الرئيسية / الرئيسية / المحترفين ويكلى : صلاح يواصل التسجيل و الشحات يبدع في كلاسيكو الإمارات و ظهور مصري في الدوري الأمريكي

المحترفين ويكلى : صلاح يواصل التسجيل و الشحات يبدع في كلاسيكو الإمارات و ظهور مصري في الدوري الأمريكي

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل أسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الأسبوع بتاريخ 2 مارس حتي 8 مارس .

والبداية من انجلترا , حيث خاص ليفربول هذا الاسبوع مباراتين , الاولي في اطار الاسبوع ال29 من الدوري الإنجليزي الممتاز امام نيوكاسل  وانتصر بنتيجة 2-0 , سجل محمد صلاح الهدف الاول وهدفه ال24 هذا الموسم بينما سجل ساديو ماني الهدف الثاني  ليرتفع رصيد ليفربول الي النقطة 60 يحتل بها المركز الثالث , والمباراة الثانية يوم الثلاثاء الماضي  امام بورتو في اياب دور ال16 لبطولة دوري ابطال اوروبا  و انتهت بنتيجة 0-0  وشارك صلاح في الدقيقة 74 .

وفي اطار نفس الجولة من الدوري الإنجليزي الممتاز , خسر وست بروميتش امام واتفورد بنتيجة 1-0  وشارك احمد حجازي في المباراة كاملة بينما خرج علي جبر من قائمة المباراة , وفي مباراة اخري تعادل ستوك سيتي تعادلا سلبيا مع ساوثهامتون  وشهدت المباراة خروج رمضان صبحي من قائمة ستوك لاول مرة منذ نوفمبر الماضي.

وغاب محمد النني عن خسارة ارسنال امام برايتون بنتيجة 1-2 حيث ظل علي مقاعد البدلاء ، أما فى ذهاب الدور ثمن النهائى من بطولة الدورى الأوروبى فقد شارك الننى فى الدقيقة 85 فى الفوز الهام الذى حققه أرسنال على مضيفه ميلان بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت مساء الخميس على ملعب سان سيرو فى إيطاليا ليقترب أرسنال من بلوغ الدور ربع النهائى من البطولة.

وفي دوري الدرجة الاولي ,  انتصر استون فيلا بنتيجة 3-0 علي فريق سندرلاند  وشارك احمد المحمدي في المباراة كاملة.

وفي دوري الدرجة الثانية , شارك سام مرسي في مباراة ويجان و بلاكبيرن والتي انتهت بنتيجة التعادل 2-2  في اطار الاسبوع 36 من عمر المسابقة .

وفي اميركا , دشن نادي أورلاندو ستي أولى مباريات الموسم الجديد امام  دي سي يونايتد  و انتهت المباراة بنتيجة التعادل 1-1  وشارك المدافع المصري عمرو طارق في المباراة كاملة .

وغاب علي غزال بسب الاصابة  عن مواجهة فانكوفر وايتكابس وفريق امباكت مونتريال  والتي انتهت بفوز وايتكابس بنتيجة 2-1 , بينما شاهد عمر جابر من علي مقاعد البدلاء  انتصار لوس انجلوس اف سي علي نظيره سياتل ساوندرز بنتيجة 1-0  وتعد هذه المشاركة الاولي لنادي لوس انجلوس اف سي الذي يقوده مدرب منتخب مصر الاسبق بوب برادلي في دوري MLS .

وفي الامارات , خاض هذا الاسبوع نادي العين مباراتين الاولي في دوري الخليج العربي امام الوحدة  وانتهت بنتيجة 6-2  سجل حسين الشحات هدف وصنع 3 اهداف , والثانية في اطار دور المجموعات لدوري ابطال اسيا امام الاستقلال الايراني  وانتهت المباراة بنتيجة 2-2  وصنع الشحات الهدف الاول  وتسبب في ركلة جزاء اهدرها ماركوس بيرج مهاجم العين كما تم اختيار حسين الشحات فى التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من دورى أبطال آسيا التى أصدرها الاتحاد الأسيوى لكرة القدم .

وفي السويد , شارك امير عادل في تعادل نورشوبينج امام فريق اوريبرو بنتيجة 2-2 في اطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس السويد .

وفي اليونان , انتصر اتروميتوس بنتيجة 1-0 علي نظيره اكسانثي  في اطار الاسبوع ال24 من الدوري اليوناني وشهدت المباراة مشاركة عمرو وردة.

وفي البرتغال , شهد كوكا من علي مقاعد البدلاء  اكتساح سبورتينج براجا نظيره إستوريل بسداسية نظيفة ، بينما شارك احمد السيد زيزو  في فوز موريرينسي الثمين علي فريق باكوس دي فيريا بنتيجة 2-0 في اطار الاسبوع ال25 من الدوري البرتغالي .

وفي السعودية جاءت نتائج محترفينا كالتالي .

فوز الاتفاق بمشاركة احمد الشيخ وحسين السيد  علي فريق أحد بنتيجة 3-2 .

خسارة الفيصلي بمشاركة صالح جمعة كبديل  بنتيجة 0-1 امام الهلال .

خسارة الرائد امام النصر بنتيجة 3-4  وشارك في المباراة محمد عطوة بينما غاب شيكابالا عن المباراة .

وفي المباريات المؤجلة من الاسبوع 18 :

تعادل الاتفاق سلبيا بمشاركة حسين السيد وغياب احمد الشيخ  مع نظيره الفيصلي بمشاركة صالح جمعة .

فوز الفتح بنتيجة 5-2 علي فريق الباطن واستطاع محمد عبد الشافي صناعة الهدف الاول لفريقه .

فوز التعاون علي الاتحاد بنتيجة 5-2 حيث شهدت المباراة  مشاركة كهربا حتي الدقيقة 70 بينما شارك عصام الحضري أساسيًا في المباراة ودخل عماد متعب في الدقيقة 63 من عمر اللقاء .

خسر الشباب بنتيجة 0-1 امام الهلال بمشاركة عمرو بركات .

ونختتم جولتنا ببعض الأخبار التي تخص محترفينا :

  • الخبر الاول : شارك مؤمن زكريا أساسيًا  في مباراة الاهلي والغرافة  في دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا  والتي انتهت بالتعادل 1-1 .
  • الخبر الثاني : وكيل رمضان صبحي  يبدي انزعاجه من خروج رمضان صبحي من قائمة فريقه في المباراة الاخيرة امام ساوثهامبتون .
  • الخبر الثالث : عمرو مرعي يسجل في فوز النجم الساحلي علي فريق بلاتو يونايتد النيجيري  في اطار ذهاب دور ال32 من بطولة دوري ابطال افريقيا .
  • الخبر الرابع :  فقط اسبوعين يحتاجهما مصطفي فتحي  لانهاء فترة العلاج الطبيعي كما اعلن نادي التعاون .
  • الخبر الخامس :  محمود حسن تريزيجه يشارك في تعادل قاسم باشا امام فريق اوسمانلي سبور بنتيجة 1-1.
  • الخبر السادس : صلاح يصور اعلان تجاري لشركة أديداس للمستلزمات الرياضية .

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

منتخب السلة يفتتح مباراياته في بطولة البحرين الدولية غدا أمام لبنان

كتبت:منى سامي يفتتح المنتخب المصري لكرة السلة  مباراياته في بطولة البحرين الودية الدولية بلقاء أمام ...