الرئيسية / أخبار / صعوبات تواجه المحترفين المصريين في الموسم الجديد

صعوبات تواجه المحترفين المصريين في الموسم الجديد

أيام قليلة ويبدأ الموسم الجديد , في الدوريات الأوروبية و العربية , و يستعد محترفينا مع أنديتهم , من خلال المعسكرات و المباريات الودية .

و يواجه محترفينا تحديات صعبة , سواء بحجز مكان في التشكيلة الاساسية لفرقهم , او ايجاد عروض في اندية اخري , او العودة الي مصر ,

و البداية مع كريم حافظ , الذي وجد نفسه الان بدون ناد , بعد انتهاء اعارته الي لانس الفرنسي من نادي ليرس البلجيكي , الذي اعلن افلاسه , في نهاية الموسم الماضي , و ظهر اللاعب برفقة زميله محمد هلال لاعب وادي دجلة الحالي , يقضيان إجازتهما بالاسكندرية , و اشارات بعض التقارير الصحيفة , ان كريم حافظ سينضم الي نادي وادي دجلة , لتنتهي رحلة احتراف اللاعب الشاب مبكرا .

وجد احمد مصطفي , المنضم حديثا الي نادي جينت البلجيكي , نفسه خارج قائمة اولي مباريات الموسم الجديد , امام ستادر دو ليج في الاسبوع الاول , مما يشير ذلك , الي احتياج اللاعب الشاب الي مجهود مضاعف مع فريقه الجديد .

يعاني احمد حسن كوكا , من تجاهل مدربه الذي تعرض له في الموسم الماضي بعد ان قضي الموسم الماضي علي دكة البدلاء او خارج قائمة الفريق , نتيجة انحفاض مستوي المهاجم المصري , و في بداية فترة الاعداد وجد كوكا نفسه يشارك في دقائق قليلة في احدي المباريات , بينما خاض نادي براجا عدد من المباريات الودية , استعداد للموسم الجديد , و قد نشرت احدي التقارير الصحيفة , ان الاعب لديه عرض من نادي النجم الاحمر الصربي , و لكن لم تتم غملية الانتقال .

بعد موسم صعب , انتهي بهبوط نادي وست برومينش البيون الي دوري الدرجة الاولي , و مشاركة خجولة في كاس العالم , و علي الرغم من المشاركة في 38 مباراة , هي عدد مباريات وست بروم في الدوري الممتاز الموسم الماضي , و تجديد حجازي عقده , في وجود شرط جزائي قدره 2.5 مليون يورو , لم يصله اي عروض من اندية الدوري الممتاز في انجلترا , هذا وقد شارك احمد حجازي في 3 مباريات ودية مع نادي وست برومينش , بين اساسي و احتياطي , اسنعدادا للموسم الجديد .

انتقل رمضان صبحي الي نادي هيديرسفيلد تاون , و يحتاج الجناح المصري فرصة لاثيات وجوده , بعد تجربة ستوك سيتي , التي انتهت عفب هبوط النادي الي الدرجة الاولي ,  انضم رمضان الي فريقه الجديد , و شارك في عدد من المبارايات الودية , و التحدي الذي يواجه رمضان , هو التطوير علي مستوي الفاعلية علي مرمي المافسين , حيث يعاني الاعب الشاب , من مشكلة ظهرت واضحة , مع ناديه السابق ستوك سيتي , و المنخب المصري .

انتهت جقبة فينجر في ارسنال , و اعلن النادي اللندني , عن تعين الاسباني اوناي إيمري , و ظهرت تحديات جديدة تنتظر محمد النني , التي تتمثل في اقناع المدرب الجديد بمستواه , و احقيته في التواجد في التشكيلة الاساسية , و المنافسة الشرسة علي مركزه , بعد انضمام الثنائي لوكاس توريرا و ماتيو جندوزي , بجانب جرانيت تشاكا و  آرون رامزي .

بعد فشل الفريق في الصعود الي الدوري الممتاز الانجليزي , وجهت جماهير استون فيلا سهام النقد , لستيف بروس و لاعيبه , علي ضياع فرصة الصغود , و مع ادارة جديدة , بشراكة من رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس , اصبح التحدي هو المحاولة مرة احري للمنافسة علي بطاقة الصعود للدوري الممتاز , و علي جانب اخر , يعاني المحمدي , من هبوط في مستواه , ظهر مع نهاية الموسم الماضي علي المستوي الدفاعي و الهجومي , تحدثت عنه المواقع المهتمة باخبار النادي , و ظهر ذلك في مقالات تقيم الاعبين بعد كل مباراة , و اصبح علي اللاعب العمل بقوة من اجل كسب ثقة الجمهور و اعلام النادي .

موسم شاق من المنتظر  ان يواجهه محمد عبد الشافي , بعد انتهاء الاعارة من نادي الفتح , و العودة مرة اخري الي النادي اهلي جدة , الا ان بعض التحديات , تتمثل في عامل السن , التي تبرز كثيرا في مناقشات جماهير اهلي جدة  , عن الظهير الايسر المصري , الي جانب كسب ثقة المدير الفني الجديد للنادي السعودي .

غاب احمد السيد زيزو , عن فترة الاعداد الخاصة , بنادي موريرينسي , و اشارات تقارير اعلامية , ان الاعب تم احتجازه في المغرب , اثناء سفره للبرتغال , و اصبح موقف اللاعب غامض من حيث موعد الانضمام الي ناديه , او المشاركة في المباريات , خصوصا ان النادي البرتغالي اقنرب من انهاء فنرة الاعداد .

يواصل نادي باوك الاستغداد لمباراة الاياب امام بازل السويسري , في اياب الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا , و شارك عمرو وردة مع ناديه اليوناني في جزء من مباراة الذهاب , و يواجه عمرو وردة تحدي لاثبات نفسه , و اقناع المدرب بالمشاركة اساسيا , بعد ان شارك في عدد من المباريات الودية من علي مقاعد البدلاء , و استمر الامر في مباراة بازل .

تحسنت الامور داحل نادي النجم الساحلي , و اصبح عمرو مرعي اختيار اول للمدرب في التشكيلة الاساسية , و لكن يعاني المهاحم المصري من اهتزاز ثقة جمهور النجم , التي وضحت تماما في اراء المتابعين علي السوشيال ميديا لانصار النادي التونسي , و يوجه مرعي تحدي اخر و هو احراز الاهداف , و هو ما ينتظره الجميع نتيجة اهدار الفرص السهلة , من المهاجم المصري في الموسم الماضي , و لعل هدفه في مرمي زيسكو يونايتد يوم 16 مايو الماضي تكون البداية .

علي الرغم من صناعته لهدفين في مبارتين متتاليتين , الا ان امير عادل , لا يشارك اساسيا مع فريقه السويدي نورشوبينج ,  النادي حاليا يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب , و يحاول الجناح المصري , اثبات احقيته في المشاركة اساسيا .

يواصل علي غزال , المشاركة اساسيا , مع ناديه فانكوفر وايتكابس , و يحاول لاعب الوسط المصري الاستمرار في التشكيلة الاساسية , بعد فترة شهدت خروجه من التشكيلة الاساسية , الي جانب ان النادي يعاني من تذبذب في النتائج .

الحسائر المتتالية تلاحق اورلاندو سيتي , و علي الرغم من تغير الجهاز الفني , الا ان النادي يعاني حاليا من تذبذب في النتائج , و عقدة الدقائق الاخيرة , و شارك المدافع المصري عمرو طارق , في مغظم المباريات , و لكن النتائج افقدت الاعبين الثقة .

عاد سام مرسي , للمشاركة مع ويجان , و يخوض النادي الانجليزي حاليا فترة الاعداد للموسم القادم , و الذي من المتوقع ان يشهد صراع , في كل المراكز في دوري الدرجة الاولي .

لم يخوض نادي الرائد اي مباراة ودية حتي الان , و قد اعلن النادي منذ ايام قليلة عن المدير الفني , الذي سيقود الفريق في الموسم القادم , و قد انضم محمد عطوة , المعار من نادي الاتحاد السكندري , الي تدريبات الفريق هذا الاسبوع .

انهي محمد طلعت , علاقته بنادي ذات راس الاردني , و اشارات التقارير ان المهاجم المصري , اتفق علي الانضمام للصاعد حديثا نادي السلط , لكن النادي الاردني اعلن ان الاعب لم ينضم , و قد اعلن النادي عن مهلة للاعب لاستكمال التعاقد او انهاؤه .

عاد احمد ياسر , الي النادي المصري , بعد انتهاء اعارته لنادي الميناء العراقي , و الجباس , الي نادي وادي دجلة , بعد انتهاء عقده مع ليرس البلجيكي , و انهي مصطفي محمود عفروتو , عقده مع نادي صحم , و فادي فريد , مع النصر العماني .

يواصل نادي الاتفاق معسكره في هولندا , بمشاركة حسين السيد , هذا و قد شارك الظهير الايسر اساسيا , في عدد من المباريات الودية , بينما نادي الفيصلي يواصل معسكره في رومانيا , بمشاركة صالح جمعة , الذي حاض مباراة ودية واحدة حتي الان , شارك فيها صالح في الشوط الثاني .

انضم حسين الشحات , الي تدريب نادي العين , قبل السفر الي مغسكر كرواتيا , استعداد للموسم القادم , و بذلك وضع الشحات حدا للاخبار التي انتشرت , عن رجوعه الي مصر , و الانضمام الي النادي الاهلي .

تعرض باسم مرسي للاصابة , في احدي المباريات الودية لفريقه الحديد , مما منع المهاجم المصري من المشاركة , مع نادي لاريسا في اخر مبارتين ودييتين , و التي انتهت بهزيمة الفريق بنتيجة واحدة 1-0 , و قد اظهرت المباريات الودية ان النادي يعاني هجوميا .

غاب عمر مرموش , عن اول مباراة في الموسم الجديد لفريق فولفسبورج تحت 23 سنة , بينما انتقل زميله في الفريق في رامي الغندور , الي نادي هانزا ليونيبورج , الذي ينشط في دوري المقاطعات الالماني محموعة الشمال .

انهي نادي سيينا , الذي فشل في المباراة المهائية لملحق الصعود للسيريا B , اعارة امير محروس , ليعود الاعب الي نادي جنوة , و قد ظهرت بعض التقارير , ان الاعب ستتم اعارته الي نادي البينوليفي , الذي ينشط في الدرجة الثالثة .

تم تصعيد عمر ياسين , الي فريق رديف باريس سان جيرمان , بجانب شقيقه عبد الله ياسين , و قد شارك الثنائي , في الدورة الودية التي تجمع فريق رديف باريس سان جيرمان , و توتنهام تحت 21 سنة , و رين تحت 21 سنة , و يواصل الفريق الاستعداد للموسم الجديد .

و في اطار الاستعداد للموسم الجديد , شارك المهاجم المصري احمد سلام , مع فريق هال سيتي تحت 23 , في المباريات الودية التي يخوضها الفريق .

و بعد اخبار من هنا و هناك , عن عروض من اندية جالطة سراي , و انتر ميلان , و بارما , و سلافيا براج , استقر محمود حسن تريزيجه , علي الاستمرار مع ناديه قاسم باشا , و خاض النادي التركي عدد من المباريات الودية , شارك فيهما الجناح المصري .

و عاد محمد صلاح , للمشاركة مع نادي ليفربول , في المباريات الودية , و يأمل الجميع في تكرر صلاح لارقامه في الموسم الجديد , الا انه قد يواجه منافسة شرسة , بعد انضمام الجناح السويسري شيردان شاكيري .

و في ايرلندا , يبرز اسم مهاجم مصري شاب , اسمه يوسف مهدي (20 عام) , يلعب في دوري الدرجة الثانية , مع فريق يونيفرسيتي كوليج دبلن , الذي يحتل صدارة الترتيب حاليا.

 

 

 

شاهد أيضاً

مصر تفوز علي الكاميرون و تعزز من فرصها في التأهل لكأس العالم

كتب: محمد رمضان بعد مباراة بطولية و أداء رجولي و دفاع أكثر من رائع حقق …