إنجازات رياضيةرياضات أولمبية

ذهبيتين وفضيتين وثلاث ميداليات برونزية لمنتخب مصر فى اليوم الثانى من بطولة مصر الدولية للتايكوندو

EGYPT TAEKWONDO NATIONAL TEAM

نجح لاعبو ولاعبات منتخب مصر للتايكوندو فى إضافة سبع ميداليات جديدة لرصيد مصر ضمن منافسات بطولة مصر الدولية المفتوحة للتايكوندو والمقامة بالأقصر وذلك بعد حصدهم لميداليتين ذهبيتين, ميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية فى اليوم الثانى من البطولة.

فازت نور حسين بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن -49 كجم سيدات حيث استهلت نور مشوارها بالفوز فى الدور ربع النهائى على بطلة تونس بنتيجة 18-8 ثم فى نصف النهائى على بطلة قطر بنتيجة 10-3 قبل أن تتغلب فى المباراة النهائية على بطلة إيطاليا بنتيجة 22-9.

وأضاف سيف عيسى الميدالية الذهبية الثانية لمصر فى اليوم الثانى من البطولة بعد فوزه بالمركز الأول فى منافسات وزن -74 كجم رجال حيث تغلب سيف فى الدور ربع النهائى على مواطنه محمد السرجانى بالانسحاب وفى نصف النهائى فاز سيف على بطل المغرب بنتيجة 12-7 وفى المباراة النهائية فاز سيف عيسى على بطل الكونغو الديمقراطية بنتيجة 17-8.

حققت رضوى عبد القادر الميدالية الفضية لمنافسات وزن -53 كجم سيدات عقب تغلبها فى ربع النهائى على مواطنتها هنا الملاح 13-1 ثم فى نصف النهائى على روان أشرف بنتيجة 12-0 قبل أن تخسر فى المباراة النهائية من بطلة ألمانيا بنتيجة 22-4. وفى نفس الوزن فازت روان أشرف بالميدالية البرونزية عقب تغلبها فى ربع النهائى على بطلة ألمانيا 16-8 قبل أن تخسر فى نصف النهائى من رضوى عبد القادر لتكتفى بالمركز الثالث.

تمكن اللاعب المخضرم تامر عبد المنعم من اقتناص الميدالية الفضية لمنافسات وزن -68 كجم رجال بعد تغلبه فى دور الستة عشر على مواطنه وائل عبد الرحمن 13-11 وفى ربع النهائى على بطل ساحل العاج 16-5 وفى نصف النهائى على بطل السعودية 27-17 قبل أن يخسر فى المباراة النهائية من بطل إيطاليا 29-8. وفى نفس الوزن فاز أحمد راوى بالميدالية البرونزية عقب تغلبه فى دور الستة عشر على بطل البحرين 19-2 وفى ربع النهائى على بطل بلجيكا 11-9 فبل ان يخسر فى نصف النهائى من بطل إيطاليا 7-6 ليكتفى بالمركز الثالث.

وفاز يوسف على بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن -63 كجم رجال بعد تغلبه فى ربع النهائى على مواطنه محمد هانى 17-10 قبل أن يخسر فى نصف النهائى من بطل كرواتيا 16-11 ليكتفى بالميدالية البرونزية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق