الرئيسية / الرئيسية / حوار المدير الفنى لمنتخب مصر للسباحة كابتن شريف حبيب مع ESN (الجزء الثالث)

حوار المدير الفنى لمنتخب مصر للسباحة كابتن شريف حبيب مع ESN (الجزء الثالث)

 

swim

كتب: محمد رمضان

 

فى الجزء الثالث من الحوار يبدأ كابتن شريف حديثه بالسباحة الطويلة. ففى عام 2007 توج محمد الزناتى بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للكبار فى سباق 25 كم لكنه لم يوفق بعدها بأوليمبياد Beijing حيث شارك بسباق 10 كم و بسبب سرعة ايقاع السباق عن مسافة 25 كم و الغير مدرجة بالأوليمبياد لم ينجح فى تحقيق ميدالية. و لذلك بدأنا فى تأهيل سباح نادى سبورتنج مروان العمراوى بسبب اجادته فى المسافات القصيرة و الطويلة أيضا.

 

مروان العمراوى موهبة كبيرة ليس من السهل أن تجد سباح يجيد فى سباق 200 متر حرة  و سباق ال 10 كم الأوليمبى حيث أنه بطل اخر بطولة جمهورية فى السباقين.

 

يتم اعداد العمراوى من الان لدورة طوكيو و التى بامكانه أيضا المشاركة فيها فى سباق التتابع 4*200 متر حرة حيث أن لمصر فرصة جيدة فى التأهل لتلك النوعية من السباقات للمرة الأولى فى تاريخها.

 

يضيف المدير الفنى للمنتخب نمتلك الفرصة للتأهل لسباق التتابع 4*100 متر حرة حيث أن ثلاثى المنتخب بجامعة Indiana مروان القماش و على خلف الله و محمد سامى يستطيعون النزول تحت حاجز ال 50 ثانية و فى بطولة الجمهورية الأخيرة كان معدل أرقام الأربع سباحين الأوائل فى نطاق ال 50 ثانية.

 

الفرصة أيضا موجودة بقوة فى التأهل لتتابع 4*200 متر حرة بوجود أحمد أكرم ومحمد سامى و مروان القماش صاحب الرقم المصرى و الذى يعد من أكثر السباحين التزاما و اخلاصا فى التدريبات.

 

و عن الرقم المصرى لسباق 50 متر حرة (22.12 ثانية) و الذي حطمه على خلف الله بداية هذا الأسبوع  بعد أن فاز على صاحبا ذهبية و برونزية أوليمبياد ريو يتوقع كابتن شريف أن يحطمه مجددا و بسهولة خاصة أن خلف الله لا يزال 21 عاما فقط.

 

أما عن محمد سامى ثالث العالم للشباب فى سباق 50 متر ظهر فيؤكد أنه موهبة كبيرة و سيتطور مستواه بشكل كبير فى جامعة انديانا.

 

و يضيف لدينا العديد من المواهب الشابة و التى ستحقق طفرات رقمية مثل السباح يوسف عبد الله (19 عام) المنضم حديثا لجامعة Atlanta و صاحب الرقم المصرى لسباق 100 متر ظهر و أيضا مازن اسلام سباح نادى سموحة فى سباقات السرعة و محمد حجازى سباح النادى الأهلى.

 

كما نوه أن أحمد أكرم سيعود مرة أخرى لسباق 200 متر فراشة بعد الانتهاء من دراسته بالولايات المتحدة و خاصة أن رقمه الشخصى يزيد 2.5 ثانية فقط عن ثامن متأهل لنهائى أوليمبياد ريو.

 

يشارك الفريق المصرى فى شهر يوليو القادم ببطولة العالم للسباحة فى المجر و التى تأهل لها حتى الان 12 سباحة و سباح و هم من حققوا الأرقام المؤهلة للبطولة.

 

يؤكد المدير الفنى لمنتخب مصر أنه يعشق السباحة فقد ترك عمله بالهندسة من أجلها بل أنه يتواجد بالاسكندرية 3 أيام أسبوعيا من أجل صنع أجيال جديدة للسباحة المصرية.

 

فى النهاية يؤكد المدرب الكبير أن السباحة كالهندسة تعتمد فى الأساس على خفض مقاومة جسم السباح للماء مع زيادة قوة الشدة و لكن من يصنع الفارق فى النهاية هو شخصية السباح نفسه.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

صفوت يودع منافسات تشالنجر جوانجو فى كوريا الجنوبية

ودع محمد صفوت -المصنف 213 عالميا- منافسات تشالنجر جوانجو المقام فى كوريا الجنوبية على الأراضى ...