الرئيسية / الرئيسية / المحترفين ويكلى : جبر إلى وست بروم , صلاح يواصل التسجيل و نشاط مصري في السعودية

المحترفين ويكلى : جبر إلى وست بروم , صلاح يواصل التسجيل و نشاط مصري في السعودية

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل اسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الاسبوع بتاريخ 26 يناير حتي 1 فبراير .

و البداية من إنجلترا حيث اعلن نادي وست بروميتش رسميا ضم المدافع المصري علي جبر علي سبيل الإعارة من نادي الزمالك لمدة ستة اشهر مع خيار احقية الشراء في نهاية مدة الإعارة .

و في كاس إنجلترا ودع ليفربول المسابقة في دور ال32 بعد خسارته بنتيجة 3-2 امام وست بروميتش , سجل محمد صلاح الهدف الثاني لفريقه و صنع ركلة جزاء اهدرها البرازيلي روبرتو فيرمينو , بينما شارك احمد حجازي كبديل في الشوط الاول بعد اصابة الظهير الايسر كيران جيبس .

وفي اطار نفس المسابقة فجر نادي ويجان مفاجأة من العيار الثقيل باقصائه نادي وست هام  بثنائية دون رد , ليواصل نادي ويجان بقيادة سام مرسي الاطاحة باندية البريميرليج خارج المسابقة .

و أُقيمت مباريات الجولة 25 من الدوري الانجليزي في منتصف الاسبوع , حيث تلقي ارسنال هزيمة مذلة علي يد نادي سوانسي  بثلاثة اهداف مقابل هدف ,  و شارك محمد النني في المباراة حتي الدقيقة 60  , و في مباراة من جانب واحد هزم ليفربول مضيفه هيديرسفيلد تاون بنتيجة 3/0 احرز فيها النجم المصري محمد صلاح هدفا من ركلة جزاء .

و في مباراة ستوك سيتي و واتفورد التي انتهت بالتعادل السلبي , غاب رمضان صبحي عن المباراة و ظل علي مقاعد البدلاء .

و علي إستاد الاتحاد خسر وست بروميتش بثلاثية نظيفة امام متصدر الترتيب مانشستر سيتي , شارك احمد حجازي في المباراة منذ بدايتها و تابع علي جبر المباراة من المدرجات .

و في دوري الدرجة الاولي شامبيون شيب , شارك احمد المحمدي في انتصار استون فيلا علي فريق شيفيلد يونايتد بنتيجة 1-0 .

و في الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة  , و في اطار الجولة 27 انتصر ويكمب وندررز بقيادة ادم العبد علي منافسه ليوتن تاون بنتيجة 3/2 ليرتقي الي وصافة الترتيب

و من إنجلترا الي تركيا , حيث خسر نادي قاسم باشا امام بشكتاش بنتيجة 2-1 في اطار الجولة 19 و سجل محود حسن تريزيجه هدف فريقه الوحيد و منعت العارضة هدف اخر .

و في السويد , شارك امير عادل كبديل في مباراة نورشوبينج و باكين جوان  في اطار كأس أتلانتيك الودية , تم الاحتكام لركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1 و سجل امير احدي الركلات ليساهم في انتصار فريقه بالمباراة .

في فرنسا , غاب كريم حافظ هذا الاسبوع بسبب الاصابة علي مستوي الكاحل , عن مبارتي لانس في دوري الدرجة الثانية امام كل من اورليان و سوشو و تعرض لانس للهزيمة بنتيجة 0-1 في المبارتين .

و في تونس , حيث شارك عمرو مرعي في مبارتي النجم الساحلي هذا الاسبوع امام كل من الاتحاد المنستيري , و انتهت المباراة بالتعادل السلبي و امام الترجي الجرجيسي , و انتهت بفوز النجم 3/1 و اضاع عمرو مرعي العديد من الفرص في هذة المباراة .

و في جنوب افريقيا , غاب عمرو جمال عن فوز بيدفيست علي فريق سوبر سبورت يونايتد بنتيجة 4-1 في اطار الجولة 19 من الدوري الجنوب افريقي .

و في البرتغال , شارك احمد السيد زيزو كبديل في تعادل موريرينسي امام بورتو متصدر الدوري البرتغالي بنتيجة 0-0 ,  و غاب احمد حسن كوكا عن فوز سبورتينج براجا علي فريق أفيس في اطار الجولة 20 من الدوري البرتغالي .

و في ايطاليا , شارك كريم عمير كبديل في هزيمة بريمافيرا كييفو بنتيجة 2-3 امام بريمافيرا نابولي و في اطار دوري الدرجة الثالثة الايطالي تعادل سيينا بنتيجة 1-1 امام فريق جافورانو بمشاركة امير محروس .

و في بلجيكا , و في اطار دوري الدرجة الثانية شارك دودو الجباس كبديل في فوز ليرس علي فريق سانت جيلويزي بنتيجة 1-0 .

و في الاردن , خاض نادي ذات راس مبارتين هذا الاسبوع , شارك محمد طلعت في المبارتين حيث تعرض ذات راس للهزيمة امام الوحدات بنتيجة 1-3 و تعادل في المباراة الثانية سلبيا امام نادي الاهلي بعمان و ذلك في اطار الدوري الاردني .

و في اليونان , غاب عمرو وردة بسبب الايقاف عن فوز فريقه اتروميتوس علي فريق لاريسا بنتيجة 1-0 في اطار الاسبوع 19 من الدوري اليوناني .

في امريكا , تعرض عمر جابر للاصابة علي مستوي العضلة الضامة , مع فريقه الجديد لوس أنجلوس اف سي الذي يخوض فترة اعداد للموسم الجديد , الذي سيبدأ في مارس المقبل , بينما يواصل علي غزال تدريباته مع فريق فانكوفر وايتكابس استعداد لبداية الموسم .

وفي العراق , غاب احمد ياسر عن التشكيلة الاساسية لفريقه الميناء في المباراة التي انتهت بهزيمة الميناء بنتيجة 1-2 امام فريق الزوراء في اطار الاسبوع 12 من الدوري العراقي .

و نختتم جولتنا من السعودية , حيث اعلن النادي الاهلي اعارة عمرو بركات و حسين السيد و صالح جمعة الي اندية الشباب و الاتفاق و الفيصلي علي الترتيب .

و في اطار  الجولة 19 من الدوري السعودي ,  وبصعوبة بالغة اقتناص اتحاد جدة الثلاث نقاط من نظيره نادي أحد حيث انتهت المباراة بنتيجة 1-0 و شارك كهربا في المباراة حتي الدقيقة 87 , وعلي ستاد الجوهرة المشعة هزم اهلي جدة نادي الشباب بنتيجة 3-2 و شارك مؤمن زكريا كبديل و احرز هدف فريقه الثاني , و في الظهور الاول للظهير الايسر محمد عبد الشافي  في التشكيل الاساسي  نجح نادي الفتح في الفوز علي فريق القادسية بنتيجة 4-1  , و خسر نادي الرائد بنتيجة 2-1  امام نادي الهلال في ظهور شيكابالا كاساسي طوال 73 دقيقة بينما ظل محمد عطوة المعار من الاتحاد السكندري علي دكة البدلاء , و لم يشفع صناعة احمد الشيخ لهدف فريقه الاتفاق الوحيد في الفوز بالنقاط الثلاث حيث تعادل فريق الباطن في اللحظات الاخيرة من عمر المباراة , وفي غياب مصطفي فتحي للاصابة , و بمشاركة عماد متعب و عصام الحضري انتزع نادي التعاون فوز صعبا علي نادي النصر بنتيجة 1-0 , و شهدت المباراة تسجيل عماد متعب هدفا في الشوط الاول و لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل .

 

 

شاهد أيضاً

نور الشربينى ونور الطيب تصعدان لربع نهائى بطولة ويندى سيتى للاسكواش بأمريكا

تأهلت نور الشربينى المصنفة الأولى عالميا ونور الطيب المصنفة الثالثة عالميا للدور ربع النهائى من ...