الرئيسية / الرئيسية / اليوم ختام الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد فى ألمانيا والدنمارك

اليوم ختام الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد فى ألمانيا والدنمارك

تقام اليوم مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول لبطولة العالم لكرة اليد للرجال المقامة حاليا فى كلا من ألمانيا والدنمارك.

فى المجموعة الأولى والتى تقام مبارياتها على صالة مرسيدس بينز أرينا فى برلين تلتقى البرازيل مع كوريا فى الرابعة والنصف وتلتقى ألمانيا مع صربيا فى السابعة ثم تلتقى فرنسا مع روسيا فى التاسعة والنصف.

ترتيب المجموعة الأولى قبل مباريات الجولة الأخيرة :

  1. فرنسا 7 نقاط
  2. ألمانيا 6 نقاط
  3. روسيا 4 نقاط
  4. البرازيل 4 نقاط
  5. صربيا 3 نقاط
  6. كوريا 0

فى المجموعة الثانية يلتقى متذيلى ترتيب المجموعة البحرين مع اليابان فى الرابعة والنصف وتلتقى مقدونيا مع أيسلندا فى السابعة وأخيرا تلتقى أسبانيا مع كرواتيا فى قمة مباريات المجموعة فى التاسعة والنصف مساءا.

ترتيب المجموعة الثانية قبل مباريات الجولة الأخيرة :

  1. أسبانيا 8 نقاط
  2. كرواتيا 8 نقاط
  3. مقدونيا 4 نقاط
  4. أيسلندا 4 نقاط
  5. اليابان 0
  6. البحرين 0

وفى المجموعة الثالثة تبحث السعودية عن فوزها الأول فى المونديال عندما تلتقى مع تشيلى فى الرابعة ثم تلتقى تونس مع النمسا فى السادسة والربع فى مواجهة سيبحث خلالها المنتخب التونسى عن الفوز لتأكيد تأهله للدور الثانى وأخيرا تلتقى النرويج مع المستضيفة الدنمارك فى التاسعة والربع مساءا فى مواجهة من أجل حسم صدارة المجموعة.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل مباريات الجولة الأخيرة :

  1. النرويج 8 نقاط
  2. الدنمارك 8 نقاط
  3. تونس 4 نقاط
  4. النمسا نقطتين
  5. تشيلى نقطتين
  6. السعودية 0

وأخيرا فى المجموعة الرابعة والتى تقام مبارياتها على صالة رويال أرينا فى كوبنهاجن تلتقى مصر مع أنجولا فى الرابعة والنصف فى مواجهة حاسمة للمنتخب المصرى لضمان التأهل للدور الثانى حيث فى حالة فوز مصر تتأهل رسميا للدور الثانى دون النظر النظر لبقية نتائج مباريات الجولة أما فى حالة الخسارة -لا قدر الله- فيودع منتخب مصر منافسات البطولة من الدور الأول وفى السابعة مساءا تلتقى الأرجنتين مع قطر وتختتم مباريات الجولة بمواجهة تجمع متصدر الترتيب المنتخب السويدى بالوصيف منتخب المجر.

ترتيب المجموعة الرابعة قبل مباريات الجولة الأخيرة :

  1. السويد 8 نقاط
  2. المجر 6 نقاط
  3. مصر 3 نقاط
  4. الأرجنتين 3 نقاط
  5. قطر نقطتين
  6. أنجولا نقطتين

ينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة للدور الثاني مع احتفاظها بنتائجها مع المنتخبات المتأهلة معها من الدور الأول على أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة للدور الثانى إلى مجموعتين جديدتين بحيث تضم كلا منها 6 منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

شاهد أيضاً

عبد الرحمن نادر يواصل انتصاراته مع اوكلاوهما سيتي ثاندر بالدوري الامريكي NBA لكرة السلة

واصل عبد الرحمن نادر مشاركته مع فريقه اوكلاوهما سيتي ثاندر وتحقيق للانتصارات حيث فاز اليوم …