الرئيسية / تقارير / السباحة في الدورة الأوليمبية (سباق 1500 متر حرة رجال)

السباحة في الدورة الأوليمبية (سباق 1500 متر حرة رجال)

كتب: محمد رمضان

 

Akram 2

 

شهد الموسم الحالي لمسابقة ١٥٠٠ متر حرة تطور أرقام العديد من اللاعبين علي رأسهم بطل العالم الإيطالي  Gregorio   Paltrinieri الذى حطم رقمه الأوروبي بأكثر من خمس ثوان كما ظهر منافسون جدد مثل مواطنه  Gabriele Detti و الأسترالي Mack Horton  الذي سجل ١٤.٣٩.٥٤ في تجارب منتخب بلاده و هو ثاني أفضل رقم لهذا العام.

 

بطلنا المصري أحمد أكرم أيضاً من أفضل من حطم أرقامه هذا الموسم لكن في سباق ١٦٥٠ ياردة حرة في دوري الجامعات الأميركي محققاً زمن قدره ١٤.٣١.٦٦ داخل الأحواض القصيرة (٢٥ ياردة) و هو أقل من رقمه العام الماضي بحوالي ١٥ ثانية و هو فارق ضخم يعبر عن مدي تطور السباح.  يعادل هذا الرقم زمن ١٤.٤٩.٠٩ في الأحواض الأوليمبية (٥٠ متر).

 

من أبرز مفاجآت هذا السباق أن صاحب الرقم العالمي الصيني Sun Yang لن يشارك و اكتفي بالمنافسة في سباقات ٢٠٠ متر و ٤٠٠ متر حرة و التتابع.

 

ابتعاد البطل الصيني أعطي الأمل للعديد من اللاعبين في المنافسة علي الميداليات و أصبح Paltrinieri المرشح الأبرز للفوز بالذهب. نستعرض أهم السباحين المشاركين في هذا السباق:

 

  1. Gregorio Paltrinieri (أفضل زمن: 14.34.04) Flag_of_Italy.svg

يعد الرقم الذي سجله في بطولة أوروبا هو ثان أفضل رقم في تاريخ هذا السباق كما أنه صاحب الرقم العالمى للأحواض القصيرة

(25 متر).

 

  1. Connor Jaeger (أفضل زمن: 14.41.20) Flag_of_the_United_States.svg

حاصل على فضية بطولة العالم الأخيرة بكازان و كان المنافس الوحيد للبطل الايطالي. خلال تجارب المنتخب الأمريكي احتل المركز الأول بعد أن سجل 14.47.61

 

  1. Mack Horton (أفضل زمن: 14.39.54) Flag_of_Australia.svg

أنهي بطولة العالم الأخيرة في المركز الحادي عشر. عادة ما يسجل أقل من أرقامه في البطولات الكبري. هو صاحب الرقم العالمى للشباب في سباقات 400 و 800 و 1500 متر حرة.

 

  1. Ryan Coachrane (أفضل زمن: 14.39.63) Flag_of_Canada.svg

فاز بفضية أوليمبياد لندن و برونزية بطولة العالم الأخيرة بعد أن كانت المنافسة علي أشدها مع أحمد أكرم. لم يستطع الاقتراب من رقمه منذ العام الماضي.

 

  1. Gabriele Detti (أفضل زمن: 14.46.48) Flag_of_Italy.svg

شارك في أوليمبياد لندن في هذا السباق و لم تتطور أرقامه كثيرا الا خلال هذا العام. فرقمه المسجل في التجارب الايطالية هو ثالث افضل رقم في الموسم الحالى.

 

  1. أحمد أكرم (أفضل زمن: 14.53.66) Flag_of_Egypt.svg

فوزه بذهبية أوليمبياد الشباب و حصوله علي المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة هو أفضل نتيجة لمصر في تاريخ السباحة القصيرة. تطور أرقامه سواء مع مدرب المنتخب المصري شريف حبيب أو جامعته بأميريكا يعطينا الأمل و التفاؤل لتحقىق المفاجأة.

شاهد أيضاً

في ذكرى ميلاده.. إيهاب “الذهبي” من مصارع هاوٍ إلى اسطورة عالمية في رفع الأثقال

كتب / محمد إيهاب فهمي  من جد وجد ومن زرع حصد، جملة دائماً ما نذكرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *