الرئيسية / أخبار / إسلام أحمد طه بطل افريقيا فى رمى المطرقة:عائلتى سر نجاحى…..وايهاب عبد الرحمن فوق مستوى الشبهات.

إسلام أحمد طه بطل افريقيا فى رمى المطرقة:عائلتى سر نجاحى…..وايهاب عبد الرحمن فوق مستوى الشبهات.

حوار زهراء احمد

فى البداية نريد بطاقة تعريف لاسلام أحمد طه؟2016-636024874596716155-671_resized

إسلام أحمد طه لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر لرمى المطرقة من مواليد1994م وطالب بأكاديمية الشرطة و ابن الكابتن أحمد طه مدرب المطرقة بالنادى الأهلى وشقيق رنا أحمد طه لاعبة المطرقة بالنادى الأهلى ومنتخب مصر.

 

وكيف لعبت نشأتك فى عائلة رياضية دورا فى حياتك؟

أنا أشعر بأن والدى هو من حصد البطولات وليس أنا فهو مدربى وأرى أنه من أفضل مدربى المطرقة بمصر ووالدتى كانت دائما تشجعنى وتحفزنى على التدريبات كما أن شقيقتى الكبرى رنا بطلة عالم وهى من زرعت بداخلى معنى التحدى لتحقيق أفضل المراكز ورفع اسم مصر عاليا بالمحافل الرياضية الدولية.

 

نريد أن نعرف نبذة مختصرة عن ألعاب القوى؟

ألعاب القوى هى ام الألعاب لانها المعنى الحقيقى للرياضة المتكاملة وتمثل رياضة من أهم الرياضات على مستوى العالم وتنقسم لرمى وجرى وقفز ,الرمى يشمل رمى الرمح والمطرقة والقرص والجلة ,والجرى ينقسم لمسابقات مسافات قصيرة وسرعة عالية هى 100مترو200مترو400متر وحواجز 110متر حواجز و400متر حواجز وبعد ذلك تأتى المسافات المتوسطة وهم 800متر و1500متر و3000متر موانع ومسافات طويلة 5000مترو10000متر و,والوثب يشمل وثب طويل ووثب ثلاثى  ووثب عالى وزانة.

 

وما أهم إنجازاتك؟

حصلت على ذهبية بطولة افريقيا 5 مرات-4مرات ناشئين وشباب ومرة واحدة كبار-وأنا أًصغر بطل افريقيا رجال فى التاريخ وحصلت على المركز الرابع على مستوى بطولة العالم للشباب وسادس اولمبياد الشباب وثالث بحر متوسط.

 

 وكيف ترى أزمة ايهاب عبد الرحمن؟

كابتن ايهاب عبد الرحمن من الرياضيين ذوى الأخلاق العالية وقد كتب اسمه بأحرف من ذهب بإنجازاته فى رمى الرمح على مستوى العالم وكان أمل مصر فى أول ميدالية أولمبية لألعاب القوى المصرية وهو فوق مستوى الشبهات ووللعلم كان يخضع لتحليل المنشطات مرتين شهريا ولذك انا أدعمه بقوة وأتمنى أن تمر هذة الازمة بسلام عليه وعلى الرياضة المصرية بأكملها.

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الاهلي للمرة الثالثة ويتأهل لنهائي دوري السلة

تأهل نادي الزمالك الي نهائي دوري كرة السلة عقب تخطي النادي الاهلي في نصف النهائي …