الرئيسية / الرئيسية / اليوم الأربعاء 6 مباريات فى ختام الدور الرئيسى من مونديال اليد فى ألمانيا والدنمارك

اليوم الأربعاء 6 مباريات فى ختام الدور الرئيسى من مونديال اليد فى ألمانيا والدنمارك

تختتم اليوم الأربعاء مباريات الدور الرئيسى من بطولة العالم لكرة اليد للرجال والتى تقام حاليا فى كلا من ألمانيا والدنمارك وتستمر حتى 27 يناير الجارى.

فى المجموعة الأولى تلتقى أيسلندا مع البرازيل فى الرابعة والنصف ثم تلتقى فرنسا مع كرواتيا فى السابعة وأخيرا تلتقى ألمانيا مع أسبانيا فى التاسعة والنصف مساءا.

كان منتخبا ألمانيا و فرنسا قد حجزا مقعديهما فى الدور نصف النهائى من البطولة بعدما رفعا رصيدهما إلى 7 نقاط حيث تغلبت فرنسا على أيسلندا 31-22 واقتنصت ألمانيا فوزا صعبا من كرواتيا 22-21 ضمن مباريات الجولة الماضية من الدور الرئيسى.

ترتيب المجموعة الأولى قبل انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسى :

  1. ألمانيا 7 نقاط (+19)
  2. فرنسا 7 نقاط (+14)
  3. أسبانيا 4 نقاط (+12)
  4. كرواتيا 4 نقاط (+4)
  5. البرازيل نقطتين (-24)
  6. أيسلندا 0 (-25)

أما فى المجموعة الثانية تلتقى مصر مع تونس فى ديربى إفريقى مثير فى الرابعة والنصف وتلتقى المجر مع النرويج فى السابعة مساءا على أن تختتم لقاءات الجولة بمباراة الدنمارك مع السويد فى قمة إسكندنافية فى التاسعة والنصف مساءا.

كانت حسابات المجموعة الثانية قد تعقدت بعدما حقق المنتخب النرويجى فوزا غاليا على نظيره السويدى 30-27 لترفع النرويج رصيدها إلى 6 نقاط بالتساوى مع السويد خلف الدنمارك رائدة الترتيب برصيد 8 نقاط.

منتخب مصر يحتل المركز الخامس فى المجموعة برصيد نقطة واحدة خلف المنتخب المجرى صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط ويحتاج منتخب مصر للفوز على نظيره التونسى بفارق كبير من الأهداف مع خسارة المجر من النرويج ليحتل منتخب مصر المركز الرابع فى المجموعة.

ترتيب المجموعة الثانية قبل انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسى :

  1. الدنمارك 8 نقاط (+27)
  2. السويد 6 نقاط (+15)
  3. النرويج 6 نقاط (+13)
  4. المجر 3 نقاط (-1)
  5. مصر نقطة (-13)
  6. تونس 0 (-41)

يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة فيما يلعب صاحبى المركزين الثالث والرابع فى كل مجموعة المباريات الترتيبية لتحديد المراكز من الخامس حتى الثامن

 

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الاهلي للمرة الثالثة ويتأهل لنهائي دوري السلة

تأهل نادي الزمالك الي نهائي دوري كرة السلة عقب تخطي النادي الاهلي في نصف النهائي …