أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةتقارير

بعد اجراء القرعة تعرف علي نظام كاس العالم لكرة اليد مصر 2021

البطولة تضم 32 منتخب لاول مرة في التاريخ

في مساء الامس وفي اجواء احتفالية كبيرة تم اجراء قرعة كاس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 حتي 31 يناير 2021 وتضم البطولة 32 منتخب لتصبح البطولة الاكبر في تاريخ اللعبة من حيث عدد المنتخبات المشاركة .

قرعة كاس العالم لكرة اليد مصر 2021

هذا ووزعت المنتخبات ال 32 المشاركة في البطولة علي ثماني مجموعات بواقع اربع منتخبات في كل مجموعة يلعب كل منتخب منهم في مواجهة منافسيه الثلاثة بالمجموعة ليتاهل اول ثلاث منتخبات من كل مجموعة بنقاطهم  التي حصدوها في الدور الاول الي الدور الرئيسي  للبطولة .

ويتكون الدور الرئيسي من 24 منتخب سيتم توزيعها علي اربع مجموعات بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة هما عبارة عن اول ثلاث منتخبات في كل مجموعة بالدور الاول حسب ترتيب المجموعات بمعني ان المجموعة الاولي ستضم اولي ثلاث منتخبات في المجموعتان (A,B) اما الثانية فستضم اولي ثلاث منتخبات في المجموعتان (C,D) والثالثة ستضم منتخبات ( E,F)  اما الرابعة فستضم منتخبات المجموعتان (G,H) وسيلعب كل منتخب 3 مباريات مع منافسيه في المجموعة والذين لم يسبق له مواجهاتهم في الدور الاول ، ليتم في النهاية تحديد اول منتخبان بالمجموعات الاربع يصعدوا كاطراف دور الثمانية (ربع النهائي) .

وبداية من دور الثمانية ستقام المباريات البطولة بنظام خروج المغلوب حيث ستقام ثمان مواجهات بين اوائل وثواني مجموعات الدور الرئيسي يصل الفائز في تلك المواجهات الي دور نصف النهائي .

لتتواجه الفرق الاربعة المتاهلة من دور الثمانية في مباراتي نصف النهائي ليصل الفريقان الفائزان الي النهائي ويخوض الفريقان المنهزمان مباراة تحديد المركز الثالث والرابع .

 

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق