الرئيسية / اخبار الاولمبياد / السويد المنافس القوى لمصر فى ثانى لقاءات منتخب كرة اليد

السويد المنافس القوى لمصر فى ثانى لقاءات منتخب كرة اليد

كتب : عمر الجمل 

مع حلول الموعد الأولمبيى نسعى إلى إلقاء نظرة على منافسى مصر فى لعبة كرة اليد  .

وقعت مصر فى المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات : ( سلوفينيا _ السويد _ بولندا _ البرازيل _ ألمانيا ) .

وستجمع ثانى المباريات المنتخب المصرى مع نظيره السويدى فى تمام الساعة الثانية عشر وخمسون دقيقة صباح يوم الأربعاء 10 أغسطس 2016 .

هذا وتلقى كل من مصر والسويد الهزيمة فى أولى المباريات مصر من سلوفينيا 27 – 26 , والسويد من ألمانيا 32 – 29 .

منتخب السويد لكرة اليد
منتخب السويد لكرة اليد

السويد هى من القوى العظمى فى كرة اليد , وأن تراجعت كثيراً فى الألفية الجديدة , ولكنها عادت بالظهور بشكل جيد فى السنوات الأخيرة , بأربع ذهبيات فى كؤوس العالم , وأربع فضيات وبرونزيات , لا تحتاج للحديث كثيراً عن قوة ومكانة السويد تاريخياً فى كرة اليد , وأن كانت أخرى ميدالية كانت فى فضية 2001 , التى شهدت نهاية جيل العمالقة هناك , والذى تسعى السويد بقوة إلى أعادته .

تلك المشاركة هى الثامنة أولمبياً للسويد , التى حصدت فيها 4 فضيات فى برشلونة 1992 , أطلانطا 1996 , سيدنى 2000 , وأخيراً لندن 2012 التى شهدت عودت السويد فعلياً إلى الأمجاد .

جاء تأهل السويد لأولمبياد ريو عن طريق حصولها على المركز الأول فى التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد, التى ضمتها إلى جانب منتخبات أسبانيا , سلوفينيا وأيران .

يقود الفريق مديران فنيان هما أولى لاندجرين , وأستيفان أولسون , والأثنان من أساطير السويد فى التسعينات , وهما يعملان مع المنتخب من فترة طويلة , ونجحوا فى تحسين مستواه , وترتيبه العالمى .

أبرز لاعبى الفريق هم حارسه المخضرم ماتياس أندرسون , والجناح الأيمن نيكولاس ايكبرج .

مواجهة السويد تبقى مواجهة صعبة بكل المقاييس على منتخبنا المصرى , فالمنتخب السويدى بتقاليده البدنية القوية , ودفاعه القوى , وأعتماده الدائم على الأجنحة فى قلب مجريات المباراة , هو مصدر أزعاج حقيقى , ولكن تبقى مباراة كأس العالم الأخيرة التعادل بين الفريقان 25 – 25 , بتواجد أغلب العناصر الحالية فى الفريقان , دليل على أمكانيات جيدة نملكها , ونستطيع بها أن نعيد الكرة ولما لا نخطف فوز هام على السويد  .

أخيراً نتمنى كل التوفيق لمنتخبنا المصرى فى مهمته الصعبة أمام السويد .

 

شاهد أيضاً

امم افريقيا كرة يد.. مصر في المربع الذهبي للمرة ال 22 في تاريخها بعد فوزها اليوم علي الجابون

كتب : عمر الجمل حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا علي نظيره الجابوني بنتيجة 36 / …