الرئيسيةالعاب جماعيةتقاريررياضات أولمبية

بطولة افريقيا لكرة اليد.. تونس وانجولا في نصف نهائي البطولة

كتب : عمر الجمل

منتخب انجولا _cahb®©

في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الانجولي في نصف نهائي بطولة امم افريقيا المقامة بتونس و الموهلة لاولمبياد طوكيو 2020 وكاس العالم مصر 2021 .

صعدت تونس لنصف النهائي كمتصدر للمجموعة الثانية في حين صعدت انجولا لنصف النهائي كثاني المجموعة الأولي بعد مصر التي ستلاقي الجزائر في نصف النهائي الاخر للبطولة.

تونس هي صاحبة اكبر عدد من التتويجات القارية حيث سبق لها الفوز ب 10 القاب في بطولة الامم الافريقية  اخرها لقب البطولة الماضية التي اقيمت بالجابون في عام 2018 ، في حين لم تتمكن انجولا من حصد اي لقب للبطولة وكان ابرز نتائجها الحصول علي المركز الثالث في ثلاث بطولات مصر  2004 , مصر 2016 ,  الجابون 2018 .

يبدو ان الفوز اقرب منطقيا لتونس صاحبة الارض والجمهور والاقوي فنيا والمرشحة بقوة للوصول للنهائي ومن الصعب عليها التفريط في هذا اللقاء امام انجولا المنافس المتواضع تاريخيا والاقل فنيا من نظيره التونسي .

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق