الرئيسية / اخبار الاومبياد / بخطة “خلى عندكم دم” مصر تخسر من السويد باسوء اداء ممكن ..

بخطة “خلى عندكم دم” مصر تخسر من السويد باسوء اداء ممكن ..

كتب : عمر الجمل

FB_IMG_1484596947853

فى امسية غير سعيدة انقاد المنتخب المصرى إلى هزيمة غير مبررة أمام نظيره السويدى بنتيجة 33 : 26 , فى مباراة أختفى فيها أى مردود إيجابى من الجانب المصرى وفتح المجال للسويد لتستعرض قوتها .

بدأ المنتخب المصرى بتشكيل لا يضم أفضل لاعبين تالقوا فى صفوفه فى مباراة الارجنتين الأخيرة وهم الرباعى : حارس المرمى كريم هندواى , الجناح الايمن محمد سند , لاعب الدائرة محمد ممدوح هاشم , صانع الالعاب مودى , وهو قرار مفاجى من الجهاز الفنى الذى لم يتابع على ما انتهى به أخر لقاءته فى ظل التالق الواضح من الرباعى المذكور .

الأغرب ان السويد بدات المباراة بدفاع متحرك ومفتوح وموجه على أحمد الأحمر وهو ما كان يجب استغلاله عن طريق اللعب على الدائرة والأجنحة , لكن المنتخب المصرى أغلق الملعب واتجه للعب من الخط الخلفى والتصويب دون تركيز وهو ما ادخل حارس السويد فى اللقاء وجعله يحقق نسبة عالمية فى التصدى من الصعب أن يكررها مرة أخرى فى حياته الرياضية , وعلى الجانب الدفاعى فشل دفاعنا المتقدم فى مواجهة الهجوم السويدى السريع وفتحهم للملعب واستغلال الاجنحة بشكل أكثر من مثالى , وبدلا من غلق الدفاع استمر منتخبنا فى تنفيذ نفس الاسلوب الدفاعى حتى أخر لحظات المباراة مما كلفه , نتيجة ثقيلة كان ممكن تفاديها على الاقل لدخول المباراة القادمة بشكل أفضل وثقة أكبر .

اللعب ب 4-2 فى الهجوم قد يكون تكتيك ناجح فى بعض الاحيان , ولكن ليس لمدة طويلة , وليس بدون صانع العاب مهارى يجيد تمرير الكرات بشكل منظبط على الدائرة .

لا يوجد منتخب فى العالم يفقد الكرة بمعدل مرة كل 4 هجمات وينتظر الفوز وأمام منتخب متخصص فى الهجوم المعاكس السريع .

المنافس القادم لمصر هو المنتخب الكرواتى صاحب السجل القوى والكبير فى كاس العالم , ولكن لا يوجد اى مانع من تقديم عرض قوى أمامه , والتركيز على عودة مصر مرة أخرى للظهور فى الربع النهائى بعد غياب دام طويلاً , وجاءت الفرصة لذلك , مع منتخب يستطيع فعل الكثير إذا اراد .

 

شاهد أيضاً

اختيار يحيى الدرع ضمن فريق الأسبوع فى الدورى الدنماركى لكرة اليد

اختير يحيى الدرع -لاعب منتخب مصر لكرة اليد ولاعب فريق ريبى ايسبيرج- ضمن فريق الأسبوع ...