أخبارالرئيسيةتقارير

بطولةامم أفريقيا لكرة اليد .. تونس والجزائر لقاء سيجذب اعين المصريين

كتب : عمر الجمل

منتخب تونس لكرة اليد _ cahb ®©

في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة يتلقي اليوم  منتخبي تونس والجزائر ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة امم افريقيا لكرة اليد تونس 2020 المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم مصر 2021 .

وقد ضمن الفريقان الصعود مباشرة عن المجموعة الثانية  لنصف نهائي البطولة ولكن يسعي كلاهما للفوز وتفادي مقابلة مصر المرشح الاقوي لتصدر المجموعة الأولي والذي سيخوض لقاء تحديد صدارة المجموعة ضد انجولا في الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة .

تونس صاحبة التاريخ القاري العريق والمتوجة باللقب الافريقي 10 مرات تبدو صاحبة الحظ الاوفر للفوز امام الجزائر الفريق العنيد قاريا والذي اقتنص اللقب القاري 7 مرات من قبل ولكنه لا يعيش افضل مستوياته الفنية وتراجع للتصنيف الافريقي الرابع بعد مصر وتونس وانجولا والكفة فنيا تميل لتونس صاحبة الأرض والجمهور ولكن تبقي الجزائر لها كلمة بما تملكه من تاريخ مواجهات قوي وصراع تقليدي في اللعبة امام المنتخب التونسي.

وسيحصل اللقاء علي متابعة كبيرة من الجماهير المصرية لان اللقاء سيجمع منافسي مصر في قبل النهائي والنهائي ان شاء الله وسنكتشف به غالبا اساليب لعب وخطط المديرين الفنيين للفريقان وهي الفرصة الافضل لجهازنا الفني لدراسة المنتخبان بصورة واضحة قبل المواجهات المرتقبة ضدهما.

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق