الرئيسية / أخبار / الفتي الذهبي اصبح قائدا قويا الاحمر مازال يسطر التاريخ

الفتي الذهبي اصبح قائدا قويا الاحمر مازال يسطر التاريخ

كتب : عمر الجمل

أحمد الاحمر

يبدو ان احمد الاحمر ظهير ايمن منتخب مصر ولاعبه الاشهر وقائد المنتخب للمونديال الثاني علي التوالي ، والذي تحول من فتي ذهبي يتالق وسط العمالقة لاقدم لاعبي المنتخب واكثرهم خبرة ،يصر علي تسطير التاريخ وكتابة صفحات جديدة من التالق والمجد الذي بداه منذ ظهوره الرسمي مع منتخب مصر  بطولة امم افريقيا 2004 وحتي الان.

بمشاركته اليوم ضد السويد في بطولة كاس العالم يضيف الاحمر المشاركة الثامنة له في البطولة بداها منذ بطولة تونس 2005 وصولا لبطولة المانيا والدانمارك 2019 ، علي التوالي ودون اي انقطاع .

وهو رقم قياسي لا يشاركه اياه اي لاعب مصري اخر سوي الحارس الاسطوري لمنتخب مصر حمادة النقيب الذي اشترك في احد عشر بطولة لكاس العالم ، ولكن اختلاف المراكز يوضح اهمية رقم الاحمر ، فالرجل حقق رقمه وهو ظهير ايمن ، وهو رقم صعب للغاية للاعب مصري وغير مسبوق ان يستمر لاعب بشكل اساسي في المنتخب لاكثر من ست بطولات فما بالك وتلك الثامنة تواليا للاحمر .

علي صعيد اخر يقترب الاحمر وبشدة لان يصبح الهداف التاريخي لمصر في بطولات كاس العالم ، وكما كنا المصدر الوحيد لحساب ارقام هدافي مصر في بطولات العالم ، واثبتنا ان حسين ذكي مدرب المنتخب الحالي في الصدارة برصيد 221 هدف احرزها في 6 بطولات بدات بمصر 99 وانتهت بكرواتيا 2009 ، واعلنا من سنتان دخول الاحمر الي نادي المائتان هدف بجوار ذكي ، واقترابه من تحطيم رقم ذكي .

نعود لنوكد ان الاحمر والذي اصبح بحوزته 215 هدف حقهها في 7 مشاركات ببطولات كاس العالم تفصله فقط سبعة اهداف عن انتزاع الصدارة من رفيقه بالملاعب ومدربه الحالي حسين ذكي ، وهو امر نتمني ان يتحقق قريبا ويقترن بفوز مصر بمباريتها القادمة في بطولة كاس العالم الحالية.

فكل التوفيق لقائد المنتخب واسطورته في تحقيق مجده الشخصي وفي قيادة زملائه لتحقيف انجاز طال غيابه عن المنتخب ببطولات كاس العالم..

 

 



شاهد أيضاً

حوار| “هتلر” يتحدث عن الصعاب التي واجهت الزمالك.. والتفوق المستمر على الأهلي.. وطموح الفريق في كأس العالم.. ورسالة قوية لممدوح هاشم

حوار وتصوير/ محمد إيهاب حقق فريق كرة اليد بنادي الزمالك الفوز ببطولة دوري المحترفين يوم …