الرئيسيةبطولات عالميةتقارير

الدانمارك المنافس الاصعب لمنتخبنا الوطنى فى بطولة كاس العالم لكرة اليد ..

كتب : عمر الجمل

الاختراق حل دائم لمنتخب مهارى بامتياز مثل المنتخب المصرى
مواجهة صعبة لمنتخبنا أمام بطل الأولمبياد

فى تمام العاشرة الا ربع مساء اليوم يلتقى منتخبنا الوطنى المصرى مع نظيره الدانماركى فى ثانى لقاءات المنتخبان فى بطولة كاس العالم فرنسا 2017 , مواجهة هى الاصعب لمنتخبنا ربما فى البطولة فالدانمارك صاحبة ذهبية أولمبياد ريو منذ شهور قليلة هى المنتخب الأقوى عالمياً فى نظر الكثيرين وأحد أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة العالمية لما تضمه من لاعبين على أعلى مستوى فنى ولانهم أخيرا بعد انتظار سنوات من الترشحات المتكررة لهم نالوا ذهبية أولمبية تعد بفتح الطريق لانجازات عالمية أخرى .

تاتى المباراة ضمن منافسات المجموعة الرابعة التى تضم أيضا منتخبات السويد وقطر والبحرين والاجنتين ,ويدخل المنتخبان المباراة وهو يحمل فى رصيده نقطتان من فوز حققته مصر على قطر 22-20 , والدانمارك على الارجنتين 33-22 , وان كان الفوز الدانماركى متوقع ففوز مصر وبتفوق واضح لم يكن متوقع بتلك السهولة مع فريق قطرى مدجج بالمحترفين وصاحب فضية أخر بطولة كأس عالم .

الدانمارك هو المنتخب الذى لا تتمنى أن تواجهه كمنتخب فى أى من مراحل البطولة فالفريق شبه متكامل ولا يعيبه تقريبا الا مركز الظهير الايمن الذى لايضاهى قوة هانسن الظهير الايسر وأحدى أفضل المواهب العالمية , وأحيانا كثيرة يستعين المدرب بلاعب يستخدم يده اليمنى ليسد العجز فى هذا المركز , وهى نقطة قد نستغلها فى دفاعنا العالى المتوقع على هانسن فى مركز الظهير وعلى منتصف الملعب بنفس اسلوب الدفاع القوى أمام قطر , وأيضا هجوميا حلنا الأفضل هو نفس الحل أمام قطر وهو السرعة بسبب ثقل الدفاع الدانمارى وقوته البدنية التى قد تقلل من السرعة والمرونة الحركية للاعبيه فى مواجهة هجوم مصرى سريع ومهارى ويملك عديد الاعبين من أصحاب المهارة والسرعة فى استغلال الثغرات فى الدفاعات .

لا يمكن اليوم الاستغناء عن دور الخط الأمامى كما حدث أمام قطر فمحمد سند أحدى أهم لاعبينا مرشح اليوم للعب دور كبير فى المباراة وهى مباراة تحتاج للاعب فى قيمة سند ليتواجد فى الجانب الايمن بجوار الاحمر , وعلى الجانب الايسر تبدو الحلول مع كريم ايمن جوكر الفريق الاقرب لاداء دور الجناح الايسر بشكل مميز .

الاختراق حل دائم لمنتخب مهارى بامتياز مثل المنتخب المصرى
الاختراق حل دائم لمنتخب مهارى بامتياز مثل المنتخب المصرى

ممدوح هاشم المتالق طوال الموسم فى الدورى الفرنسى والذى يلعب فى ملاعب معتاد على اجواها وأصبح أحد أهم لاعبى منتخبنا على الاطلاق , قد يكون من أهم مفتايح اللعب اليوم ليكمل قوة الخط الامامى المطلوب تفعيله بشدة لفتح اللعب والضغط على دفاع الدانمارك .

الاحمر واسلام حسن لا يحتاجا الا لتكرار اداءهم أمام قطر فى حين مطلوب الكثير من الجهد من يحيى الدرع وحماصة  لاراحة الثنائى وزيادة فعالية الخط الخلفى لمنتخبنا وزيادة الحلول للمدرب مروان رجب .

كريم هندواى الذى أبهر الجميع بالأمس يجب أن يثبت أن مستواه ليس طفرة موقته وانه فى طريقه ليصبح حائط صد منيع لمنتخبنا فى المحافل العالمية , واليوم فرصته لاثبات نفسه أمام لاعبين هم الافضل عالمياً وفرصة لطرح أسمه كاحد أفضل حراس البطولة .

المبارة على الورق أقرب للدانمارك لكن عدم اللعب بروح واستسلام ربما يضيع فرصة ظهور قوى لمنتخبنا الذى اعتاد احراج مدارس الاسكنداف وسبق لنا تحقيق تعادل فى بجين ضد الدانمارك تحديدا فى مباراة كانت أقرب لمنتخبنا رغم انعدام الترشيحات لصالحنا وقتها .

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق