الرئيسية / العاب جماعية / حوار| “هتلر” يتحدث عن الصعاب التي واجهت الزمالك.. والتفوق المستمر على الأهلي.. وطموح الفريق في كأس العالم.. ورسالة قوية لممدوح هاشم

حوار| “هتلر” يتحدث عن الصعاب التي واجهت الزمالك.. والتفوق المستمر على الأهلي.. وطموح الفريق في كأس العالم.. ورسالة قوية لممدوح هاشم

حوار وتصوير/ محمد إيهاب

حقق فريق كرة اليد بنادي الزمالك الفوز ببطولة دوري المحترفين يوم الأربعاء الماضي، بعد الفوز في الجولة الأخيرة على النادي الأهلي بنتيجة 21-18 ليحسم كوماندوز اليد بهذه النتيجة ثالث بطولاتهم هذا الموسم.

وبعد التفوق الكبير لفريق كرة اليد بنادي الزمالك هذا الموسم، التقى مراسل ESN بمحمد رمضان “هتلر” احد اللاعبين المتألقين في فريق اليد بالزمالك في الفترة الأخيرة، والذي تحدث عن انجازات فريق اليد هذا المومسم وتفوق الفريق في المواجهات المباشرة مع الأهلي وكثير من الكواليس الأخرى في سياق الحوار التالي:

 

في البداية.. هل كنت تتوقع هذا النجاح قبل بداية الموسم؟

بالطبع كنت أتوقع النجاح، لأن مجلس الإدارة قد وفر للفريق جهاز فني على أعلى مستوى، من كابتن باسم وروبي وحسن، بالإضافة إلى وجود لاعبين مميزين جداً، مثل الدرع ووسام وشديد، وكل ذلك يعد إضافة للفريق، كما أننا بذلنا جهد كبير خلال فترة الإعداد، وكان من الطبيعي تحقيق الفوز بعد التوفيق الكبير من عند الله.

 

بالنسبة للمواجهات المباشرة مع الأهلي ..ما هو تقيمك لها ؟

الاهلي فريق محترم جداً، ومعظم لاعببه في منتخب مصر، ولكننا نجحنا في تحقيق الفوز في جميع المواجهات، ماعدا مباراة وحيدة حققنا التعادل خلالها، كما أنني راضي عن الأداء في جميع المباريات.

 

ما هي أهم كواليس الزمالك هذا الموسم ؟

الزمالك فريق يقوم بالتحضير للمباريات بشكل قوي، خاصة المباريات المهمة، لأن المباريات الضعيفة تكون بنسبة تراخي، نظراً لصغر سن اللاعبين، أما في المواجهات القوية، نكون حرصين على الاجتماع بشكل دائم للتحضير لكل لقاء، من أجل المكسب.

 

ما هي أصعب لحظات هذا الموسم من وجهة نظرك؟

هذا الموسم مر علينا ثلاث صعاب، وهي بشكل أساسي البدايات في أي بطولة، كبطولة إفريقيا، في النهائي مع الأهلي كان بداية موسم ولابد من تحقيق الفوز، ومباراة السوبر كانت مواجهة صعبة، خوضنها خلالها 4 اشواط اضافية، بالإضافة إلى آخر مباراة في الدوري، كنا متعادلين قبلها ، والأهلي كان مهزوم، لذلك كانت مواجهة صعبة للغاية لأن كلى الفريقين كان يحتاج الفوز.

 

في رايك ما هي أسباب تفوق الزمالك هذا الموسم؟

أسباب التفوق هي وجود جهاز فني قوي ولاعبين مميزين، كانت إضافة للزمالك كما ذكرت سابقاً، لذلك كان لابد من تحقيق الفوز، ولكننا نتقدم بالإعتذار للجمهور الزمالك عن ضياع بطولة كأس مصر، وأن الفريق كان متعاهد على حصد جميع البطولات هذا الموسم، لأننا نعد أفضل فريق في مصر خلال هذة الفترة، ونتمني التوفيق في كأس العالم، لأن هذا الأهم ثم بعد ذلك الموسم الجديد.

 

كيف ترى المنافسة في كرة اليد هذا الموسم.. وما هو توقعك للمواسم القادمة ؟

 

المنافسة دائماً تكون مع النادي الأهلي، لأنه فريق كبير ومحترم بكل تأكيد، نواجهة بشكل متكرر في الدوري بطولة إفريقيا والسوبر، وهذا يدل على أنه فريق كبير، ولكن الحمد الله ربنا بيكرمنا، وننجح في التغلب عليه، نظراً لأننا نقوم بدراسة الأهلي بشكل جيد؛ أما عن الموسم المقبل، سنستعد بشكل أكثر، لأننا لا نريد ضياع أي لقب، وإن شاء الله نحصد كأس مصر بعد ضياعه هذا الموسم.

ما هو سبب تسميتك بهتلر ومن أطلق عليك هذا اللقب ؟

هتلر كان لقب أحمد أخويا الأكبر، فهو مثلي الأعلى، وأنا كنت مثله وأخذت نفس الطبيعة، لذلك أطلق علينا لقب هتلر، وقد لقب أحمد بهتلر، لأن اللاعبين كانوا يخافون منه، وكانوا دائماً ما يحاولون ابعاد الكرة عن المركز المتواجد به هتلر، والحمد الله اصبحت مثله، وأستطيع مساعدة نفسي وزملائي في الفريق، وكل ذلك بتوفيق من الله بالطبع.

 

هل ترى ان اللعبة اصبحت شعبية بشكل كافي، ام ان الجماهير تدعم اللاعبين في حالة الفوز وتحقيق النتائج الايجابية فقط ؟

انا كنت اتمنى ان تصبح اللعبة شعبية اكثر من ذلك، ولكن الحمد لله كرة اليد هي اللعبة الأكثر انتشاراً بعد كرة القدم، حتى وإن شهدت المباريات من بعد الثورة غياب الجماهير عن المدرجات في الصالة ولكنهم دائما متواجدون على السوشيال ميديا بشكل دائم، واذا اتيحت لأحد منهم الفرصة في الحضور لن يتردد في دخول الصالة والقيام بتشجيعنا، خصوصا فريق كرة اليد بنادي الزمالك، حتى ان هناك بعض الجماهير الأهلاوية تعترف بحبها لفريق اليد بنادي الزمالك.

 

هل ترى ان اهتمام الصحافة والاعلام يزداد بكرة اليد ام يقف ” محلك سر “؟

بكل صراحة، انا ارى ان الصحافة والإعلام بعيدون كل البعد كن كرة اليد، فإن اهتمامهم الاكبر يكون بكرة القدم ونحن لا نقابل الا القليل من الصحفيين او الإعلاميين المهتمين بكرة اليد، حتى بعد احرازنا لبطولة السوبر الأخيرة وجميع البطولات عموماً لم يتواصل معنا اي من الإعلاميين للتسجيل معنا.

 

كيف ترى تأثير السوشيال ميديا على لاعبي كرة اليد ؟

تأثير السوشيال ميديا كبير جدا ودائما ما يصل للاعبين، فأنا لا أنكر اننا نتابع ردود أفعال الجماهير اوقات دعمهم لنا قبل المباريات والبطولات المهمة، فهذا الشق الإيجابي، واحيانا يكون لها تأثير سلبي، فهناك بعض الجماهير ينتقدون اللاعبين بشكل غير لائق ولا يقومون بالصبر علينا اطلاقاً، فجائت علينا بعض السنين التي كنا نقوم بتغيير دماء الفريق فيها ولم يصبروا علينا إطلاقا؛ ففي النهاية يمكننا القول ان السوشيال ميديا لها تأثير اجيابي وسلبي بكل تأكيد.

 

هل تشتاق لمحمد ممدوح هاشم.. وما هي رسالتك اليه ؟

بالنسبة لمحمد ممدوح هاشم، انه بمثابة اخي الأصغر، فمنذ اعلان تصعيده للفريق الأول ظل مستواه بتطور بشكل كبير حتى وصل الى ماهو عليه الآن وشارك في بطولة اوروبا وحصدها مع فريق مونبيليه، فهو لاعب كبير بكل تأكيد واريد بالتأكيد ان يعود للعب معنا في نادي الزمالك، ولكني اتمنى له ان يكمل مسيرته الإحترافية من أجل الوصول الى مستويات اعلى من ذلك ويواصل حصد بطولات أوروبا والدوريات التي يشارك فيها كالفرنسي او ان ذهب للألماني او الإسباني، فإني اتمنى ان يحصد كل البطولات التي يشارك بها بكل تأكيد، ورسالتي لممدوح هاشم ” حافظ على مستواك واستمر في الطموح، ولا تجعل لطموحاتك سقف او حدود، فيجب عليك الاستمرار في حصد البطولات حتى تصبح أفصل لاعب في العالم، فأنت افضل فرود في مصر وافريقيا ويجب ان تطير بطموحاتك”.

ما هي رسالتك لجماهير الزمالك ؟

انتم اغلى واهم شيء بالنسبة لنا، فهم الحافز الأكبر والأقوى ودعمهم الدائم لنا هو سبب تألقنا واحرازنا للبطولات، وأجمل مافيهم ان ثقافتهم لا تعرف الا الفوز بالبطولات ودائماً ما يطالبونا بتحقيق المزيد من البطولات، فدعمهم يعطينا الثقة الكبيرة والحمد لله اننا نحافظ على هذه الثقة منذ صعودنا للدرجة الأولى، ونحن دائما نتمنى مواصلتهم في دعمنا من أجل حصد المزيد من الإنجازات والبطولات التي تضاف لتاريخ كوماندوز اليد لنادي الزمالك.

شاهد أيضاً

فريدة العسقلاني: تحقيق بطولة إفريقيا للطائرة الشاطئية لم يكن متوقع.. ونستطيع تحقيق ميدالية في كأس العالم

حوار وتصوير: محمد إيهاب    فريدة العسقلاني، هي أحد الملكات المتربعات على عرش الكرة الطائرة …