الرئيسيةالعاب جماعيةتقارير

ثريا الدغيدي لاعبة السلة المبدعة التي خطفت الاضواء

كتب : عمر الجمل

جاء فوز لاعبة منتخب لكرة السلة ثريا محمد الدغيدي بجائزة هدافة بطولة الافرو باسكت لسيدات السلة كتتويج لمستواها المميز والمجهود الكبير الذي بذلته في كل المباريات التي لعبتها مع المنتخب المصري بالبطولة.

ثريا اثناء حصولها علي جائزة هداف البطولة.. الصورة من موقع الاتحاد الدولي .

سوبر ثريا كما نحب ان نطلق عليها في ESN خطفت انظار كل متابعي اللعبة منذ بداية مشاركاتها مع المنتخب المصري بالبطولة وحتي اخر مباراة لها مع المنتخب الذي حصد المركز السابع بعد ان كان قرب قوسين او ادني من الدخول بين افضل ستة منتخبات بالبطولة واللعب في التصفيات الموهلة لاولمبياد طوكيو.

وامتلكت ثريا التي تلعب كجناح في مركز 2 كل المميزات المطلوبة للاعب في هذا المركز من التحكم في الكرة والسرعة والمرواغة واجادة التصويب البعيد والمتوسط والاختراق ولكن اهم ما مميز ثريا هو الثقة في نفسها ومجارتها لمنافسين اطول واقوي منها بدنيا وهي الصفة التي افتقدناها كثيرا في منتخبات السيدات فدائما نملك المهارة ولكن لا نملك شخصية الفوز او الثقة اننا نستطيع مجاراة منتخبات اعتادت علي الفوز علينا بنتائج كبيرة .

ب85 نقطة ومتوسط 14.2 نقطة في المباراة انهت ثريا مشاركة هي الافضل هجوميا للاعبة سلة مصرية في البطولات الأفريقية علي الاطلاق ، واحرزت ثريا نقاطها من 10 ثلاثيات و22 تصويبة متوسطة واختراق و 11 رمية حرة في ارقام مبهرة للاعبتنا المصرية نتمني ان تكون بداية انطلاقها لتحقيق ارقام افضل مستقبلا مع المنتخب والاهم المنافسة علي لقب البطولة الافريقية مستقبلا.

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق