الرئيسية / أبطال من ذهب / دعاء الغباشي: عانيت من الإنتقاد بسبب الحجاب..وفخورة بتحقيق الذهب الإفريقي

دعاء الغباشي: عانيت من الإنتقاد بسبب الحجاب..وفخورة بتحقيق الذهب الإفريقي

 

حوار/ محمد إيهاب 

تحدثت دعاء الغباشي لاعبة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية عن كواليس فوز المنتخب بالميدالية الذهبية لدورة الالعاب الإفريقية.

 

وقالت دعاء في تصريحات خاصة لمراسل ESN : انا فخورة بالطبع بهذا الإنجاز، انها المرة الأولى التي يتوج منتخبنا للطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الإفريقية.

 

وواصلت: كنت اطمح وأتوقع اننا سنحصد الميدالية الذهبية، فأنا اثق في المدربين وزميلتي في الفريق، بالإضافة الى اننا استعدينا للبطولة جيدا في معسكر مغلق لمدة اسبوعين في نادي الجزيرة.

 

واكملت: هذه ثاني مرة نلعب فيها انا وفريدة العسقلاني سوياً، والحمد لله بيننا تجانس كبير، واستطعنا ان نتفاهم في وقت قليل.

 

واوضحت صاحبة الميدالية الذهبية: طموحنا التأهل الى الأولمبياد والمشاركة في جميع البطولات وليس الاقتصار على النشاركة في البطولات الافريقية فقط.

 

واضافت: انجاز شباب وناشئين اليد عظيم، فقد استطاعوا اسعادنا جميعآ واتمنى ان نسطتيع اسعاد الناس بإنجازات مثل هذه في الكرة الطائرة.

 

واوضحت: اكثر اللحظات الإيجابية في حياتي هي لحظة حسم التأهل الى اولمبياد ريو 2016 والمشاركة فيها، اما اكثر العقبات التي تواجهني في مسيرتي هي النقد المتواصل لي بسبب ملابسي والحجاب، ” انا امارس الرياضة، ولست موديل عشان يشوفوا لبسي ينفع ولا لا، انا محجبة…”.

 

واختتمت حديثها قائلة: ارى انه يجب علينا الإهتمام اكثر بالكرة الطائرة الشاطئية من اجل ان نستطيع ان نشارك في مسابقات دولية ونحرز ميداليات عالمية وليست افريقية فقط، فإن هذه اللعبة شعبيتها كبيرة جدا في الخارج، فأتمنى ان نهتم بها ولو قليلا.

شاهد أيضاً

الشوربجى والطيب بطلى بطولة الصين المفتوحة للاسكواش

توج محمد الشوربجى المصنف الثانى عالميا ونور الطيب المصنفة الخامسة عالميا بلقب بطولة جى بى …