اخبار الاولمبيادالرئيسيةتقارير

أخيرا الدانمارك تحصد ذهب اليد

احتفال نجوم الدانمارك بعد فوزهم بالمباراة وحصولهم على الميدالية الذهبية
احتفال نجوم الدانمارك بعد فوزهم بالمباراة وحصولهم على الميدالية الذهبية 

كتب : عمر الجمل

بعد معاناة طويلة مع النهائيات ابتسم الذهب أخيرا للدانمارك ليحصد منتخبها ذهبيته الأولمبية الأولى فى كرة اليد بعد فوزه على أصحاب ذهبية لندن منتخب فرنسا بنتيجة : 28 – 26 .

الدانمارك من أهم مدارس كرة اليد عالمياً ، منتخب حصد عديد الألقاب العالمية على مستوى الناشئين والشباب ، لكن دائما ما يخفق فى حصد لقب عالمى أو أولمبى على مستوى الكبار ، رغم أنه المرشح المفضل لعديد الخبراء على مدار أخر عشر سنوات لحصد الألقاب ، الا ان المنتخب الدانماركى دائما ما كان يخيب أمال جماهيره وتوقعات الخبراء ، فيسقط بشكل متكرر وغريب فى النهائى أو قبل النهائى ، ليكون مثال حى على الفريق الذى يلعب ولا يحصد نتيجة ، حتى أزال أخيرا تلك الصورة المظلمة فى ريو ويحقق لقب غالى جدا عليه .

المباراة فنياً كانت سجال بين المديرين الفنين وعانى المنتخب الفرنسى من ضعف مردود الظهير الأيمن الحلقة الأضعف فى الفريق  ، فرنسا أعتمدت وكالعادة على ثلاثى الخبرة الحارس تيرى أومير والظهير الايسر كرابتيش والظهير الايسر وصانع الالعاب نراسيس بطل موقعة ألمانيا فى قبل النهائى ، مع دعم من ثلاثى الخبرة الاخر جيجو ولوك ابالو الاجنحة ولاعب الدائرة سريندو ، لكن الخبرة لم تسعف الفرنسين أمام دفاع وحارس دانماركى درسهم جيدا فمالت الكفة بوضوح ومن منتصف الشوط الثانى للدانماركيين ، على جانب الدانماركى عرف الظهير الايسر الأبرز عالمياً مكائيل يوهانسون طريق المرمى الفرنسى فظهر فى أفضل مستوياته فقاد الهجوم الدانمراكى وسجل ثمان أهداف كاملة ، واضاف زميله سفين ليس 4 اهداف من الجناح والظهير الاخر مورتن اولسن 4 اهداف مع الظهير المتالق كاسبر سونديرجريد الذى اضاف 4 اهداف فى رصيده ، ليشكلوا طوفان هجومى شرس لم يجد أومير له حلول .

المباراة هى الأخيرة أولمبياً على الاغلب لأومير ونراسيس اللذان قد يودعا منتخب فرنسا بعد أنتهاء بطولة العالم فى يناير ، مما قد يزيد من فرص ابتعاد المنتخب الفرنسى عن سيطرته على كرة اليد عالمياً .

على جانب أخر حصدت ألمانيا البرونزية بعد أنتصارها على بولندا بنتيجة : 31 – 25 ، لينهى بطل أوربا البطولة بأنتصار جيد يثبت قوته وتواجده على الساحة العالمية .

الجمهور الألمانى يحتفل بالبرونزية
الجمهور الألمانى يحتفل بالبرونزية
الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق