الرئيسية / ماذا عنا

ماذا عنا

نبذة عن شبكة اخبار الرياضة المصرية ESN

ESN-logo-1

شعار شبكة اخبار الرياضة المصرية

هي نتاج لاندماج صفحتي “اوليمبيك ايجيبت” و “مصر في أولمبياد لندن 2012” على الفايسبوك.
أسس صفحة ” مصر في أولمبياد لندن 2012″ ستة من الشباب الشغوف بمتابعة الرياضة.حيث بدأوا مشوارهم في منتدى “ستار تايمز” عندما قاموا بإنشاء ملتقى خاص بالأعضاء المصريين قبيل انطلاق أولمبياد سنغافورة للشباب في أغسطس 2010، وجدوا آنذاك إقبالًا كبيرًا`الامر الذي دفعهم للاستمرار ومواصلة العمل.

استمرّ توافد الأعضاء على الملتقى بشكلٍ ملحوظ فتوسعوا في تغطيتهم للبطولات من أصغرها لأكبرها.
في يونيو من عام 2011، قرّروا إنشاء صفحة على الفايسبوك يكون هدفُها الأول الإهتمام الكامل بالمشاركة المصرية في أولمبياد لندن 2012 سواء أثناء المشوار التأهيلي لمختلف الألعاب الفرديّة والجماعية أو أثناء الدورة ذاتها.

وبعد مضي فترات من العمل الجاد، لقو تقدير من الجميع وشهد الكل لهم بحسن الأداء والكفاءة، مما دفع الفريق إلى إكمال المسيرة والبحث عن فرصة لإيصال رسالتهم ومجهودهم على نطاقٍ أوسع.

اما عن صفحة “اوليمبيك ايجيبت” فقد انشأها أحد المشجعين الذي قرر فجأة السفر الى لندن لحضور الأولمبياد واثناء اعداده للسفر بدأ يبحث في وسائل الإعلام المختلفة عن معلومات تخص البعثة المصرية ليتعرف على افرادها و على انجازاتهم. لكنه فوجئ بتركيز اغلب وسائل الإعلام على كرة القدم بشكل يكاد يكون حصري (وصادف انه لم يعثر على صفحة “مصر في أولمبياد لندن 2012” في البداية) فأنشأ صفحة “اوليمبيك ايجيبت” في مايو 2012 واخذ يتواصل مع افراد البعثة عبر تويتر ويوفر المعلومات عنهم وعن أولمبياد لندن. وسافر أدمن الصفحة الى إنجلترا وتمكن من متابعة الأولمبياد بشكل لحظي وبدقة عالية أدى الى نمو عدد المشتركين بالصفحة بسرعة كبيرة. ثم تابعت الصفحة الدورة البارالمبية حيث رصدت النتائج المذهلة التي حققها الأبطال المصريين في منافسات متحدي الإعاقة.

بعد انتهاء فاعليات الدورتين بلندن اتجهت الصفحة الى تغطية الأحداث الرياضية والبطولات المحلية بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو وتوفير الأخبار عنها. وكبر عدد المتطوعين الذين يشكلون فريق العمل حتى وصلوا الى أكثر من 25 فرد من مصورين ومحررين ومصممي جرافيكس. وبناءًا على هذا النجاح قرر فريق العمل انشاء موقع الكتروني ليصبح الكيان الرسمي المتخصص في تغطية جميع الرياضات بخلاف كرة القدم وابراز ابطال مصر في مختلف الألعاب والتركيز على انجازاتهم.

وقد شهد ابريل 2013 اندماجا كاملا بين الصفحتين تحت مسمى شبكة اخبار الرياضة المصرية ليتكامل بذلك أعضاء الفريقين لتكون انطلاقه جديده  نحو خدمات إخبارية اكثر احترافيه غنية بالمعلومات والميديا.