الرئيسية / الرئيسية / حوار المدير الفنى لمنتخب مصر للسباحة كابتن شريف حبيب مع ESN (الجزء الثانى)

حوار المدير الفنى لمنتخب مصر للسباحة كابتن شريف حبيب مع ESN (الجزء الثانى)

farida5

كتب: محمد رمضان

 

فى الجزء الثانى من الحوار يبدأ كابتن شريف فى الحديث عن فريدة عثمان و التى ظهرت موهبتها على يد المدربين الرومان بنادى الجزيرة Cosmin يليه Bogdan الى أن تدربت على يد المدرب الأوكرانى Vladimir و الذى حقق معها ذهبية بطولة العالم للناشئات بعد أن حطمت الرقم العالمى لسباق 50 متر فراشة.

 

بعد ذلك ذهبت فريدة للدراسة فى جامعة UC Berkeley الأفضل عالميا لفرق السيدات و تحت قيادة المدربة الكبيرة Teri McKeever و فى فريق يضم نخبة من أحسن السباحات فى العالم.

 

هذا العام حققت فريدة لقب دورى الجامعات الأميركى لسباق 100 ياردة فراشة و هو انجاز تاريخى للسباحة المصرية و كذلك كان لها الفضل فى فوز جامعتها بسباق التتابع 200 ياردة حرة بعد أن سجلت زمن 20.91 و هو أقل من أسرع زمن فى تاريخ هذا السباق 21.12 و لكن أرقام التتابع لا تحتسب للسباح بصورة فردية.

 

يضيف كابتن شريف أن فريدة تضفى أجواء ايجابية للغاية على الفريق بمجرد دخولها معسكرات المنتخب فايجابيتها الشديدة من أهم أسباب نجاحها. كما يحسب لها أنها لا تتأخر أبدا عن تمثيل مصر فى مختلف البطولات الدولية.

 

حصلت فريدة هذا العام على البكالوريوس فى مجال الاعلام و لن تشارك مرة أخرى بدورى الجامعات بعد أن استنفذت الأربع سنوات مشاركة و هو الحد الأقصى لأي سباح.

 

و يؤكد المدير الفنى للمنتخب أن التفرغ التام هو من أهم شروط الحصول على ميدالية أوليمبية و هو ما سيتاح لفريدة من الان و لأحمد أكرم بداية من 2019.

 

كما أن وجود شركة راعية سيساعد بشكل كبير فى تشكيل فريق عمل كامل مكون من مدير فنى و معد بدنى و اخصائى نفسى و مدلك و سيتيح لهم أيضا فرص المشاركة فى مختلف البطولات العالمية.

 

فى الدورة الأوليمبية القادمة سيتم ادراج سباقى 50 متر فراشة و هو السباق المفضل لفريدة و كذلك سباق 800 متر حرة رجال هو ما يزيد من فرص مصر فى الحصول على ميداليتها الأوليمبية الأولى فى السباحة.

 

فى الجزء الثالث و الذى سيتم نشره لاحقا يتحدث كابتن شريف حبيب عن ثلاثى المنتخب بجامعة انديانا و قدرة مصر على التأهل لأول مرة لسباقات التتابع فى الأوليمبياد كذلك خطته للمنافسة فى سباق ال 10 كم بدورة طوكيو 2020.

شاهد أيضاً

swim

حوار المدير الفنى لمنتخب مصر للسباحة كابتن شريف حبيب مع ESN (الجزء الثالث)

  كتب: محمد رمضان   فى الجزء الثالث من الحوار يبدأ كابتن شريف حديثه بالسباحة ...