أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةتقارير

بطولة امم افريقيا لكرة اليد.. تونس تتفادي مواجهة مصر بفوزها الهام علي الجزائر

كتب : عمر الجمل

حسمت تونس مواجهتها الهامة امام الجزائر واستطاعت الفوز  بنتيجة26 : 22 لتضمن تصدر المجموعة الثانية من الدور الرئيسي لبطولة امم افريقيا وتتفادي لقاء منتخب مصر في نصف النهائي في مواجهة يبدو انها الاقرب لنهائي البطولة القارية .

هذا وستلتقي مصر مع الجزائر في نصف النهائي الأول في حين تتواجه تونس مع انجولا في نصف النهائي الاخر وسيقام اللقاءان يوم الجمعة القادم.

فنيا شهد لقاء تونس والجزائر تنافس قوي بين المنتخبان الجارين ، وتحديدا في الشوط الأول الذي انتهي بنتيجة 12 : 11 لصالح تونس ،وظهر به منتخب الجزائر بمستوي جيد للغاية تحديدا علي الصعيد الدفاعي وعاني المنتخب التونسي في الوصول للمرمي الجزائري وكان التقدم حليف الجزائر في اغلب أوقات الشوط حتي جاءت لحظة فارقة في اللقاء وهي طرد لاعب الجزائر هشام كعباش اللاعب المحوري في دفاع وهجوم الفريق والذي اثر بشكل واضح علي اداء منتخب بلاده في باقي فترات اللقاء.

في الشوط الثاني استطاعت تونس فرض تفوقها وان ظل الفارق متقارب فانتهي الشوط بنتيجة 14 : 11 لصالح تونس ، ويرجع اتساع الفارق للتالق الكبير للحارس التونسي وسيم هلال ، والذكاء التونسي في التعامل مع دفاع الجزائر المتقدم فلجاءت تونس لمهارات كمال عليوني صانع اللعب وزياد الجزيري الظهير الايسر وقوة لاعب الدائرة جهاد جاب الله الذين كان لهم اكبر الاثر في فاعلية تونس هجوميا والتغلب علي دفاع الجزائر القوى.

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق