الرئيسية / محترفين / المحترفين ويكلى : كوكا و مرعي يستعيدا ذاكرة التهديف و مصري يسجل هاتريك و مرسي يغيب عن مفاجأة ويجان في كأس إنجلترا

المحترفين ويكلى : كوكا و مرعي يستعيدا ذاكرة التهديف و مصري يسجل هاتريك و مرسي يغيب عن مفاجأة ويجان في كأس إنجلترا

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل اسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الاسبوع بتاريخ 16 فبراير حتي 22 فبراير .

 

و البداية من البرتغال , حيث شارك احمد السيد زيزو كبديل في مباراة فريقه موريرينسي امام فريق تشافيس في اطار الجولة رقم 23 من الدوري البرتغالي , و انتهت المباراة بهزيمة اصحاب الارض موريرينسي بنتيجة 0-1 , ليتعقد موقفه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الاخير برصيد 19 نقطة .

و في مباراة عامرة بالاهداف , اكتسح فيها سبورتينج براجا نظيره فيتوريا جيماريش بالخمسة دون مقابل , و حل احمد حسن كوكا كبديل في الدقيقة 12 , و من علامة الجزاء سجل كوكا هدف فريقه الثاني في المباراة , و ساهم في الهدف الخامس بتمريرة حاسمة , و الجدير بالذكر ان اخر هدف سجله كوكا كان بتاريخ 16 ديسمبر امام فريق بيلينينسيش .

و خاض سبورتينج براجا امس مباراة الاياب لدور ال32 في بطولة الدوري الاوروبي امام مارسيليا الفرنسي , و انتهت المباراة بفوز براجا بهدف دون مقابل , الا ان هذا الهدف لم يشفع لزملاء كوكا في عبور النادي الفرنسي , ليودع النادي البرتغالي البطولة , و شارك احمد حسن كأساسي في المباراة الي الدقيقة 54 .

و في انجلترا , تمكن المهاجم المصري الشباب احمد سلام من احرز 3 اهداف , في مباراة هال سيتي تحت 18 سنة امام فريق هدرسفيلد تاون تحت 18 سنة , و التي انتهت بفوز هال سيتي بنتيجة 6-1 , الجدير بالذكر ان المدير الفني لمنتخب الشباب حمادة صدقي قد استدعي سلام مرة واحدة فقط في احدي المعسكرات بالقاهرة .

و في اطار اياب دور ال32 من بطولة الدوري الاوروبي , خسر نادي ارسنال امام فريق اوسترسوند السويدي بنتيجة 1-2 , ليتأهل ارسنال بمجموع المبارتين الي الدور القادم , و شارك محمد النني في المباراة كاملة .

و في اطار بطولة كاس الاتحاد , فجر  نادي ويجان مفاجاة من العيار الثقيل بالفوز علي مانشستر سيتي بنتبجة 1-0 , و غاب سام مرسي عن المباراة بسبب الايقاف لتراكم البطاقات الصفراء , و في اطار ذات البطولة , خسر وست بروميتش بنتيجة 1-2 امام فريق ساوثهامبتون , و شارك احمد حجازي في المباراة كاملة بينما تواجد علي جبر علي مقاعد البدلاء .

هذا و قد شارك علي جبر , في منتصف الاسبوع مع فريق وست بروميتش تحت 23 سنة , امام فريق نوريتش سيتي تحت 23 سنة , و انتهت المباراة بخسارة وست بروميتش بنتيجة 0-2 , و سجل علي هدفا لفريقه لكن تم إلغائه بداعي التسلل .

خاض نادي استون فيلا هذا الاسبوع مبارتين في دوري الدرجة الاولي , و وفي اطار  الاسبوع ال32 خسر استون فيلا بنتيجة 0-2 امام فولهام , و شارك المحمدي في المباراة منذ بدايتها , و تم تغيره بين شوطي المباراة بسبب الاصابة , و في المباراة الثانية و في اطار الاسبوع ال33 , تعادل استون فيلا بنتيجة 1-1 امام فريق بريستون , و شارك المحمدي كبديل في الدقيقة 85 , ليتراجع استون فيلا في جدول الترتيب الي المركز الثالث .

و في اطار دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي , انتصر فريق ويكمب وندررز بنتيجة 2-0 علي فريق تشيلتينهام و شارك ادم العبد في المباراة .

و في تونس , انتصر النجم الساحلي علي فريق نجم المتلوي بثلاثية نظيفة , سجل عمرو مرعي الهدف الثاني , ليدون ثاني اهداف بقميص النجم في البطولة التونسية , و الجدير بالذكر ان الهدف الاول للمهاجم المصري كان امام فريق البنزرتي بتاريخ 27 ديسمبر .

و في فرنسا , تواصل غياب الظهير الأيسر كريم حافظ بسبب الاصابة عن فريقه لانس ,  و خاض لانس هذا الاسبوع مباراة في اطار الاسبوع ال26 من دوري الدرجة الثانية امام فريق كويفيلي تمكن لانس من تحقيق الانتصار بنتيجة 2-1 خارج ملعبه .

و في اطار بطولة ناشيونال تو , البطولة التي تعادل دوري الدرجة الثالثة , تمكن رديف باريس سان جيرمان من الفوز بنتيجة 1-0 علي فريق مونتكو , و ساهم عبد الله ياسين في صناعة الهدف الوحيد في المباراة .

و في المانيا , حقق رديف فولفسبورج فوزاً بنتيجة 2-1 علي فريق أويتين , في اطار الدوري الألماني المحلي مجموعة الشمال , و شارك عمر مرموش في الدقيقة 71 من المباراة .

و في بلجيكا , خسر ليرس بنتيجة 1-2 امام فريق  روزلار في اطار الاسبوع ال13 من المرحلة الثانية لدوري الدرجة الثانية , و شارك محمد الجباس كبديل في الدقيقة 45 من عمر المباراة .

و في السويد ,  شارك امير عادل كبديل  في الدقيقة 71 , في تعادل فريقه نورشوبينج امام فريق هلسنجبورج بنتيجة 1-1 , في اطار كأس السويد التي تقوم بنظام المجموعات .

و في تركيا , حقق فريق قاسم باشا فوزا ثمينا علي فريق جالطة سراي بنتيجة 2-1 في اطار الاسبوع ال22 من الدوري التركي , و قد شارك محمود حسن تريزيجه في المباراة كاملة .

 

و في اليونان ,  حقق فريق اتروميتوس فوزا صعبا علي فريق أستيراس تريبوليس بنتيجة 1-0  في اطار الاسبوع ال22 من الدوري اليوناني و شارك عمرو وردة في المباراة حتي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع .

و شهد هذا الاسبوع موقفا عصيبا تعرض له لاعبنا المحترف باليونان , عندما غادر احدي المطاعم تعرض لهجوم حسب التقارير الصحفية انه مسلح , و تمكن من الفرار  من هذا الهجوم , ليقرر ابلاغ الشرطة عن الحادثة , و بحسب اخر الاخبار ان الشرطة اليونانية تمكنت من القبض علي مرتكبي هذا الحادث , و قدم وردة رسالة طمئنة لجماهير الكرة المصرية علي حالته , و اصراره علي مواصلة مسيرته الاحترافية في اليونان .

و في جنوب افريقيا , واصل عمرو جمال ابتعاده عن المشاركة مع فريقه بيدفيست  ويتس لاسباب فنية , حسب تصريح سابق لمدرب الفريق , و خاض الفريق هذا الاسبوع مواجهة الاياب امام فريق بومبلوموس من موريشيس , و التي انتهت بهزيمة بيدفيست بنتيجة 0-1 , ليتاهل الفريق الجنوب افريقي بمجموع المبارتين للدور القادم .

و في امريكا , التقي فانكوفر وايتكابس بفريق لوس انجلوس اف سي وديا ضمن استعدادات الموسم الجديد , و انتهت المباراة بالتعادل 4-4 شارك علي غزال مع وايتكابس بينما غاب عمر جابر للاصابة .

وخاض وايتكابس مباراة ودية اخري امام فريق لوس أنجلوس جلاكسي , و انتهت بهزيمة الفريق الكندي بنتيجة 0-2 , و غاب علي غزال عن المشاركة في هذة المباراة .

و في التشيك , ظل احمد محمد عبد القادر علي مقاعد البدلاء , في مباراة سبارتا براج تحت 21 و فريق يابلونك تحت 21 و التي انتهت بنتيجة 4-4 .

و نختتم جولتنا من الخليج ,   و في عمان خاض فريق النصر مبارتين هذا الاسبوع في كاس عمان ذهابا و ايابا امام فريق البشاير , و انتهت المباراين بفوز النصر 3/1 و 1-0 علي التولي , و  تمكن المهاجم المصري فادي فريد من تسجيل الهدف الثاني في المباراة الاولي , و في المباراة الثانية شارك كبديل .

و في الامارات , غاب حسين الشحات عن خسارة العين امام الوحدة في بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي , و التي انتهت بنتيجة 1-5 , بينما خاض العين مباراة اخري هذا الاسبوع امام الريان القطري في بطولة دوري ابطال اسيا , و انتهت بنتيجة 1-1 , شارك حسن الشحات في المباراة , و منعت العارضة هدفا من تصويبة متقنة من النجم المصري .

و في السعودية , تعادل اهلي جدة امام فريق الفيحاء بنتيجة 1-1 في اطار الاسبوع 22 من الدوري السعودي , و شارك مؤمن زكريا في المباراة منذ بدايتها , و خاض اهلي جدة يوم الاثنين الماضي مباراة في دور المجموعات لدوري ابطال اسيا امام فريق الجزيرة الاماراتي , و تمكن الفريق السعودي من الفوز بنتيجة 2-1 ليرتفع رصيده الي 6 نقاط , و شارك مؤمن كبديل في الدقيقة 78 من عمر اللقاء .

و في باقي مباريات الجولة ال22 خسر الشباب بمشاركة عمرو بركات بنتيجة 1-2 امام الهلال , و  انتصر الفيصلي بثنائية نظيفة علي فريق احد , و شهدت المباراة تألق صالح جمعة بصناعته الهدف  الاول , و تمريراته المتقنة , و منع القائم الايمن هدفا من تصويبة رائعة نفذها صالح جمعة .

و في مواجهات المصريين تعادل الفتح بنتيجة 0-0 امام الاتحاد , و شهدت المباراة مشاركة محمد عبد الشافي و كهربا في التشكيل الاساسي للفريقيان , و في مباراة اخري خسر الرائد بنتيجة 0-1 امام الاتفاق , و شهدت المباراة مشاركة 4 لاعبين مصريين , من فريق الرائد شيكابالا و محمد عطوة بينما من فريق الاتفاق حسين السيد و احمد الشيخ .

و خاض فريق الاتفاق مباراة اخري هذا  الاسبوع , امام فريق القادسية في اطار الاسبوع ال16 , احدي المباريات المؤجلة و انتهت بفوز الاتفاق بنتيجة 2-1 , صنع حسين السيد هدف فريقه الثاني بينما غاب احمد الشيخ عن المباراة .

 

 

 

شاهد أيضاً

أرقام استثنائية فى موسم استثنائى لمحمد صلاح فى البريميرليج

أسدل اليوم الستار عن منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز لموسم 2018/2017 والذى توج بلقبه فريق مانشستر …