الرئيسية / الرئيسية / ليس كل مدير فنى عظيم ينجح كرئيس اتحاد أو كل مساعد مدرب كفء يوفق كمدير فنى

ليس كل مدير فنى عظيم ينجح كرئيس اتحاد أو كل مساعد مدرب كفء يوفق كمدير فنى

abd el aziz ghonem 4

كتب: محمد رمضان

بعد أن حققت الملاكمة المصرية 3 ميداليات أوليمبية فى دورة أثينا 2004 فازت فقط فى 3 مباريات خلال اخر دورتين أوليمبيتين جميعهم كان على لاعبين أفارقة.

شتان الفارق بين نتائج د. عبد العزيز غنيم كمدير فنى و هو بدون شك الأفضل فى تاريخ الملاكمة المصرية و بين نتائج الملاكمة و هو فى موقعه الحالى كرئيس للاتحاد.

خلال الأعوام الثماني الماضية لم تنجح الملاكمة المصرية فى اخراج أى موهبة جديدة للعالمية و لازالت تعتمد فقط على الموهوب حسام بكر ثالث بطولة العالم و أحد أخر الملاكمين الذين ساهم د.غنيم فى تأهيلهم كمدرب.

اذا قارنا بين النتائج فى فترة تولى د. غنيم القيادة الفنية و الفترة الحالية فسنجد أنه كمدرب نجح فى تأهيل 7 أبطال للمستوى العالمى فقد حقق ثلاث ميداليات أوليمبية فى دورة أثينا بالأضافة الى ميدالية برونزية لمحمد هيكل فى بطولة العالم 2005 و الذى فاز أيضا بالمركز الخامس أوليمبيا بجانب زملائه صالح عبد البارى و رمضان عبد الغفار و أخيرا حسام بكر فى دورة بكين.

أما خلال فترة المدير الفنى سعيد حسن و المساعد السابق لد.غنيم فلم ينجح مع مساعده الكوبى فى تقديم أى ملاكم جديد للعالمية و ظل يعتمد فقط على حسام بكر و الذى حقق معه برونزية بطولة العالم 2015 و المركز الخامس فى الدورة الأوليمبية الأخيرة.

المدير الفنى للمنتخب لم يكن موفق فى ادارة المباريات بالدورة الأوليمبية و ظهر ذلك بوضوح فى أول جولتين من مباراة حسام بكر السهلة مع لاعب المكسيك و التى كان الفوز باحداها كفيل باحراز ميدالية أوليمبية. كما أن جميع الملاكمين خرجوا من الدور الأول.

ليس كل مدير فنى عظيم ينجح كرئيس اتحاد أو كل مساعد مدرب كفء يوفق كمدير فنى.

للعلم الملاكمة من الرياضات التى ليس من السهل الحصول على ميداليات أوليمبية بها و الدليل على ذلك أن منتخب الجزائر القوى يمتلك العديد من الأبطال العالميين لكنه فشل فى الحصول على أى ميداليات أوليمبية منذ عام 2000 و كان للأخطاء التحكيمية دور كبير فى هذه النتيجة.

وجود د. إسماعيل حامد رحمه الله فى رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد الدولى و أيضا كنائب لرئيس الاتحاد الدولى أثناء دورة أثينا ساهم بشكل كبير فى حياد الحكام و نزاهتهم و حصولنا على الميداليات الثلاث و هو ما أكده صاحب فضية أثينا محمد على رضا فى أحد اللقاءات التليفزيونية مؤخرا.

شاهد أيضاً

منتخب الطائرة جلوس يصل هولندا للمشاركة في كأس العالم ويفتتح مبارياته بلقاء بولندا

كتبت: منى سامي وصلت بعثة المنتخب المصري للطائرة جلوس هولندا وذلك للمشاركة في بطولة العالم …