الرئيسية / الرئيسية / الطريق لكأس العالم بالصين ٢٠١٩

الطريق لكأس العالم بالصين ٢٠١٩

 

كتب: محمد رمضان

يخوض منتخب مصر لكرة السلة مرحلة الاياب من الدور الأول لتصفيات كأس العالم و التي ستستضيفها القاهرة هذا الشهر فى الفترة من 29 الى 1 يوليو.

شهدت مرحلة الذهاب بداية مبشرة و أداء جيد مع ملامح شخصية فريق قوى بدأت فى الظهور علي يد المدير الفنى عمرو أبو الخير في ظل غياب القوام الرئيسي من المحترفين و لاعبي دوري الجامعات الأميركى.

ويتصدر منتخب أنجولا المجموعة برصيد 6 نقاط تليها مصر 4 ثم المغرب بنقطتين فالكونغو بلا رصيد و التى تستعين للمرة الأولي بلاعبها Bismack Biyombo المحترف بفريق Orlando Magic بدوري ال NBA

يعود للفريق المصرى نجمه عاصم مرعى و المحترف بصفوف Bayreuth الألمانى بعد غياب 3 سنوات و سيكون مع عمر طارق ٢١٨ سم من أهم نقاط قوة الفريق.

و يعد نقص الخبرات في بدلاء مركزي ١ و ٢ من أكثر ما يعانيه الجهاز الفني فمن المتوقع مشاركة ابراهيم الجمال و رامي جنيدي ل ٣٠ دقيقة أو أكثر في المباراة. و سيعطي أبو الخير عمرو الجندى لاعب مركز ال ٣ المزيد من الدقائق كصانع ألعاب و قد نجح كثيرا في مرحلة الذهاب من التصفيات ب ٦ تمريرات حاسمة أمام المغرب و مثلهم أمام الكونغو.

سيغيب عن منتخب أنجولا Carlos Morais أفضل لاعب في أفريقيا لعام ٢٠١٣ و يغيب أيضاً عن المغرب نجمها عبد الحكيم زويتة للإصابة. فيما خاض عبد الرحمن نادر لاعب Boston Celtics بدوري ال NBA عملية جراحية حرمته من الانضمام لمنتخب مصر.

لا يتبقي سوي أن تملأ الجماهير صالة ٢ بإستاد القاهرة عن آخرها خاصة أن الفرصة مواتية للفوز بالثلاث مباريات و الانتصار علي المنتخب الأنجولي للمرة الأولي في التصفيات منذ عام ١٩٩٣.

شاهد أيضاً

الشوربجى والوليلى يتوجان بلقبى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات

توج محمد الشوربجى ورنيم الوليلى بلقبى منافسات الرجال والسيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش إحدى …