الرئيسية / محترفين / المحترفين ويكلى : صلاح يصارع الأرقام لكتابة التاريخ , و تعقد موقف رمضان , و هلسنكي عمرو جمال في نهائي الكأس

المحترفين ويكلى : صلاح يصارع الأرقام لكتابة التاريخ , و تعقد موقف رمضان , و هلسنكي عمرو جمال في نهائي الكأس

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل أسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الأسبوع بتاريخ 30 مارس حتي 5 ابريل .

و  البداية من فنلندا , حيث تمكن نادي إتش جيه كيه هلسنكي من التأهل الي المباراة النهائية لكأس فنلندا , بتغلبه علي فريق هونكا بنتيجة 2-1 , و شهدت المباراة مشاركة عمرو جمال في المباراة كبديل .

و في إنجلترا , خاض ليفربول هذا الأسبوع مباراتين , الأولى في الدوري امام فريق كريستال بالاس علي ملعب سيلهرست بارك , و انتهت بنتيجة 2-1 لفريق ليفربول , حيث سجل محمد صلاح هدف القوز في الدقيقة 84 , و في المباراة الثانية و في اطار جولة الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا , تمكن ليفربول من الفوز بثلاثية نظيفة علي فريق مانشستر سيتي , و شهدت المباراة تسجيل محمد صلاح هدف فريقه الاول  و صناعة الهدف الثالث لزميله ساديو ماني .

و في هذا  الأسبوع أيضا , خاض آرسنال مواجهتين , الأولى في الدوري امام فريق ستوك سيتي , و شهدت المباراة مشاركة الثنائي المصري محمد النني و رمضان صبحي وجها لوجه , و تمكن آرسنال من حصد الثلاثة نقاط بعد الفوز بنتيجة 3-0 ليدفع فريق ستوك نحو المركز ال19 , و اصبح مهدد بقوة الي الهبوط هذا الموسم , و علي الجانب الاخر و في المباراة الثانية , قلب آرسنال تأخره في النتيجة علي ملعب الإمارات امام فريق سسكا موسكو , للفوز بنتيجة 4-1 , و ذلك في اطار جولة الذهاب لدور الثمانية من الدوري الأوروبي , و شهدت المباراة مشاركة محمد النني في الدقيقة 74 .

و واصل وست بروميتش مسلسل الهزائم , و علي ملعبه ذا هاوثورنس ,  خسر الفريق بنتيجة 1-2 امام بيرنلي , و ذلك في اطار الاسبوع 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز , و شهدت المباراة مشاركة احمد حجازي , بينما ظل علي جبر علي مقاعد البدلاء .

و في الدوري الإنجليزي الدرجة الأول , خاض أستون فيلا هذا الأسبوع مباراتين , الاولى امام هال سيتي , و انتهت بالتعادل السلبي , و شهدت المباراة مشاركة احمد المحمدي كبديل , بينما شارك أساسيا في مباراة الثانية امام فريق ريدينج , و التي انتهت بفوز أستون فيلا بنتيجة 3-0 , و ذلك في اطار الاسبوع ال40 .

و في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية , خاض  نادي ويجان مباراتين هذا الأسبوع , شارك فيهما سام مرسي  , انتصر  ويجان في الأولى امام فريق أولدهام اتلتيك بنتيجة 3-0 , بينما تعرض الفريق للخسارة في المباراة الثانية امام فريق بورتسموث بنتيجة 1-2 , و ذلك في اطار الاسبوع ال41 .

و في الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة , خاض هذا الأسبوع ويكمب وندررز مباراتين , الاولي تعادل فيها الفريق سلبيا امام فريق نوتس كاونتي , بمشاركة ادم العبد , بينما في المباراة الثانية , قاد المدافع المصري فريقه للفوز علي فريق جرمسبي  بنتيجة 2-1 , عندما تمكن من احرز الهدف الاول , و ذلك في اطار الاسبوع ال41 .

و في تركيا , سجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني , لفريق قاسم باشا امام جوزتيبي , لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0  , و يرتفع رصيد قاسم باشا الي 34 نقطة , يحتل بها المركز العاشر بعد 27 اسبوع .

 

و في السعودية , حقق نادي اتحاد جدة فوزاً كبيراً على نظيره الباطن بنتيجة 6-2 , في اطار الدور نصف النهائي , من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين , و شهدت المباراة مشاركة محمود عبد المنعم كهربا .

خاض اهلي جدة مبارتين هذا الأسبوع , الاولي في اطار كأس خادم الحرمين الشريفين امام فريق الفيصلي ,  و انتهت بخسارة الفريق بنتيجة 0-1 ليودع المسابقة من الدور نصف النهائي , و شهدت المباراة مشاركة مؤمن زكريا و صالح جمعة كبدلاء , و في المباراة الثانية انتصر الفريق السعودي بنتيجة 2-0 علي فريق تركتور سازي تبريز الإيراني , و ذلك في اطار الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا , و تمكن مؤمن زكريا من تسجيل هدف فريقه الثاني , و بهذة النتيجة حجز اهلي جدة مقعده في دور ال16 .

و في السويد , انتزع نادي نورشوبينج اول ثلاثة نقاط , في الموسم الجديد للدوري السويدي , عندما انتصر بنتيجة 2-1 علي فريق برومابويكارنا , و شهدت المباراة مشاركة امير عادل .

و في بلجيكا , و في اطار الجولة الاولي من دورة تحديد الفريق المتأهل للدوري الاوروبي الموسم القادم , خسر فريق ليرس بنتيجة 0-3 امام فريق روايال موسكرون , و شهدت المباراة مشاركة دودو الجباس .

و في البرتغال , خسر فريق موريرينسي بنتيجة 3-4 امام فريق بورتيمونينسي , و شهدت المباراة مشاركة احمد السيد زيزو , و الذي تحصل علي البطاقة الحمراء قبل نهاية المباراة , و في اطار نفس الجولة ال28 , غاب احمد حسن كوكا , عن فوز فريقه سبورتينج براجا علي فريق سبورتينج لشبونة بنتيجة 1-0 .

و في اليونان , و بسبب شروط الاعارة , غاب عمرو وردة عن مواجهة فريقه اتروميتوس امام فريق باوك سالونيكا , و شهدت المباراة خسارة فريق اتروميتوس بنتيجة 0-2 , و في ذلك في اطار الاسبوع ال26 .

و في فرنسا , مازال لم يكتمل شفاء كريم حافظ من الاصابة , التي تعرض لها ليواصل الغياب عن فريقه , لانس الذي انتصر هذا الاسبوع بنتيجة 2-0 علي فريق شاتورو .

و في الدوري الفرنسي الوطني 2 , تعادل رديف باريس سان جيرمان بنتيجة 2-2 امام فريق لو بوي , و شهدت المباراة مشاركة عبد الله ياسين .

و في تونس , خاص النجم الساحلي هذا الاسبوع مباراتين , الاولي في الدوري التونسي امام فريق الملعب القابسي , و انتهت بالتعادل السلبي , و شهدت المباراة مشاركة عمرو مرعي , بينما غاب المهاجم المصري عن المباراة الثانية , امام فريق مستقبل الرجيش , و التي انتصر فيها النجم بنتيجة 5-0 , و ذلك في اطار دور ال8 لبطولة كأس تونس .

و في العراق , خاض فريق الميناء  هذا الاسبوع مباراتين , شارك فيهما المهاجم المصري احمد ياسر , الاولي امام فريق القوة الجوية و انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 , بينما المباراة الثانية , تعادل الفريق سلبيا امام فريق الكهرباء .

و في الإمارات , غاب حسين الشحات عن فوز العين علي نظيره الهلال السعودي بنتيجة 2-0 , في اطار الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا .

و في ايطاليا , شارك كريم عمير كبديل في فوز كييفو تحت 19 علي فريق جنوي تحت 19 سنة , و ذلك في اطار الاسبوع 24 من بطولة البريمافيرا الوطنية تحت 19 سنة .

و غاب امير محروس ,  عن فوز فريقه سيينا بنتيجة 1-0 علي فريق برو بياتشينزا , و ذلك في اطار الاسبوع ال33 من الدوري الإيطالي الدرجة الثالثة .

و في جبل طارق , قاد ايمن الغباشي فريقه جبرالتار يونايتد للفوز على فريق جبرالتار فونيكس , في اطار الاسبوع ال17 من دوري جبل طارق , بينما تعرض فريق لينكس للهزيمة امام فريق سانت جوزيف بنتيجة 1-3 , و سجل محمد بدر هدف فريقه الوحيد في المباراة .

و في عمان , خاض فريق النصر هذا الاسبوع مباراتين ,  الاول في اطار اياب دور نصف النهائي لكأس السلطان امام فريق الشباب , و انتهت بنتيجة التعادل 1-1 , ليتأهل فريق النصر الي المباراة النهائية , و غاب فادي فريد عن هذة المباراة , و في المباراة الثانية , و في اطار نهائي كأس السلطان , حقق فريق النصر الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6-2 , و ذلك بعد انتهاء المباراة في وقتها الاصلي و الاضافي بنتيجة 2-2 , و شارك فادي فريد في المباراة كبديل , ليحقق ناشئ الاهلي اول بطولة له مع الفريق العماني , الذي يقوده نجم الاسماعيلي الاسبق حمزة الجمل .

و في امريكا , شارك لأول مرة علي غزال كبديل , مع فريقه فانكوفر وايتكابس , الذي حقق انتصارا هاما علي نظيره كولومبوس كرو , بنتيجة 2-1 و علي جانب , اخر شارك عمرو طارق , في فوز فريقه أورلاندو ستي الاول هذا الموسم , علي نظيره نيويورك ريد بولز بنتيجة 4-3 , بينما غاب عمر جابر , عن خسارة فريقه لوس انجلوس اف سي المؤلمة , امام فريق لوس أنجلوس جالاكسي , حيث تقدم رفقاء عمر جابر بثلاثية نظيفة , الا ان الفريق الاخر عاد في النتيجة , ليقلب تأخره الي فوز برباعية .

و نختتم جولتنا ببعض الارقام والاحصائيات :

1- استطاع محمد صلاح معادلة سجل ديديه دورجبا التهديفي كأكثر  لاعب افريقي احرزا للاهداف في موسم واحد فى البريمييرليج برصيد 29 هدف

2- اصبح محمد صلاح اول لاعب مصري يسجل في دور الثمانية لبطولة دوري ابطال اوروبا .

3- تساوي محمد صلاح , مع كريستيانو رونالدو موسم 2007/2008 , و فان بيرسي 2012/2013 ، في أكثر اللاعبين احرازاً للأهداف في عدد مباريات مختلف خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، 21 مباراة.

4- سجل محمدصلاح حتي 7 اهداف , ليقترب من صامويل ايتو الذي سجل 8 اهداف في دوري ابطال اوروبا في موسم واحد 2010/2011  , أكثر لاعب إفريقى يسجل أهدافاً فى موسم واحد من دورى أبطال أوروبا .

5- اصبح صلاح ثالث افضل هداف فى موسم واحد في تاريخ ليفربول , حيث سجل حتي الان 38 هدف , بينما يحتل وصافة الافضل نجم ليفربول في الستينيات روجر هانت برصيد 42 هدف و الاول إيان راش برصيد 49 هدف .

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

عبد الرحمن نادر يواصل انتصاراته مع اوكلاوهما سيتي ثاندر بالدوري الامريكي NBA لكرة السلة

واصل عبد الرحمن نادر مشاركته مع فريقه اوكلاوهما سيتي ثاندر وتحقيق للانتصارات حيث فاز اليوم …