الرئيسية / الرئيسية / حوار | المدير الفني لمنتخب الكرة الطائرة بفلسطين : قوات الإحتلال تمنعنا من التدريبات.. وبكيت بسبب تشجيع الجماهير المصرية

حوار | المدير الفني لمنتخب الكرة الطائرة بفلسطين : قوات الإحتلال تمنعنا من التدريبات.. وبكيت بسبب تشجيع الجماهير المصرية

 

حوار / محمد إيهاب

 

حقق المنتخب المصري فوزاً على شقيقه الفلسطيني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وذلك في إطار الجولة الخامسة من البطولة العربية لمنتخبات الكرة الطائرة رجال والتي تقام في مجمع الصالات بستاد القاهرة.

والتقى مراسل شبكة ESN بالكابتن أيمن عودة المدير الفني للمنتخب الفلسطيني والذى روى على مراسلنا كواليس سفر منتخب بلاده إلى مصر في سياق الحوار التالي :

 

كيف رأيت لقاء الأمس أمام المنتخب المصري ؟

لقائنا أمام المنتخب المصري كان قوي جداً، وأفضل شيء في اللقاء أننا التقينا بإخوانا المصريين، ولكن من الناحية الفنية إذا قارنا المنتخب الفلسطيني مع المنتخب المصري سنجد أن الفوارق واضحة للجميع، فهناك فارق في الأداء الفني وكذلك في البدني.

 

كيف كان استعداد منتخب فلسطين لهذه البطولة ؟

لم نستعد جيداً لهذه البطولة، فنحن من الضفة وتقابلنا مع باقي الفريق من غزة هنا في القاهرة، فلم نلتقي او نستعد في فلسطين أبدا، وتمرنا هنا في القاهرة تمرينين فقط قبل البطولة، كل تمرين كانت مدته ساعة تقريباً ومن بعدهم لعبنا في البطولة.

 

كيف ترى اداء المنتخب الفلسطيني في هذه البطولة ؟

بالطبع لاعبي المنتخب الفلسطيني أدو ما عليهم هذه البطولة، والمنتخب عموماً كان يتحسن كل يوم عن سابقه، فهم قد تدربوا كما ذكرت لمدة ساعتين فقط، ورغم قلة الوقت الذي تدربوا فيه استطاعوا ان يحرزوا 19 أو 18 نقطة في معظم أشواطهم في البطولة، كما فزنا على منتخب الأردن.

 

كيف يتدرب المنتخب في فلسطين ؟

نخن تقريباً لم نتدرب في فلسطين إطلاقا منذ زمن، فهذه البطولة هي أول تجمع لمنتخب فلسطين منذ عام 2005، اي منذ اكثر من ثلاثة عشر سنة لم نتدرب معاً، وكما أننا لا نتدرب في فلسطين، فقد كان أول تجمع على أرض مصر الحبيبة.

 

كيف كانت كواليس سفركم من فلسطين إلى مصر ؟

لقد كانت لحظات صعبة بالفعل، فبعض اللاعبين كانو في غزة وظلوا هناك ثلاثة أيام، أما الباقيين الذين كانوا معي في الضفة فكنا متأمنين حتى جاء موعد السفر، فقد كان من المفترض أن نسافر يوم الاثنين، ولكن لم يأتي لنا الجواب الذي سنسافر به، ونفس الحال يوم الثلاثاء والأربعاء، وطوال يوم الخميس، وكنا قد فقدنا الأمل أن نشارك في البطولة، ولكن يوم الخميس الساعة الثانية ليلاً جاء لنا الجواب، فقمنا بتجهيز الحقائب من أجل السفر يوم الجمعة صباحاً.

هل واجهتكم أي مشاكل أمنية مع قوات الإحتلال ؟

 

بالطبع واجهتنا الكثير من المشاكل فقد قاموا بإرجاع رئيس البعثة لأسباب لا نعلمها، وحتى الآن نحن بدون رئيس بعثة، كما أننا لم نسافر بجهاز فني كامل، فالموجودين أنا ومساعدي فقط، وليس معنا اخصائي طبي ولا إداري ولا أي شيء.

 

ما هي خطه المنتخب الفلسطيني في الفترة المقبلة ؟

نحن فقط نتمنى أن يكون هناك تحمعات للمنتخب مع رفاقنا في غزة ونتمرن بشكل طبيعي، من أجل ان يكون لنا شكل ومظهر في المحافل العربية، فدائماً قوات الإحتلال ما ترفض أي تصاريح من أجل ان يتجمع المنتخب للتمرين، فنحن لا نتجمع إلا في أي دولة عربية مثل مصر، فالاحتلال كل همه انه لا تحدث اي تجمعات شبابية سواء كانت رياضية أو لا، فإنهم يغلقو جميع الأندية والمحافل في وجه الشباب، وخصوصاً في غزة فإنهم يضيقون الحصار على إخواننا كثيراً، وكأننا في سجن كبير.

 

كيف كان شعورك حينما قامت الجماهير المصرية بتشجيعكم طوال المباراة رغم انها كانت مع منتخب مصر ؟

 

والله انا لم اتمالك نفسي من البكاء، فهذا شيء افرحنا جداً، فنحن رأينا المصريين لم يهتموا بتشجيع منتخبهم وقاموا بتشجيع منتخب فلسطين، فنحن دائماً ما نقول أن الشعب المصري هو أكثر من وقف بجوارنا وهم اكثر الداعمين للقضية الفلسطينية، وانا أحب ان اوجه التحية والشكر للإتحاد المصري للكرة الطائرة على دعمهم المتواصل لنا منذ بداية البطولة.

 

مراسل ESN مع أيمن عودة المدير الفني للمنتخب الفلسطيني للكرة الطائرة 

شاهد أيضاً

عبد الرحمن نادر يواصل انتصاراته مع اوكلاوهما سيتي ثاندر بالدوري الامريكي NBA لكرة السلة

واصل عبد الرحمن نادر مشاركته مع فريقه اوكلاوهما سيتي ثاندر وتحقيق للانتصارات حيث فاز اليوم …