الرئيسية / أخبار / المحترفين ويكلى : صلاح و تريزيجه يواصلان التألق و تأزم موقف ناديي ستوك و وست بروم في الدوري الانجليزي

المحترفين ويكلى : صلاح و تريزيجه يواصلان التألق و تأزم موقف ناديي ستوك و وست بروم في الدوري الانجليزي

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل اسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الاسبوع بتاريخ 9 فبراير حتي 15 فبراير .

و البداية من تركيا حيث سجل محمود حسن تريزيجه هدف التعادل لفريقه قاسم باشا امام فريق ملطية سبور , في اطار الاسبوع ال21 من الدور التركي الممتاز  , و بذلك يتصدر النجم المصري قائمة هدافي الفريق برصيد 7 اهداف .

و في اليونان ساهم عمرو وردة في احرز فريق اتروميتوس هدفين في مرمي نادي اوليمبياكوس الا ان النتيجة انتهت بالتعادل 2-2 , و شهدت المباراة أحداث مؤسفة , حيث تعرض وردة لهتافات عنصرية من قبل جماهير اوليمبياكوس .

وفي فرنسا واصل كريم حافظ الغياب عن مباريات لانس بداعي الاصابة , و شهد هذا الاسبوع تعادل لانس امام فريق فالنسيان بنتيجة 1-1 في اطار الاسبوع ال25 من دوري الدرجة الثانية الفرنسي .

و في بلجيكا شارك محمد الجباس في هزيمة فريقه ليرس بنتيجة 0-1 امام فريق او لوفن في اطار دوري الدرجة الثانية البلجيكي .

و في جنوب افريقيا واصل عمرو جمال الغياب عن تشكيلة بيدفيست الاساسية ,  و غاب المهاجم الدولي عن فوز بيدفيست  بنتيجة 2-0 علي فريق بامبليموسيس من موريشيوس في اطار ذهاب دور ال64 من دوري ابطال افريقيا ,  هذا و قد انتشرت بعض الاخبار ان هناك نية من عمرو جمال في الرحيل و الانتقال الي نادي هلسنكى الفنلندى , الا ان الاعب اكد علي استكمال مدة اعارته الحالية في النادي الجنوب افريقي .

و في انجلترا خاض نادي ليفربول هذا الاسبوع مباراتين , الاولي في الدوري الانجليزي الممتاز امام فريق ساوثهامبتون و انتهت بنتبجة 2-0 سجل محمد صلاح هدفا و صنع اخر ,  بينما في المباراة الثانية , و في اطار ذهاب دور ال16 من دوري ابطال اوروبا تغلب ليفربول علي فريق بورتو في ملعبه بخماسية نظيفة احرز صلاح هدف فريقه الثاني في المباراة .

و خاض نادي ارسنال مباراتين هذا الاسبوع الاولي , في اطار الدوري الانجليزي الممتاز امام امام فريق توتنهام , و انتهت بخسارة ارسنال بنتيجة 0-1 شارك محمد النني في المباراة حتي الدقيقة 65 , و في المباراة الثانية شارك النني في المباراة كاملة , امام فريق أوسترسوند السويدي في اطار ذهاب دور ال32 من بطولة الدوري الاوروبي التي انتهت بفوز ارسنال 3-0  .

و غاب رمضان صبحي عن تعادل فريقه ستوك سيتي بنتيجة 1-1 امام فريق برايتون , بينما شارك احمد حجازي في هزيمة وست بروميتش بنتيجة 3-0 امام فريق تشيلسي , ليتعقد موقف كل من ستوك سيتي و وست بروميتش حيث يقبع الفريقان في مؤخرة الترتيب .

و اعلن نادي وست بروميتش يوم الاربعاء الماضي حصول علي جبر علي تصريح العمل ليتمكن من المشاركة في المباريات القادمة .

و في اطار دوري الدرجة الاولي شامبيونشيب شارك المخمدي في فوز استون فيلا علي غريمه برمنجهام بنتيجة 2-0 , ليرتقي الي وصافة ترتيب البطولة .

و في اطار دوري الدرجة الثانية , بمشاركة سام مرسي خاص ويجان هذا الاسبوع مباراتين تعرض فيهم للهزيمة , الاولي امام ساوثيد بنتيجة 3-1 , و الثانية امام فريق بلاكبول بنتيجة 2-0 , و لكن حافظ ويجان علي صدارة الترتيب حتي الان .

و في اطار دوري الدرجة الثالثة , بمشاركة ادم العبد تعادل فريق ويكمب وندررز بنتيجة 1-1 امام فريق اكستر سيتي , و خاض مباراة اخري في منتصف الاسبوع تمكن فيها من الانتصار علي فريق سويندون تاون بنتيجة 3-2 .

و في الاردن خاض هذا الاسبوع نادي ذات راس مباراتين في الدوري الاردني , الاولي امام نادي شباب الاردن و شارك فيها المهاجم المصري محمد طلعت , و انتهت بنتيجة 2-0 لفريق شباب الاردن , و المباراة الثانية انتهت بخسارة ذات راس امام فريق منشية بني حسن بنتيجة 0-1 في غياب محمد طلغت .

و في السويد سجل امير عادل هدف القوز لفريقه نورشوبينج علي نظيره سودرا في المبارة الودية التي جمعت الفريقين هذا الاسبوع .

و في امريكا شارك علي غزل في الشوط الثاني في المباراة الودية التي جمعت  فانكوفر وايت كابس و فريق هوكايدو الياباني , و انتهت المباراة بخسارة وايت كابس بنتيجة 0-1 .

و في البرتغال شارك احمد السيد زيزو كبديل في هزيمة فريقه موريرينسي بنتيجة 1-2 امام فريق استوريل , و تسببت هذة النتيجة في اقالة المدرب سرجيو فييرا , و تعين الاعب الدولي السابق بينيت كمدير فني للفريق حتي نهاية الموسم .

و خاض سبورتينج براجا هذا الاسبوع مباراتين الاولي امام  فريق فيتوريا سيتوبال في الدوري البرتغالي , و انتهت المباراة بفوز براجا بنتيجة 3-1 , و ظل احمد حسن كوكا علي مقاعد البدلاء , و المباراة الثانية امام نادي مارسيليا الفرنسي في ذهاب دور ال32 في بطولة الدوري الاوروبي , و انتهت المباراة بخسارة براجا بنتيجة 0-3 , و شارك كوكا في الدقيقة 76 من عمر المباراة .

و في تونس شارك عمرو مرعي في خسارة فريقه النجم الساحلي امام الترجي في اطار الاسبوع ال18 من الدوري التونسي , و شهدت المباراة اشتباكات بين الامن و جماهير الترجي , و علي ارضية الملعب شهدت المباراة قرارات تحكيمية اثارت الجدل بعد احتساب الحكم لركلة جزاء , اعترض عليها كثيرا لاعبو النجم الساحلي و علي اثارها طرد الحكم قائد الفريق عمار الجمل .

و نختتم جولتنا من الخليج , حيث خاض فريق العين هذا الاسبوع مباراتين ,  الاولي امام الامارات في دوري الخليج العربي , و انتصر بثلاثية ساهم فيها حسين الشحات في الهدف الثاني , و  واصل هز الشباك بتسجيله الهدف الاول في المباراة ,  بينما المباراة الثانية و في اطار دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا , شارك الشحات في التشكيل الاساسي لفريق العين امام الهلال السعودي و انتهت المباراة بالتعادل السلبي .

و في السعودية انتصر اهلي جدة علي منافسه الفيصلي بنتيجة 2-1 , و شهدت المباراة مواجهة مصرية خالصة بين مؤمن زكريا و صالح جمعة , و في منتصف الاسبوع انتصر اهلي جدة علي فريق تراكتور الإيراني , في اطار دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا بنتيجة 1-0 , و شارك مؤمن زكريا كبديل في الدقيقة 75 .

و في باقي المباريات الدوري السعودي انتصر الرائد علي الباطن بنتيجة 3-1 , و شهدت المباراة مشاركة احمد عطوة و شيكابالا من بداية المباراة , و تمكن لاعب الزمالك المعار من تسجيل هدف فريقه الثالث .

و انتصر فريق الفتح علي نظيره الشباب بنتيجة 1-0 , و ساهم محمد عبد الشافي في الهدف الوحيد بعرضية متقنة سجلها التونسي عبد القادر الوسلاتي , و شهدت المباراة مشاركة نجم الاهلي المعار لفريق الشباب عمرو بركات في التشكيل الاساسي .

و بمشاركة محمود عبد المنعم كهربا تعادل الاتحاد امام منافسه القادسية سلبيا , بينما تعادل الاتفاق مع فريق الفيحاء بنتيجة 1-1 , و شهدت المباراة مشاركة احمد الشيخ و حسين السيد منذ بدايتها .

و بمشاركة عماد متعب و الحضري في التشكيل الاساسي , تجرع نادي التعاون مرارة الهزيمة هذا الاسبوع امام فريق احد بنتيجة 0-1 , و خاض التعاون امس مباراة في اطار الاسبوع ال21 امام القادسية و انتهت بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 , شارك الحضري في المباراة منذ بدايتها بينما شارك عماد متعب كبديل ,  و في سياق اخر اعلن نادي التعاون سفر مصطفي فتحي  الي المانيا , لمتابعة اصابته و  الخصوع  لفحص طبي هناك على موضع إصابته في الركبة .

 

 

شاهد أيضاً

هبة علي تقود منتخب استراليا لليد سيدات لانجاز في اولي مشاركته تاريخيا ببطولة اسيا

حققت المديرة الفتية المصرية هبة علي انجازا كبيرا مع منتخب استراليا في مشاركته الاولي تاريخيا …