الرئيسية / أبطال من ذهب / فريدة العسقلاني: تحقيق بطولة إفريقيا للطائرة الشاطئية لم يكن متوقع.. ونستطيع تحقيق ميدالية في كأس العالم

فريدة العسقلاني: تحقيق بطولة إفريقيا للطائرة الشاطئية لم يكن متوقع.. ونستطيع تحقيق ميدالية في كأس العالم

حوار وتصوير: محمد إيهاب 

 

فريدة العسقلاني، هي أحد الملكات المتربعات على عرش الكرة الطائرة في مصر في السنوات الأخيرة، ورثت حب الكرة الطائرة حيث بدأت مسيرتها بعمر سبع سنوات في نادي هيليوبلس ومنه انتقلت الى النادي الأهلي، لتسطر معه ومع المنتخب المصري انجازات لا يمكن تغافلها، والتي كان اخرها انضمامها لمنتخب الطائرة الشاطئية لأول مرة في مسيرتها وتحقيق بطولة افريقيا وحسم التأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخ المنتخب المصري رفقة زميلتها دعاء الغباشي.

 

وبعد هذا الإنجاز تواصلت شبكة ESN مع فريدة والتي تحدثت عن كواليس هذا الإنجاز مع مراسل الشبكة حيث افتتحت حديثها: هذه اول بطولة كرة طائرة شاطئية اشارك فيها منذ بداية مسيرتي، فكان هدفي ان نصل بالمنتخب لأحد المراكز الأربعة الأولى من أجل حسم التأهل لكأس العالم، ولم يكن من المتوقع ان نحصل على هذه البطولة.

 

وأضافت: نحن لم نستعد جيداً لهذه البطولة بسبب ضيق الوقت، فلم نستطع اقامة اي معسكرات او تكثيف التمارين بسبب ارتباطنا بالبطولات الداخلية والتي انتهت قبل بداية هذه البطولة بقليل.

 

واكملت: كما ذكرت فهذه اول بطولة شاطئية اشارك فيها، ولم اكن اتوقع انني سأنضم للمنتخب، ولكن الوضع اصبح بمثابة تحدي خاص بالنسبة لي، بالإضافة الى كونها دافع من أجل اكتساب خبرات جديدة في هذه المرحلة السنية.

 

وواصلت حديثها قائلة: انا حالياً ارى ان المنتخب المصري للكرة الطائرة الشاطئية فريق جيد جدا، وببعض التركيز والإصرار يمكن ان نحصل على ميدالية عالمية وخصوصًا ان اللغبة هنا تعتمد على شخصين فقط.

 

واختتمت: نحن الآن في فترة اعداد وتركيز من أجل المرحلة القادمة، فهناك تصفيات سيشارك فيها المنتخب في الشهر القادم، هذا بالإضافة الى مشاركتنا في كأس العالم في شهر يونيو.

شاهد أيضاً

اليوم افتتاح بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة السلة سيدات باستاد القاهرة

تنطلق اليوم منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة السلة للسيدات والتى تستضيفها مصر بمجمع الصالات …