أخبارالرئيسيةالعاب جماعيةتقاريررياضات أولمبية

تصفيات طوكيو سيدات الطائرة.. مصر تواجه بوتسوانا في لقاء تحصيل حاصل

كتب : عمر الجمل

منتخب مصر للطائرة سيدات _Fivb ®©

في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم يلعب منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات مباراته الاخيرة في تصفيات افريقيا الموهلة لاولمبياد طوكيو مع نظيره البوتسواني في مباراة تحصيل حاصل بعدما تاكد عدم تاهل منتخبنا للاولمبياد بعد تلقيه هزيمتان امام كلا من كينيا والكاميرون في مبارتين سابقتين.

وتشير كل النتائج الي تاهل المنتخب الكيني الذي استطاع التفوق علي مصر والكاميرون ابرز منافسيه علي التأهل ويتبقي له مباراة ليست صعبة امام منتخب نيجيريا.

لتعود كينيا لتصدر المشهد القاري بعد كانت اول من تاهل اولمبيا عن افريقيا في اولمبياد سيدني 2000 وكررت انجازها في اثينا 2004 لتتفوق في عدد مرات التأهل  علي الجزائر التي تاهلت بدورها مرتان في اولمبياد بجين 2008 ولندن 2012 لتصبح كينيا اول فريق سيدات افريقي يتأهل للأولمبياد ل 3 مرات ، في حين بقيت الكاميرون بتاهل وحيد حدث في ولمبياد ريو 2016 وتبقي مصر تبحث عن تاهلها الاول الذي يتاخر مرة اخري لعله يتحقق في اولمبياد باريس 2024 اذا تم التخطيط السليم لذلك منذ الان!.

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق