الرئيسية / الرئيسية / المحترفين ويكلى : سقوط ستوك و وست بروميتش و توهج في قاسم باشا و ألقاب فردية متنوعة

المحترفين ويكلى : سقوط ستوك و وست بروميتش و توهج في قاسم باشا و ألقاب فردية متنوعة

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل أسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الأسبوع بتاريخ 4 مايو حتي 10 مايو .

حصل النجم المصري محمد صلاح , على جائزة افضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من رابطة النقاد الإنجليز , و ايضا جائزة أفضل لاعب فى ليفربول هذا الموسم، وذلك باختيار اللاعبين والجماهير، خلال حفل جوائز الأفضل هذا العام .

و توج الجناح المصري حسين الشحات , بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي من اختيار الجماهير عن هذا الموسم , و تم اختياره ضمن فريق الموسم (2017/2018) .

و تفوق النجم المصري عمرو وردة , في استفتاء نشره موقع sport24.gr اليوناني , عن افضل لاعب اجنبي في الدوري هذا الموسم , بنسبة 26% متخطياً جميع الاعبين الذي شملهم الاستفتاء .

و بعد تألقه هذا الاسبوع في صناعة 3 اهداف و تسجيله هدفين , اختار موقع هوسكورد العالمي للاحصاء , محمود حسن تريزيجيه ضمن تشكيلة الاسبوع .

و وفقا للمستوي المميز الذي قدمه , المدافع المصري احمد حجازي هذا الأسبوع , تم اختياره من قبل موقع البي بي سي و ايضا شبكة ESPN , ضمن افضل 11 لاعب في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز  .

و البداية من أمريكا , حيث خاض فريق لوس انجلوس مباراتين هذا الاسبوع , شارك فيهما عمر جابر كبديل , الاولي امام فريق دالاس و انتهت بنتيجة 1-1 , و الثانية حقق انتصار بهدفين دون مقابل علي نظيره فريق مينيسوتا يونايتد .

و شارك علي غزال , في هزيمة فانكوفر وايتكابس امام نظيره فريق مينيسوتا يونايتد بهدف نظيف , بينما غاب عمرو طارق , عن فوز فريقه أورلاندو ستي علي نظيره فريق ريال سالت ليك بنتيجة 3-1 .

و في إنجلترا , سقط ستوك سيتي في فخ الهزيمة امام فريق كريستال بالاس , بنتيجة 1-2 , و دخل رمضان صبحي كبديل في الدقيقة 67 من المباراة , ليهبط الفريق رسميا الي دوري الدرجة الأولى .

و علي الرغم من الانتصار , في الوقت القاتل , علي فريق توتنهام بهدف نظيف , هبط رسميا فريق وست بروميتش البيون , و شاهدت المباراة غياب علي جبر عن قائمة الفريق , بينما شارك احمد حجازي في المباراة كاملة .

و بمشاركة محمد صلاح في المباراة كاملة , خسر ليفربول بنتيجة 1-0 امام نظيره فريق تشيلسي , علي ملعب ستامفورد بريدج .

و في دوري الدرجة الأولى , غاب الظهير الأيمن احمد المحمدي , عن هزيمة فريقه أستون فيلا بنتيجة 0-1 امام فريق ميلوول .

و في دوري الدرجة الثانية , هزم ويجان فريق دونكاستر روفرز , بنتيجة 1-0 في الاسبوع الاخير من المسابقة , و شارك سام مرسي في المباراة .

و في دوري الدرجة الثالثة , انتصر فريق ويكمب بنتيجة 1-0 علي نظيره فريق ستيفينيج , بمشاركة ادم العبد في الاسبوع الاخير من المسابقة .

و في تركيا , سحق قاسم باشا نظيره فريق طرابزون سبور بنتيجة 5-2 , استطاع النجم المصري محمود حسن تريزيجه , من تسجيل هدفين , و صناعة 3 اهداف , و ذلك في اطار الاسبوع 32 من الدوري التركي سوبر ليج .

و في تونس , خاض النجم الساحلي مباراتين هذا الاسبوع , الاولي امام فريق اول اغسطس الانجولي , في اطار الجولة الاولي من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا , و انتهت المباراة بالتعادل 1-1 , و شارك عمرو مرعي كبديل في المباراة , بينما شارك اساسيا في المباراة الثانية , امام فريق اتحاد بن قردان , و التي انتهت بهزيمة النجم الساخلي , بنتيجة 1-2 في اطار الاسبوع الاخير من مسابقة الدوري التونسي , ليحتل الفريق المركز الثالث في جدول الترتيب .

و في بليجكا , خاض ليرس مباراتين هذا الاسبوع , شارك فيهما دودو الجباس كبديل , المباراة الاولي , امام فريق اوه لوفن , و انتهت بالتعادل 2-2 , بينما المباراة الثانية خسر ليرس بنتيجة 0-1 امام فريق روايال موسكرون , و علي جانب اخر , ظهرت تقارير صحفية , ان نادي ليرس في طريقه إشهار إفلاسه , و ان النادي قد انسحب من المباراتين المتبقيتين له , في دورة تحديد المتأهل للدوري الأوروبي .

و في فرنسا , خسر فريق لانس بنتيجة 2-4 امام فريق تور , و شارك كريم حافظ كبديل في المباراة .

و في إيرلندا , و في اطار دوري الدرجة الأولى , سحق فريق يونيفرسيتي كوليج دبلن , نظيره فريق ويكسفورد ياوثس بنتيجة 8-0 , سجل المهاجم من اصول مصرية يوسف مهدي هدفين في المباراة .

و في السعودية , هزم الرائد نظيره الكوكب بنتيجة 1-0 , في ملحق البقاء في الدوري السعودي , ليضمن تواجده في دوري جميل الموسم القادم , و تمكن شيكابالا من صناعة هدف فريقه الوحيد , بينما شارك محمد عطوة في المباراة كاملة .

و في اطار مباراة الذهاب لدور ال16 لدوري ابطال اسيا , خسر فريق اهلي جدة امام فريق السد بنتيجة 1-2 , و شارك مؤمن زكريا في المباراة كبديل .

و في السويد , هزم نورشوبينج , نطيره فريق اوسترسوند بنتيجة 2-0 , و دخل امير عادل كبديل في اخر دقيقتين من المباراة .

و في ايطاليا , هزم سيينا , نظيره فريق براتو بنتيجة 3-2 , و شارك الظهير الايسر من اصول مصرية امير محروس في المباراة كاملة , و ذلك في اطار الاسبوع الاخير من دوري الدرجة الثالثة , ليتاهل الفريق الي ملحق الصعود للسيريا بي .

و غاب هذا الاسبوع عن مباريات فرقهم , حسين الشحات للإيقاف الآسيوي  , و عبد الله السعيد , و محمد النني , و عمرو طارق , و عمر مرموش للإصابة , و عمرو جمال , و احمد حسن كوكا , و احمد السيد زيزو , و كريم عمير لاسباب فنية

ونختتم جولتنا بالمواجهات الابرز لمحترفينا هذا الاسبوع :

الجمعة 20:45 لانس – اوكسير

السبت 04:30 فانكوفر وايتكابس – هيوستن دينامو

14:00 هلسنكي – إنتر توركو

15:00 قاسم باشا – جينتشلاربيرليجي

18:00 الفيصلي – اتحاد جدة

18:15 ميدلزبره – استون فيلا

الأحد 15:00 جوتنبيرج – نورشوبينج

16:00 ايفربول – برايتون

16:00 وست بروميتش – كريستال بالاس

16:00 هيديرسفيلد تاون – ارسنال

16:00 سوانزي سيتي – ستوك سيتي

17:30 روبس بالوسورا – كوبيون بالوسورا

19:00 ريو آفي – سبورتينغ براجا

19:00 بنفيكا – موريرينسي

الاثنين 00:00 أورلاندو ستي – أتلانتا يونايتد

02:30 لوس انجلوس اف سي – نيويورك سيتي

19:40 اهلي جدة – السد

الثلاثاء 17:30 – الدحيل – العين

20:45 أستون فيلا – ميدلزبره

الأربعاء  21:00 النجم الساحلي – زيسكو يونايتد

الخميس 04:30 فانكوفر وايتكابس – سان خوسيه إيرثكويكس

الافريقي التونسي – الفيصلي السعودي

 

 

شاهد أيضاً

منتخب مصر يحقق انتصاره الأول فى بطولات العالم للكرة الطائرة منذ 2010

حقق منتخب مصر الأول للكرة الطائرة رجال بقيادة مديره الفنى محمد مصيلحى انتصاره الأول فى …