الرئيسية / أخبار / بطولة العالم لكرة اليد فرنسا 2017 | نتائج اليوم العاشر والترتيب النهائى للمجموعتين الثالثة والرابعة

بطولة العالم لكرة اليد فرنسا 2017 | نتائج اليوم العاشر والترتيب النهائى للمجموعتين الثالثة والرابعة

EGY-SWE

اختتمت مساء اليوم منافسات مرحلة المجموعات فى بطولة العالم لكرة اليد للرجال رقم 25 بفرنسا حيث أقيمت اليوم مباريات الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة.

فى المجموعة الرابعة, قدم منتخب مصر أسوأ أداء له فى بطولة العالم الحالية بعد ما خسر من نظيره السويدى بنتيجة 33-26 فى مباراة غابت فيها الحلول الهجومية عن منتخب مصر واستطاعت السويد أن تستغل الحالة المتردية للاعبين المصريين فى تنفيذ الهجوم المرتد السريع وتوسيع الفارق مع مصر ليصل إلى 12 هدف فى الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثانى قبل أن ينجح لاعبو مصر فى التماسك قبيل نهاية المباراة وتقليل الفارق إلى 7 أهداف لتنتهى المباراة بفوز السويد التى رفعت رصيدها إلى 8 نقاط فى المركز الثانى فى المجموعة خلف المتصدر منتخب الدنمارك.

EGY-SWE

وكان أفضل مسجلى منتخب مصر فى المباراة اللاعب إسلام حسن الذى سجل 7 أهداف ثم يحيى الدرع برصيد 5 أهداف.

إسلام حسن أفضل مسجل لمصر فى المباراة برصيد 7 أهداف
إسلام حسن أفضل مسجل لمصر فى المباراة برصيد 7 أهداف
يحيى الدرع استطاع أن يسجل 5 أهداف فى مرمى السويد
يحيى الدرع استطاع أن يسجل 5 أهداف فى مرمى السويد

واستطاع منتخب الأرجنتين أن يحقق فوزه الأول فى بطولة العالم الحالية بعد تغلبه على المنتخب البحرينى بنتيجة 26-17 لترفع الأرجنتين رصيدها إلى نقطتين لتنهى المجموعة فى المركز الخامس بينما تلقت البحرين الخسارة الخامسة لها فى المجموعة لتتذيل المجموعة بدون نقاط.

ARG-BRN

 

وفى مباراة لم تؤثر نتيجتها على الترتيب النهائى للمجموعة حقق المنتخب الدنماركى فوزا معنويا بتغلبه على المنتخب القطرى بنتيجة 32-29 لتنهى الدنمارك مباريات مرحلة المجموعات بتحقيق العلامة الكاملة بالفوز فى خمس مباريات وتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط بينما تجمد رصيد قطر عند 4 نقاط فى المركز الرابع.

DEN-QAT

الترتيب النهائى للمجموعة الثالثة:

  1. الدنمارك 10 نقاط (+27)
  2. السويد 8 نقاط (+51)
  3. مصر 6 نقاط (-5)
  4. قطر 4 نقاط (-2)
  5. الأرجنتين نقطتان (-29)
  6. البحرين 0 (-42)

وفى المجموعة الثالثة, حقق المنتخب السعودى فوزا شرفيا بتغلبه على منتخب تشيلى بنتيجة 26-25 محققا فوزه الأول فى بطولة العالم ليحقق أول نقطتين له فى البطولة ويحتل المركز الخامس فى المجموعة متقدما على تشيلى والتى احتلت المركز السادس برصيد نقطتين أيضا ويفشل المنتخبان فى المرور إلى الدور الثانى من البطولة.

KSA-CHI

وحسمت ألمانيا صدارة المجموعة الثالثة لصالحها عقب تغلبها على منافسها المباشر على صدارة المجموعة المنتخب الكرواتى بنتيجة 28-21. أنهت ألمانيا الشوط الأول متقدمة بفارق 4 أهداف بنتيجة 13-9 وفى الشوط الثانى وسع المنتخب الألمانى الفارق لينهى المباراة متقدما بفارق 7 أهداف بنتيجة 28-21 وبذلك يحقق المنتخب الألمانى فوزه الخامس على التوالى فى المجموعة رافعا رصيده إلى 10 نقاط فى صدارة المجموعة بينما تلقى المنتخب الكرواتى خسارته الأولى فى البطولة بعد فوزه فى مبارياته الأربعة الأولى ليتوقف رصيده عند 8 نقاط فى المركز الثانى.

GER-CRO

وفى ختام مباريات الجولة الخامسة, خطف المنتخب البيلاروسى المركز الثالث فى المجموعة من نظيره المجرى بعد أن حسم نتيجة المواجهة بينهما لصالحه بنتيجة 27-25 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويتساوى مع المنتخب المجرى فى رصيد النقاط ولكنه احتل المركز الثالث نتيجة تفوقه فى نتيجة المواجهة المباشرة على المنتخب المجرى الذى تراجع للمركز الرابع فى المجموعة.

HUN-BLR

الترتيب النهائى للمجموعة الثالثة:

  1. ألمانيا 10 نقاط (+52)
  2. كرواتيا 8 نقاط (+22)
  3. بيلاروسيا 4 نقاط (-11)
  4. المجر 4 نقاط (+9)
  5. السعودية نقطتان (-34)
  6. تشيلى نقطتان (-38)

 

شاهد أيضاً

الشوربجى والوليلى يتوجان بلقبى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات

توج محمد الشوربجى ورنيم الوليلى بلقبى منافسات الرجال والسيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش إحدى …