الرئيسية / أبطال من ذهب / ثريا محمد: لم اواجه اي عقبات في كرة السلة.. وحصولي على لقب هداف افريقيا “انجاز عظيم”

ثريا محمد: لم اواجه اي عقبات في كرة السلة.. وحصولي على لقب هداف افريقيا “انجاز عظيم”

 

حوار/ محمد إيهاب 

هي واحدة من افضل اللاعبات المصريات في تاريخ كرة السلة، وصلت الى انجازات شخصية لم تصل إليها لاعبة مصرية من قبل، حيث حصدت لقب افضل لاعبة في افريقيا لمدة عامين متتاليين وهي في مرحلة الناشئات والشابات تحت 16 و 18 سنة، واخيرا حصت لقب هدافة بطولة افريقيا للمنتخبات كأول لاعبة مصرية تصل الى هذا الإنجاز عن طريق تسجيلها ل 85 نقطة بواقع 14.2 نقطة في كل مباراة، انها ثريا محمد الدغيدي، صاحبة ال 24 عام تتحدث لمراسل شبكتنا عن شعورها بعد هذا الإنجاز، واحلامها وطوحاتها واهم اللحظات الفارقة في حياتها في كرة السلة في سياق الحوار التالي :

اوصفي لنا شعورك وانتي اول لاعبة مصرية تحصد لقب هداف بطولة افريقيا 

بالطبع انا فخورة جدا بنفسي فأنا اول لاعبة مصرية تحصل على لقب هداف افريقيا فهذا انجاز عظيم، وخصوصًا انه في بطولة افريقيا والتي تعد بطولة قوية مقارنة بالبطولة العربية وخلافها من البطولات التي نشارك فيها مع الاندية، كما كنا نلعب وسط جماهير غفيرة بخلاف اننا نلعب خارج ديارنا.. انا حقا سعيدة وفخورة بنفسي وبأدائي وانني حققت هذا الانجاز وسط لاعبات كبار ومحترفات.

 

 

هل ترين ان المنتخب كان ممكن ان يصل لابعد من ذلك في بطولة افريقيا ؟

نعم كان بإمكاننا ان نصل لمركز افضل من ذلك والدخول وسط الست منتخبات الأوائل، فكان من الممكن تحقيق الفوز على انجولا إلا ان الفوارق البدنية عامل مهم في صالحهم، رغم اننا امهر وافضل منهم في الفنيات بشكل كبير، كما اننا كنا نخوض مباراة كل يوم ولم نستطع الصمود بسبب الإرهاق.

 

 

كيف ترين المنتخب في البطولات المقبلة خصوصاً ان خارطة كرة السلة في افريقيا في تقدم مستمر ؟

منتخبنا في تقدم مستمر بالأخص في الفترة السابقة، فالإتحاد يدعمنا بشكل متواصل من المعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات الودية وخلافهم من اشكال الدعم، وبهذا تخطينا جزئية للتمثيل المشرف في البطولات واصبحنا نطمح دائما للوصول الى المربع الذهبي لأول مرة في تاريخنا، كما ان نمتلك قاعدة منتخبات ناشئات وشابات مميزة، فاذا استطعنا الاستمرار على نفس هذا المنوال سنتربع على عرش القارة السمراء مع منتخب مالي.

 

 

 

ما هو طموحك الشخصي في الفترة المقبلة ؟

اهم ما في طموحي الفترة المقبلة هو انني اسعى للإحتراف الخارجي، خصوصا انني اتيحت لي الفرصة من قبل ولم اذهب، ولكني الآن ارى ان هذه الخطوة حاليآ ستكون مميزة في حياتي.

 

 

ما رأيك في انجاز ناشئين اليد وهل ترين انه من الممكن تكراره في جميع الالعاب وخصوصاً كرة السلة ؟

انجاز ناشئين وشباب اليد شيء يفتخر به كل المصريين وخصوصًا الرياضيين، فنحن نعلم قيمة هذا الإنجاز جيدآ، واذا استطعنا يومآ تحقيق بطولة افريقيا فهذا سيكون انجاز كبير جدآ لنا.

 

كيف كانت بداياتك في كرة السلة حتى وصلتي الى لقب هداف افريقيا ؟

بدايتي في كرة السلة كانت منذ ان كان عمري ثمان سنوات، فكنت امارس كرة كرة السلة والتنس، ورأى احد المدربين في النادي موهبتي في السلة فطالبني بالاستمرار وقال لي انني مشروع نجمة كبيرة في المستقبل، وبالفعل انضممت الى منتخب نحت 16 سنة وحصلت على افضل لاعبة في افريقيا وكذلك مع منتخب تحت 18 سنة، فكان هذا انجاز جميل بالنسبة لي ان احصل على لقب افضل لاعبة افريقية لمدة عامين متواصلين، وبعد ذلك شاركت مع المنتخب في ثلاث نسخ متتالية من بطولة افريقيا ولكن كان من الصعب ان احصل على لقب افضل لاعب، ولكن تحقيقي للقب هدافة اللطولة ب 85 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن اللاعبة التي خلفي شيء رائع بالفعل وانا فخورة به جدا لأنه يعتبر انجاز كبير بالنسبة لي.

 

 

 

 

ما هي اكثر اللحظات الايجابية التي لا تنسيها في كرة السلة ؟

اعتقد ان اكثر اللحظات الإيجابية في حياتي هو تحقيقي للقب هدافة بطولة افريقيا، فهو الإنجاز الاكبر في مسيرتي، بخلاف ان جميع البطولات التي اشارك فيها واحصل على لقب شخصي فيها فهي لحظات ايجابية جدآ ولا تمحى من ذاكرتي.

 

 

ما هي اكثر اللحظات السلبية والعقبات التي مرت عليكي في حياتك وكيف تخطيتي هذه العقبات ؟

حتى الآن انا ارى انني والحمد لله لم امر بأي لحظات سلبية ولم اواجه اي عقبات.

 

بعيداً عن كرة السلة ما هي هواياتك المفضلة وكيف تمارسيها ؟

 

ليست لدي هواية محددة فأنا لا احب الرسم مثلا ولست مغرمة بالقرائة ولكني اعشق الخروج مع اصدقائي وقضاء الوقت معهم بشكل مستمر قبل وبعد التمارين .

شاهد أيضاً

سلة الاتحاد السكندري تواجه بيروت اليوم علي صدارة المجموعة ببطولة الحريري

كتابة واحصائيات / كريم الدين أحمد مرسي يلتقي اليوم نادي الاتحاد السكندري مع نادي بيروت …