الرئيسية / اخبار الاومبياد / سارة سمير تبدأ منافستها اليوم و فرصها تدعو للتفاؤل

سارة سمير تبدأ منافستها اليوم و فرصها تدعو للتفاؤل

سارة-سمير

كتب محمد رمضان:

لن يشارك في وزن ٦٩ كجم 6 من بين أفضل ١٠ لاعبات في العالم شاركن في بطولة العالم الأخيرة بهيوستن لأسباب عديدة سواء لتعاطي المنشطات أو إيقاف دولهم لنفس السبب مثلما حدث مع لاعبة روسيا صاحبة المركز الثالث علي مستوى العالم.

تعد المصرية سارة سمير بطلة الدورة الأوليمبية للناشئين بالصين ٢٠١٤ و بطلة العالم للشباب أحد أهم لاعبات هذا الوزن. سارة ١٨عام أنهت بطولة العالم للسيدات العام الماضي في المركز الرابع  و نتطلع منها تحقيق أرقامها في ريو دي جانيرو  بغض النظر عن تحقيق ميدالية أوليمبية أم لا.

بطلة العالم الصينية  Xiang Yanmei هي المرشحة الأبرز لنيل ذهبية الوزن و هناك فارق في الأرقام بينها و بين باقي اللاعبات. نستعرض أبرز المشاركات في هذا الوزن:

١.  Xiang Yanmei (مجموع ٢٦٨ كجم) china

في عام ٢٠١٥ حصلت Yanmei علي جائزة أفضل رياضية في الصين المقدمة من شبكة CCTV التليفزيونية بعد فوزها للمرة الثانية ببطولة العالم.

شاهد Xiang Yanmei تحطم الرقم العالمي لرفعة الخطف ١٢٩ كجم في مسابقة غير رسمية في الصين:

 

https://www.youtube.com/watch?v=cLOVHNsrGv8

 

  1. Zhazira Zhapparkul (مجموع 256) kazakhstan

هى وصيفة بطولة العالم 2015 بهيوستن و لعل رقمها فى رفعة الخطف 116 كجم من أهم أسباب حصولها على هذا المركز. لم تقع تحت طائلة المنشطات مثلما كان حال العديد من لاعبى منتخب بلادها المعرض للايقاف الدولى لمدة عام.

 

 

  1.  Leidy Solis (مجموع ٢٥٦ كجم) colombia

علي الأرجح لن تستطيع اللاعبة الكولمبية تسجيل مجموعتها في الدورة الأوليمبىة حيث شاركت منتصف هذا العام في بطولة  الأمريكتين و حققت ٢٤٧ كجم و هي مجموعة أقل بكيلوجرام واحد من رقم بطلتنا سارة سمير في بطولة الجمهورية الأخيرة. غابت عن المشاركة ببطولة العالم في هيوستن و لكنها تظل أحد أهم لاعبي هذا الوزن.

شاهد Leidy Solis ترفع ثقل ١٤٠ كجم كلين و نطر في بطولة الأمريكتين الشهر الماضي:

 

https://www.youtube.com/watch?v=cFoxlBiZYHE

 

 

  1. سارة سمير(مجموع ٢٤٥ كجم) egypt

في أبريل الماضي ببطولة الجمهورية استطاعة سارة الفوز بها بمجموع  ٢٤٨ كجم ولا ىسجل لها هذا الرقم لانها لا تعد بطولة دولية. لم ثشارك في بطولة العالم للشباب الشهر الماضى لتركيزها التام علي الدورة الأوليمبية.

 

 شاهد سارة سمير ورفع ثقل ١١٠ كجم خطف في بطولة العالم الماضية

 

https://www.youtube.com/watch?v=oaVk5wq0czA

 

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الاهلي للمرة الثالثة ويتأهل لنهائي دوري السلة

تأهل نادي الزمالك الي نهائي دوري كرة السلة عقب تخطي النادي الاهلي في نصف النهائي …