الرئيسية / أخبار / تصفيات طوكيو .. طائرة الرجال في مواجهة اولي هامة امام الجزائر

تصفيات طوكيو .. طائرة الرجال في مواجهة اولي هامة امام الجزائر

كتب : عمر الجمل

في السابعة من مساء الغد الثلاثاء  وعلي ارضه وبين جماهيره يبدا منتخب مصر للكرة الطائرة رجال مشواره بتصفيات اولمبياد طوكيو 2020 وتجمع المواجهة الأولي المنتخب المصري مع نظيره الجزائري.

تسعي مصر للتاهل التاريخي السادس لها بعد مونتريال 1976 لوس انجلوس 1984 وسيدني2000 وبجين 2008 وريو دي جانيرو 2016 وهي ثاني اكثر فرق القارة مشاركة في الاولمبياد بعد تونس التي شاركت في 6 مناسبات ، في حين لم تنجح الجزائر في التأهل اولمبيا الا مرة وحيدة في اولمبياد برشلونة 1992 .

منتخب مصر للكرة الطائرة هو اغرب منتخب جماعي مصري فالفريق الذي يملك كل الامكانيات الفردية التي توهله للتنافس بشكل قوي عالميا دائما يتعثر في مناسبات لا يجوز ان يخسر فيها باتفاق رؤية اغلب خبراء و متابعي اللعبة وعلي العكس يتالق احيانا في اصعب مواجهات يقع فيها وامام اقوي منتخبات العالم ، منتخب شعاره التذبذب وتارجح المستوي ، عموما استعاد المنتخب في كاس العالم التي اقيمت موخرا  بعضا من عافيته التي فقد الكثير منها في بطولتي افريقيا ودورة العاب افريقيا الاخيرتين وتراجعه في الترتيب الي مراكز كالثالث والرابع وهي مراكز جديدة تماما علي هذا الجيل الذي اعتاد علي حصد كل الالقاب القارية ، وربما تكون التصفيات الحالية هي فرصتهم لاستعادة تصدر المشهد القاري ، وتحقيق انجاز جديد لطائرة الرجال بالتاهل مرتان متتاليتين اولمبيا وهو ما لم يتحقق من قبل في تاريخ الطائرة المصرية.

وقد اختار المدير الفني جيدو فيرميلين مجموعة اللاعبين التالية للمشاركة في التصفيات وهم :

صناع لعب : عبد الله عبد السلام ، حسام يوسف.

مركز 2 : احمد صلاح ، حسام عويس.

مركز 3 : رشاد شبل ، محمد عادل ، محمد محسن ، عبد الرحمن سعودي.

مركز 4 : احمد ضياء ، أحمد سعيد ، مصطفي دبشة ، عمر حسن (تايسون) .

ليبرو : محمد رضا ، شريف علي.

ويبرز غياب عبد الحليم فهيم نجم مركز 3 واحد أفضل لاعبي افريقيا علي الاطلاق الذي يبدو انه لم يجهز  فنيا بعد عودته من إصابة طويلة ابعدته لمدة طويلة عن الملاعب.

مصر وعلي ارضه وبين جماهيره هو المرشح الأقوى لحجز بطاقة التاهل ولا يوجد اي مبرر لحدوث عكس ذلك كل العوامل في صالح المنتخب لحسم الصعود وكل الدعم للجهاز الفني واللاعبين في تحقيق هذا الامل.

شاهد أيضاً

امم افريقيا كرة يد.. مصر في المربع الذهبي للمرة ال 22 في تاريخها بعد فوزها اليوم علي الجابون

كتب : عمر الجمل حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا علي نظيره الجابوني بنتيجة 36 / …