الرئيسية / محترفين / المحترفين ويكلى : وردة يسجل هدف رائع و صلاح يحطم الأرقام و مدرب فريق منافس يطلب قميص تريزيجيه

المحترفين ويكلى : وردة يسجل هدف رائع و صلاح يحطم الأرقام و مدرب فريق منافس يطلب قميص تريزيجيه

المحترفين ويكلى جولة نقدمها لكم في ختام كل أسبوع نرصد فيها مشاركات المحترفين المصريين في ملاعب العالم .

نغطي في هذة الجولة كل ما يتعلق بالمحترفين المصريين من بداية الأسبوع بتاريخ 23 فبراير حتي 1 مارس

والبداية من اليونان , حيث سجل عمرو وردة هدفا لفريقه أتروميتوس أمام فريق آيك أثينا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق لتنتهي بالتعادل 1-1 في إطار الأسبوع ال23 من الدوري اليوناني .

وفي تركيا , خسر قاسم باشا بنتيجة 2-3 أمام فريق قيصري سبور في إطار الأسبوع ال23 من الدوري التركي  وشارك محمود حسن تريزيجيه في المباراة كاملة , استطاع من خلالها تسجيل هدف فرقه الثاني من ركلة جزاء , وكشفت وسائل الإعلام التركية قيام مدرب قيصري سبور بطلب الحصول على قميص النجم المصري محمود تريزيجيه عقب نهاية المباراة , مبديا إعجابه بمردود تريزيجيه في المباراة .

وفي إنجلترا , انتصر ليفربول برباعية مقابل هدف علي فريق وست هام في إطار الأسبوع ال28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز , وشارك محمد صلاح في المباراة حيث تمكن من صناعة الهدف الأول بعد تنفيذه للركلة الركنية بمنتهي الإتقان علي رأس الدولي الألماني ايمري تشان , وواصل صلاح التألق في المباراة بتسجيله الهدف الثاني , ليرتفع رصيده من الأهداف إلي 23 هدف ويعادل عدد الأهداف التي سجلها النجم الأوروجوياني لويس سواريز في موسم 2012/2013 , وسجل صلاح الهدف رقم 20 له خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بالقدم اليسرى ليصبح أول لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ البطولة .

وفي نفس الجولة غاب رمضان صبحي عن تعادل ستوك سيتي أمام ليستر سيتي بنتيجة 1-1 , و شارك أحمد حجازي في هزيمة وست بروميتش أمام هيديرسفيلد تاون بنتيجة 1-2 , بينما ظل علي جبر علي مقاعد البدلاء .

و خاض أرسنال هذا الأسبوع مبارتين أمام مانشستر سيتي الأولي في نهائي كأس الرابطة وخسرها بثلاثية نظيفة و الثانية في الدوري وخسرها أيضا بثلاثية نظيفة وغاب محمد النني عن المشاركة في اللقائين .

وشارك أحمد المحمدي في فوز أستون فيلا بنتيجة 4-2 علي فريق شيفيلد وينزداي , في إطار الأسبوع ال34 من دوري الدرجة الأولى.

و غاب سام مرسي , عن فوز ويجان بهدف نظيف علي فريق روشديل , في إطار الاسبوع ال35 من دوري الدرجة الثانية.

وخاض نادي ويكمب هذا الأسبوع مبارتين خسرهم علي التوالي , أمام موركامب بنيتجة 4-2 , وأمام كوفنتري سيتي بنتيجة 1-0 و شارك آدم العبد في اللقائين.

وشهد هذا الأسبوع تصعيد أحمد سلام لاعب هال سيتي تحت 18 سنة إلي فريق تحت 23 ليشارك في التعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي جمع هال سيتي بفريق سندرلاند تحت 23 سنة .

وفي البرتغال , شارك أحمد حسن كوكا في فوز سبورتينج براجا علي نظيره تونديلا بهدف نظيف , في إطار الأسبوع ال24 من الدوري البرتغالي وفي إطار نفس الجولة , خسر فريق موريرينسي بنتيجة 1-0 أمام فريق سبورتينج لشبونة ، وشهدت المباراة هدف تم إلغاؤه لفريق موريرينسي بعد استعانة الحكم بتقنية الفيديو حيث تبين للحكم استعمال مهاجم موريرينسي يده أثناء تسجيل الهدف , وشارك احمد السيد زيزو في المباراة منذ بدايتها وتسبب في طرد مدافع سبورتينج لشبونة .

وفي السويد , في إطار دور المجموعات لبطولة الكأس , استطاع نادي نورشوبينج العودة بالنتيجة 3-2  أمام فريق تفو أوكرس آي أف بعد التأخر 0-2 , وسجل أمير عادل هدف فريقه الأول بعد دخوله الملعب كبديل .

وفي فرنسا , خسر لانس بنتيجة 0-1 أمام فريق كليرمون , في غياب كريم حافظ للاصابة , وذلك في إطار الأسبوع ال27 من الدوري الفرنسي الدرجة الثانية .

خسر رديف باريس سان جيرمان بنتيجة 1-3 امام فريق أندريزيو , و شارك عبد الله ياسين في المباراة , في إطار الاسبوع العشرون من مسابقة دوري الهواة الفرنسي .

وفي بلجيكا , تعادل ليرس بنتيجة 1-1 أمام فريق بيرشوت-ويلريجك , بمشاركة محمد الجباس .

و في تونس , خاض هذا الأسبوع النجم الساحلي مبارتين الأولي في الكأس أمام فريق النادي البنبلي , و انتهت المباراة بفوز النجم بثنائية نظيفة , و غاب عمرو مرعي عن هذه المباراة , بينما شارك المهاجم المصري في المباراة الثانية لمدة 20 دقيقة كبديل , في فوز النجم الساحلي علي نظيره الصفاقسي بهدف نظيف , في إطار الأسبوع العشرون من الدوري التونسي .

وفي عمان , في إطار الأسبوع ال15 من الدوري العماني , تعادل فريق صحم أمام نظيره النهضة بنتيجة 2-2 , شارك مصطفي محمود عفروتو في المباراة , وصنع الهدف الأول وساهم في الهدف الثاني , وفي إطار نفس الجولة خسر فريق النصر بنتيجة 0-2 امام فريق المضيبي , و شهدت المباراة مشاركة المهاجم المصري فادي فريد.

وفي الإمارات خاض هذا الأسبوع نادي العين مبارتين الأولي في إطار الجولة 17 أمام الشارقة وانتهت بهزيمة العين بثلاثية مقابل هدف وشارك حسين الشحات في هذة المباراة منذ بدايتها وفي المباراة الثانية في إطار الجولة 18 سحق العين نظيره الوحدة بنتيجة 6-2 سجل حسين الشحات هدف و صنع ثلاثة أهداف.

وفي السعودية  , في إطار مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين , انتصر الاتحاد علي الشباب بنتيجة 3-1 , سجل كهربا هدف فريقه الثالث , بينما صنع عمرو بركات هدف الشباب الوحيد في المباراة , وفي باقي المباريات انتصر الفيصلي بمشاركة صالح جمعة علي نظيره فريق القادسية بنتيجة 3-2 , وبضربات الجزاء الترجيحية انتصر الأهلي علي فريق الفيحاء في مباراة ماراثونية امتدت إلي الأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي 2-2 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح , لتنتهي بفوز الأهلي 4-3 وشارك مؤمن زكريا في المباراة حتي الدقيقة 66 من عمر اللقاء .

وأمس في إطار الأسبوع 23 , انتصر الفتح علي نظيره الفيحاء بنتيجة 3-2 , وشارك محمد عبد الشافي في المباراة كاملة , وفي مباراة أخري غاب مؤمن زكريا عن فوز الأهلي الساحق علي التعاون بنتيجة 5-1 وشهدت المباراة مشاركة عصام الحضري و عماد متعب منذ بدايتها مع الفريق السكري ، وفي إطار نفس الجولة فاز فريق الشباب علي نظيره الاتحاد بنتيجة 3-0 , وتواجد عمرو بركات ومحمود عبد المنعم كهربا في التشكيل الأساسي لفريقيهما , وتمكن لاعب الأهلي المعار من صناعة الهدف الثالث لفريقه .

ونختتم جولتنا ببعض الأخبار التي تخص محترفينا :

الخبر الأول , هو نفي وكيل محمود تريزيجه تلقيه أي عروض من أندية تركيا , ردا علي بعض الأخبار المتداولة عن نية نادي جالاتا سراي في ضم الجناح المصري .

الخبر الثاني , أرسل نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني خطابا رسميا إلى النادي الأهلي من أجل خضوع الحارس الشاب عمر عادل عبد المنعم لفترة معايشة بالنادي الاسباني .

الخبر الثالث ,  عمر فاروق “ميرا” لاعب المقاولون العرب ,مواليد 99 , في اليونان من أجل قضاء فترة معايشة في صفوف نادي باس جيانينا.

الخبر الرابع , مدرب منتخب روسيا يكشف عن سفره إلي إنجلترا لمتابعة محمد صلاح وأضاف في تصريحاته لوسائل الاعلام “عند التحضير لخصم، نأخذ دائما بعين الاعتبار مثل هذه التفاصيل”.

الخبر الخامس , محمد النني عبر تويتر يواسي مشجع أرسنال الصغير الذي بكي اثناء مباراة ارسنال و مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة.

الخبر السادس محمد صلاح يتصدر  إستطلاع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن أفضل لاعب أفريقي في أوروبا .

الخبر السابع أندية أمريكا تستعد لبداية الموسم الجديد بحملات إعلانية وتصويرية وشارك عمر جابر في جلسة تصوير خاصة نشرها الموقع الرسمي لنادي لوس أنجلوس أف سي.

الخبر الثامن , الجباس يقترب من العودة إلي مصر بعد فشل ليرس في الصعود للدوري الدرجة الأولي البلجيكي للموسم الثاني علي التوالي.

الخبر التاسع , تراشق بين بييرس مورجان و جاري نيفيل بسب صلاح , بعد تصريح مورجان عن أفضلية صلاح في الدوري الإنجليزي , منذ رحيل تيري هنري لاعب أرسنال السابق.

الخبر العاشر , عمرو جمال في طريقه للرحيل عن بيدفيست الجنوب إفريقي وهلسنكى الفنلندى قد يكون وجهته المقبلة.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أرقام استثنائية فى موسم استثنائى لمحمد صلاح فى البريميرليج

أسدل اليوم الستار عن منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز لموسم 2018/2017 والذى توج بلقبه فريق مانشستر …