الرئيسيةبطولات عالمية

بطولة العالم لكرة اليد فرنسا 2017 | نتائج اليوم الثامن وترتيب المجموعات الثانية والثالثة والرابعة

EGY-ARG 3

أقيمت اليوم سبع مباريات ضمن فاعليات اليوم الثامن من بطولة العالم لكرة اليد للرجال رقم 25 والمقامة حاليا بفرنسا والتى تستمى حتى التاسع والعشرين من يناير الحالى.

ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة حقق منتخب مصر انتصاره الثالث فى المجموعة بعد تغلبه على المنتخب الأرجنتينى بنتيجة 31-26 ليرفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط محتلا المركز الثالث فى المجموعة الرابعة خلف المتصدر منتخب الدنمارك برصيد 8 نقاط ثم المنتخب السويدى فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب مصر ويضمن منتخب مصر وصوله لدور الستة عشر من البطولة وينتظر نتيجة مواجهته مع المنتخب السويدى فى الجولة الخامسة من المجموعة من أجل اقتناص المركز الثانى من منتخب السويد فى حالة الفوز بينما بقى المنتخب الأرجنتينى فى المركز السادس والأخير بعد أن تلقى هزيمته الرابعة على التوالى فى المجموعة.

وكان أفضل مسجلى منتخب مصر اللاعبون محمد بسيونى “مودى”, محمد ممدوح هاشم ومحمد سند حيث سجل كل منهم 5 أهداف فى المباراة.

محمد بسيونى "مودى"
محمد بسيونى “مودى” صانع ألعاب منتخب مصر

 

محمد ممدوح هاشم لاعب الدائرة
محمد ممدوح هاشم لاعب الدائرة

وفى ثانى مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة, قدم المنتخب البحرينى أفضل أداء له فى بطولة العالم بفرنسا عندما خسر من نظيره الدنماركى -بطل أولمبياد ريو دى جانيرو 2016- بنتيجة 30-26 ليرفع المنتخب الدنماركى رصيده إلى 8 نقاط فى صدارة المجموعة بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالى فى المجموعة ويبقى المنتخب البحرينى فى المركز الخامس بدون رصيد من النقاط بانتظار مواجهته مع المنتخب الأرجنتينى فى الجولة الخامسة والأخيرة من المجموعة.

DEN-BRN

وفى ختام مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة حقق منتخب السويد فوزا كبيرا على المنتخب القطرى بنتيجة 36-25. بهذا الفوز يرفع المنتخب السويدى رصيده إلى 6 نقاط فى المركز الثالث فى المجموعة بينما توقف رصيد المنتخب القطرى عند 4 نقاط فى المركز الرابع. وبذلك ضمن منتخب قطر تأهله للدور الثانى كرابع للمجموعة الرابعة بغض النظر عن نتيجة مواجهته فى الجولة الخامسة من المجموعة مع منتخب الدنمارك.

SWE-QAT

ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة:

  1. الدنمارك 8 نقاط (+24)
  2. السويد 6 نقاط (+44)
  3. مصر 6 نقاط (+2)
  4. قطر 4 نقاط (+1)
  5. البحرين 0 (-33)
  6. الأرجنتين 0 (-38)

أما فى الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة, فقد حقق منتخب المجر انتصاره الثانى على التوالى فى المجموعة بعد تغلبه على منتخب السعودية بنتيجة 37-24 رافعا رصيده إلى 4 نقاط فى المركز الثالث فى المجموعة بينما بقى منتخب السعودية دون نقاط حتى الآن فى المركز السادس والأخير فى المجموعة.

HUN-KSA

وواصل منتخب ألمانيا انطلاقته القوية فى البطولة بعد أن فاز على منتخب بيلاروسيا بنتيجة 31-25 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 16-16 ليحقق المنتخب الألمانى انتصاره الرابع على التوالى ويتصدر المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط وبفارق كبير من الأهداف عن المنتخب الكرواتى والذى يحتل المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط.

GER-BLR

وفى ختام مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة حقق منتخب كرواتيا فوزا سهلا على منتخب تشيلى بنتيجة 37-22 ليرفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 8 نقاط فى صدارة المجموعة بالتساوى مع الماكينات الألمانية والتى تتفوق بفارق الأهداف بانتظار مباراة الجولة الأخيرة والتى ستجمع المنتخبين معا من أجل الوصول لصدارة المجموعة وملاقاة رابع المجموعة الرابعة بينما تجمد رصيد منتحب تشيلى عند نقطتين فى المركز الخامس بعد تلقيه الهزيمة الثالثة على التوالى.

CRO-CHI

ترتيب المجموعة الثالثة بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة:

  1. ألمانيا 8 نقاط (+45)
  2. كرواتيا 8 نقاط (+29)
  3. المجر 4 نقاط (+11)
  4. بيلاروسيا نقطتان (-13)
  5. تشيلى نقطتان (-37)
  6. السعودية 0 (-35)

وفى ختام مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية, فازت أسبانيا على مقدونيا 29-25 لترفع رصيدها إلى 8 نقاط فى صدارة المجموعة بفارق نقطة عن سلوفينيا التى تحتل المركز الثانى وتتبقى مواجهة وحيدة لأسبانيا أمام سلوفينيا ويكفى أسبانيا التعادل مع سلوفينيا فى الجولة الأخيرة لحسم قمة المجموعة الثانية.

ESP-MKD

ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة:

  1. أسبانيا 8 نقاط (+35)
  2. سلوفينيا 7 نقاط (+25)
  3. مقدونيا 4 نقاط (+2)
  4. أيسلندا 3 نقاط (+7)
  5. تونس نقطتان (-9)
  6. أنجولا 0 (-60)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق