أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةتقارير

بطولة امم افريقيا لكرة اليد.. فوز مصري هام علي انجولا

كتب : عمر الجمل

منتخب مصر _cahb®©

في اطار مباريات بطولة امم افريقيا لكرة اليد المقامة في تونس انهي منتخب مصر اصعب مبارياته في البطولة حتي الان بالفوز امام نظيره الانجولي بنتيجة 33 : 25 في المباراة التي حسمت قمة المجموعة الاولي من الدور الرئيسي لصالح المنتخب المصري ،وينتظرمنتخبنا نتيجة قمة مباريات المجموعة الثانية بين تونس و الجزائر لمعرفة منافس مصر في دور نصف النهائي يوم الجمعة القادم ، حيث ستواجه مصر مع المنتخب الحاصل علي المركز الثاني بالمجموعة اي الخاسر من مباراة تونس والجزائر في حين يلعب الفائز مع انجولا في مباراة نصف نهائي الاخري.

كعادته خاض المنتخب المصري المباراة بقوة ولكن دون بذل مجهود بدني زائد وبحرص علي انهاءها دون اي ارهاق او اصابات بين اللاعبين فتوزعت المشاركة كعادة اختيارات المدير الفني بين جميع اللاعبين .

الشوط الاول انتهي بتقدم مصر 15 : 12 في حين انتهي الشوط الثاني 18 : 13 لصالح مصر وفارق الاهداف يوضح توازن اداء الدفاع المصري بين الشوطان وزيادة حصيلة الاهداف المصرية في الشوط الثاني بعدما استشعر المنتخب بضغط الفريق الانجولي.

مازال مديرنا الفني يفضل اللعب بدفاع مفتوح ربما كجزء من اختباراته لمستوي الدفاع وقدرة اللاعبين علي تنفيذ اكثر من شكل دفاعي وان كنا نعتقد ان هذا التكتيك لم يستمر لفترات طويلة في قادم المباريات .

حصل محمد سند نجم منتخبنا وجناحه الايمن علي جائزة افضل لاعب في المباراة بعد اداءه الطيب في الشوط الأول من مباراة اليوم.

هذا ويتبقي امام مصر مبارتان فقط امام هدفه بتحقيق البطولة والصعود لاولمبياد طوكيو 2020 كممثل للقارة الافريقية في الحدث الرياضي الاهم عالميا.

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق