الرئيسية / إنجازات رياضية / ذهبية لأحمد المصرى وبرونزية لياسمين حمدى فى بطولة الدورى العالمى للكاراتيه بدبى

ذهبية لأحمد المصرى وبرونزية لياسمين حمدى فى بطولة الدورى العالمى للكاراتيه بدبى

أسدل اليوم الستار عن منافسات جولة دبى ثانى جولات بطولة الدورى العالمى للكاراتيه لعام 2018 والتى أقيمت خلال الفترة من 16 حتى 18 فبراير الجارى بمشاركة 626 لاعب ولاعبة يمثلون 74 دولة.

استطاع أحمد المصرى لاعب منتخب مصر للكوميتيه أن يحصد الميدالية الذهبية لمنافسات وزن -84 كجم بعد مشوار شاق بدأه فى دور ال64 بالفوز على بطل سويسرا جوليان شين 8-0 ثم فى دور ال32 على بطل أذربيجان أيخان ماماييف 4-0 ثم فى دور ال16 على بطل بلغاريا صادق صادق 8-0 ثم فى ربع النهائى على بطل فرنسا كينجى جريلون 3-1 ثم فى نصف النهائى على بطل اليونان جيورجيوس تزانوس 5-3 قبل أن يتغلب فى المباراة النهائية على بطل إيران على فاداكار 5-1.

كما توجت ياسمين حمدى بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن -55 كجم كوميتيه سيدات بعد تغلبها فى مباراة المركز الثالث على بطلة إيران أفيشان بغيرى ، كانت ياسمين حمدى قد استهلت مشوارها بالفوز فى دور ال64 على بطلة سويسرا كاثرين كامبيل 2-0 ثم فى دور ال32 على بطلة مايزيا كريشنان جيفرى 3-0 ثم فى دور ال16 على بطلة تركيا بشرى طوسون 0-1 ثم فى ربع النهائى على بطلة ألمانيا جيزيم بوجر 1-0 قبل أن تخسر فى نصف النهائى من بطلة إيطاليا سارة كاردين 1-4 لتواجه ياسمين بطلة إيران أفيشان بغيرى فى مباراة تحديد المركزين الثالث والخامس وتتغلب عليها لتتوج بالميدالية البرونزية.

واكتفى على الصاوى بالمركز الخامس فى منافسات وزن -67 كجم كوميتيه بعد خسارته فى مباراة تحديد المركز الثالث من بطل المجر يوفيس مارتيال تاديسى.

كان بعثة منتخب مصر للكاراتيه قد حصلت على ميدالية فضية لأحمد المصرى وأخرى برونزية لرضوى سيد فى جولة باريس أولى جولات الدورى العالمى للكاراتيه لعام 2018 والتى أقيمت شهر يناير الماضى.

 

شاهد أيضاً

3 لاعبات مصريات يشاركن في تحقيق لقب الرابطة الوطنية للكليات NAIA للكرة الطائرة يامريكا

حققت جامعة بارك للكرة الطائرة لقب الرابطة الوطنية للكليات NAIA بعد الفوز علي كلية كولومبيا …