الرئيسية / الرئيسية / بالارادة و الأداء الرجولي تأهلت مصر لآخر مراحل تصفيات كأس العالم

بالارادة و الأداء الرجولي تأهلت مصر لآخر مراحل تصفيات كأس العالم

 

كتب: محمد رمضان

بالارادة و الاصرار و الأداء الرجولى تأهل منتخب مصر للمرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا لكأس العالم لكرة السلة بفوز مهم على المغرب ٥٩ – ٥٣.

كان من الصعب تقبل الخروج من التصفيات أمام جماهيرنا و أمام فريق المغرب المنقوص من أفضل لاعبيه زويتة و كوردو و الذي قاتل و تقدم ٥٠ – ٤٧ فإذا بدفاع ممتاز و ثلاث ثلاثيات متتالية للجمال و الجندى و هيثم حسمت بهم مصر المباراة فى اخر ثلاث دقائق.

في الثلاث مباريات السابقة كان دائماً يجيد الفريق و يتقدم فى النصف الأول من الربع الثالث و مع نهايته و بداية الربع الرابع يتراجع الفريق و يعطى التقدم للمنافس وهذا له معنى واحد ان خبرة و مستوى البدلاء أقل من الأساسيين. الحل بنسبة كبيرة موجود فى لاعبى دورى الجامعات أنس و ايهاب و بالتأكيد عبد الرحمن نادر لاعب Boston Celtics بدورى ال NBA.

عمر طارق و إبراهيم الجمال هما نجما الفريق و باستثناء مباراة أنجولا يجيد المدير الفنى عمرو أبو الخير استغلالهم و يقدمون مستوى أفضل بكثير مع المنتخب عن الدورى المحلى.

كما قدم هيثم كمال مباراة استثنائية أمام المغرب بتسجيله ١٥ نقطة و ٧ متابعات و ٧ تمريرات حاسمة دون أى فقدان للكرة و نفس الحال لعمرو الجندى بتسجيله ٢٤ نقطة أمام أنجولا.

توقعت أن يكون عاصم مرعي قائداً للفريق في الملعب بحماسه و موهبته و خبرته بالبطولات الأوروبية فإذا به بعيد عن تركيزه و لم يعطى الإضافة المرجوة منه.

الفريق المصرى من أقل الفرق الأفريقية مستوى فى الهجمات المرتدة. تواجد نادر مع ايهاب و شوشة فى الخط الخلفى سيعطى الإضافة لدفاع الفريق مع سرعة كبيرة فى نقل الهجمة المرتدة.

كما يحتاج الجهاز الفنى للمنتخب الاستعانة فى بعض أوقات المباريات المقبلة بلاعبين أكثر خبرة فى مركز صانع الألعاب أو مصوبين من خارج القوس يفتح بهم الملعب لعمر طارق و عاصم مرعي تحت السلة.

نظام تصفيات كأس العالم الجديد ممتع و سيساعد علي زيادة قيمة و شعبية اللعبة فى أفريقيا.

منتخب الكونغو و الذى خرج من المنافسة خاض الدور الثانى من التصفيات بفريق مميز فهو غير محظوظ بعدم الاستعانة بنفس اللاعبين فى الدور الأول و الا كانت فرصه كبيرة فى التأهل لكأس العالم.

السبب الرئيسى فى انضمام لاعبى مصر إلى دورى الجامعات الأميركى هو مشاركتهم مع منتخبات الشباب و الناشئين فى بطولات العالم. على اللاعبين رد الجميل لبلدهم.

اذا استمر منتخبنا بنفس شخصية الدقائق الأخيرة أمام المغرب سيتأهل الى كأس العالم.

شاهد أيضاً

هبة علي تقود منتخب استراليا لليد سيدات لانجاز في اولي مشاركته تاريخيا ببطولة اسيا

حققت المديرة الفتية المصرية هبة علي انجازا كبيرا مع منتخب استراليا في مشاركته الاولي تاريخيا …