الرئيسية / اخبار الاومبياد / التتويج يهديك المجد وميدالية , والهزيمة لا تعنى خسارة قضية , الشهابى والتحليق خارج أسوار الرياضة

التتويج يهديك المجد وميدالية , والهزيمة لا تعنى خسارة قضية , الشهابى والتحليق خارج أسوار الرياضة

البطل المصرى إسلام الشهابى

البطل المصرى إسلام الشهابى

 

كتب : عمر الجمل 

إسلام الشهابى عملاق الجودو المصرى , إسم عرفناه وتابعنا تفوقه من سنوات , عرفنا عنه تحقيق الانتصارات , وعرفنا أيضا معه حظه العاثر فى الإصابات التى لا تفارقه , إسلام دائما مرشح لميدالية أولمبية , نعلم أن تصنيفه العالمى تراجع , لكن خبرته زادت , والخبرة لها عامل كبير كما لاحظنا فى الأولمبياد الحالى , عموما سواء فاز بميدالية أو خسر يبقى بطل كبير له كل تقدير .

المقدمة كانت ضرورة لشرح ظروف أول مباريات إسلام فى الأولمبياد , نعم أول مباراة هى حدث خاص , حتى فى شرح بلد المنافس , هل أذكر أنه صهيونى , هل على أن أقول أنه من إسرائيل لا أعرف , فسياسياً أغلبنا لايعترف بتلك الدولة , وفعلياً هى موجودة وتنافسنا أولمبياً .

الانسحاب طلب منطقى للكثيرين أيضا , وحدث سابقاً , وكانت نتيجته لاشيىء , مجرد فرقعة أعلامية وأنتصار معنوى , لا يوثر من قريب ومن بعيد , فى الصراع السياسى .

المفأجاة أن المواجهة حدثت وكثيراً , ومن لاعبين مصريين وفرق جماعية أيضاً , والفوز تحقق وأيضاً الهزيمة , وفى كلاهما سواء حدث أنتشار أعلامى , أو تكتيم مقصود لم يحدث أى جديد على الصعيد السياسى , وطبعا شعبياً يبقى الوضع على ما هو عليه .

هل أنسحاب إسلام أو مواجهته للمنافس ستغير من الوضع شيىء , الإجابة الحاسمة لا , سيبقى الوضع على ما هو عليه ,وستبقى الرياضة رياضة و السياسة سياسة , شهاب ليس جندى على بارجة حربية , ولا مفاوض متانق فى بدلة من أحدث طراز يجلس لساعات , لتبادل الكلام والصراخ ويصاب بالصداع وينصرف دون جدوى , شهاب يرتدى بدلة رياضية يمارس لعبة يحبها بشغف , ينتصر وينهزم بشرف أنه أدى ما عليه , مع العلم أنه يتدرب للأولمبياد ليس من 4 سنوات فقط , ولكن من بداية ممارسته للعبة , وتلك أخر فرصه فى اللعب الأولمبى .

نصيحتى للشهابى ؟! ألعب ولا تفكر الا فى الذهب , فأنت تستحقها , وأن خرجت من أول مباراة ستبقى دائماً بطل كبير , طالماً شرفتنا فى مختلف المحافل العالمية .

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الاهلي للمرة الثالثة ويتأهل لنهائي دوري السلة

تأهل نادي الزمالك الي نهائي دوري كرة السلة عقب تخطي النادي الاهلي في نصف النهائي …