الرئيسية / أخبار / المحترفين ويكلى : صلاح يقود الريدز للفوز علي روما و الشحات بطلاً في الإمارات و ويجان (سام) إلى الشامبيونشيب

المحترفين ويكلى : صلاح يقود الريدز للفوز علي روما و الشحات بطلاً في الإمارات و ويجان (سام) إلى الشامبيونشيب

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل أسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الأسبوع بتاريخ 20 ابريل حتي 26 ابريل .

اقتنص محمد صلاح , يوم الاحد الماضي , جائزة احسن لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم , التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية .

و نبدأ جولتنا من إنجلترا , حبث خاض ليفربول هذا الاسبوع مباراتين , الاولي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2 امام فريق وست بروميتش , و شهدت المباراة مواجهة مصرية , غاب عنها المدافع الدولي علي جبر , بين احمد حجازي و محمد صلاح , الذي احرز هدف ليفربول الثاني في المباراة , و الثانية في اطار ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا , امام روما الإيطالي , و انتهت بفوز ليفربول بنتبجة 5-2 , و استطاع محمد صلاح تسجيل ثنائية , و ايضا صناعة هدفين .

و غاب رمضان صبحي , عن مباراة ستوك سيتي و فريق بيرنلي , التي انتهت بنتيجة 1-1 , بينما تعرض محمد النني للاصابة علي مستوي  الكاحل , في مباراة ارسنال و وست هام التي انتهت بنتيجة 1-4 للفريق ارسنال .

و قد اشارات التقارير الاعلامية , ان مدة غياب محمد النني عن الملاعب ستكون ثلاثة اسابيع , ليغيب عن مواجهتي أتلتيكو مدريد في نصف نهائي الدوري الاوروبي , هذا وقد تعادل آرسنال في مباراة الذهاب امام أتلتيكو مدريد امس بنتيجة 1-1 .

و في اطار دوري الدرجة الاولي , انتصر استون فيلا بنتيجة 4-0 علي نظيره فريق إبسويتش تاون , و شارك احمد المحمدي في المباراة كاملة .

و في اطار دوري الدرجة الثانية , حسم نادي ويجان بطاقة الصعود للشامبيونشيب , بعد انتصره علي فريق فليتوود تاون بنتيجة 4-0 , و شارك لاعب الوسط سام مرسي في المباراة كاملة .

و خاض ويجان مباراة اخري , يوم الثلاثاء الماضي , امام فريق بريستول روفيرز و انتهت بالتعادل 1-1 , بمشاركة سام مرسي .

و في اطار دوري الدرجة الثانية  , و بمشاركة ادم العبد , خسر ويكمب وندررز بنتيجة 0-4 امام فريق أكرينجتون .

و في اليونان , هزم اتروميتوس نظيره فريق بلاتانياس بنتيجة 4-1 , و استطاع الجناح المصري  عمرو وردة من صناعة هدفين لفريقه في المباراة .

و في تركيا , و بمشاركة محمود حسن تريزيجيه , خسر قاسم باشا بنتيجة 0-2 امام فريق كونيا سبور , في اطار الاسبوع ال30 من الدوري التركي .

و في الإمارات , توج نادي العين رسميا بطلا لدوري الخليج العربي , بعد فوز بنتيجة 4-0 علي نظيره فريق النصر , في الجولة 21 من عمر المسابقة , و شارك حسين الشحات في المباراة .

 

و خاض نادي العين يوم الأربعاء , مباراة نصف نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي , امام فريق شباب الأهلي دبي و,  انتهت بنتيجة 6-0 , سجل الشحات هدف العين الثاني .

و في امريكا , قلب لوس انجلوس اف سي تأخره في النتيجة 0-3 امام فريق امباكت مونتريال ,  الي فوز بنتيجة 5-3 , و شارك عمر جابر في الدقيقة 68 من عمر المباراة .

و في مباراة اخري , انتصر فريق أورلاندو ستي بنتيجة 3-2 علي فريق سان خوسيه إيرثكويكس , و شارك عمرو طارق في المباراة .

و تعرض فريق فانكوفر وايتكابس الي هزيمة قاسية , بنتيجة 0-6 امام فريق سبورتينج كانساس سيتي , و شهدت المباراة مشاركة علي غزال في المباراة كاملة .

و في فنلندا , خسر اتش جيه كيه هلسنكي امام فريق كوبيون بنتيجة 1-2 , وشهدت المباراة مواجهة مصرية بين الاساسي عبد الله السعيد الذي صنع هدف فريقه الاول , و عمرو جمال الذي دخل المباراة كبديل .

و في يوم الأربعاء الماضي , انتصر  كوبيون بنتيجة 4-1 علي فريق ماريهامن , و شهدت المباراة صناعة عبد الله السعيد هدف فريقه الثاني , بينما تعادل اتش جيه كيه هلسنكي مع إنتر توركو سلبيا , بمشاركة عمرو جمال .

و في السويد , فاز نورشوبينج بنتيجة 1-0 علي نظيره فريق سيريس , بمشاركة امير عادل , في اطار الجولة الخامسة من الدوري السويدي

و في تونس , انتصر النجم الساحلي بنتيجة 1-0 علي فريق مستقبل قابس , في اطار نصف نهائي كأس تونس , و دخل عمرو مرعي كبديل في المباراة في الدقيقة 85 .

ونختتم جولتنا بالمواجهات الابرز لمحترفينا هذا الاسبوع  :

الجمعة 21:00 فيتوريا غيماريش – موريرينسي

18:00 الرائد – الكوكب

16:00 النجم الساحلي – اولمبيك مدنين

السبت 04:00 فانكوفر وايتكابس – ريال سالت ليك

13:00 ليفربول – ستوك سيتي

16:00 نيوكاسل  – وست بروميتش

16:00 أستون فيلا – ديربي كاونتي

18:00 قاسم باشا – فنربخشة

20:00 كورتراييك – لييرس

الاحد 16:00 فاسان بالوسورا – هلسنكي

16:00 كوبيون – كوسيسي

17:30 نورشوبينج – تريليبورغس

18:00 ليفادياكوس – اتروميتوس

21:15 بيلينينسيش – سبورتينج براجا

22:00 كولورادو رابيدز – أورلاندو ستي

الاثنين 03:00 سياتل ساوندرز – لوس انجلوس اف سي

الاربعاء 20:45  روما – ليفربول

الخميس 17:30 هلسنكي – كوسيسي

17:30 سيناجون – كوبيون بالوسورا

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

منتخب السلة يفوز على لبنان في أولى مبارياته ببطولة البحرين الدولية

كتبت:منى سامي حقق المنتخب المصري لكرة السلة بقيادة كابتن عمرو أبو الخير فوزه الأول في ...