الرئيسية / اخبار الاومبياد / مسابقة الرماية بالبنادق (سكيت) في الدورة الأوليمبية

مسابقة الرماية بالبنادق (سكيت) في الدورة الأوليمبية

كتب: محمد رمضان:

Azmy

مسابقة الاسكيت هذا العام ستحظي باهتمام كبير من المصريين فنتائج و ثبات مستوي بطلنا عزمي محلبة تدعو للتفاؤل.

عزمي الذي يشارك للمرة الثانية في الأوليمبياد هو المصنف الرابع عالميا و كان قد فاز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم 2014 بجرانادا.

يشرف علي تدريبه مع أخوه عبد العزيز المشارك أيضا في الدورة الأوليمبية لكن في مسابقة التراب المدرب الأيطالي الشهير Diego Gasperini و الذي يعد من ضمن أفضل 5 مدربين عالميا.

مؤخرا قامت شركة Beretta و هى رقم واحد في العالم في انتاج بنادق الاسكيت برعاية عزمي و هو من ضمن أعضاء فريقها المتواجد به أيضا الأميريكي Vincent Hancock بطل اخر دورتين أوليميتين.

اللاعب الأميركي هو صاحب الرقمين العالمي و الأوليمبي فاز ببطولة العالم مرتين و يسعي للميدالية الذهبية بالأوليمبياد من خلال مشاركته للمرة الثالثة.

تأهلت مصر بلاعبين في هذه المسابقة بعد أن فاز فرانكو دوناتو بالكوتة الثانية من خلال البطولة الأفريقية. الفوز بالكوتة لا يعني ضمان مشاركة اللاعب الفائز بها مباشرة فهي فقط تحجز مقعد أوليمبي للدولة الفائزة بها.

و نستعرض أبرز المنافسين في هذه الدورة و التي يشارك بها 8 رماة عرب و هو ربع عدد المشاركين في هذه المسابقة:

  1.  Vincent Hancock Flag_of_the_United_States.svg

يقول اللاعب رقم واحد عالميا في عام 2011 سيطرت عليه فكرة الاعتزال و كادت أن تتمكن منه بعد أن بدأ مستواه في الهبوط خاصة بعد حصوله علي المركز 69 في بطولة العالم بعد أن فاز بها في العام السابق و يضيف وقفت زوجتي بجوارى و قررت اعادة برمجة تفكيرى مرة أخري حيث بدأنا نضع أهداف جديدة علي رأسها الفوز بأوليمبياد 2012 و هو ما تحقق بالفعل و توج بالميدالية الذهبية. Hancock فاز بأول بطولة كاس عالم في عمر 16 عام و هو انجاز تاريخي.

  1. Gabriele Rossetti Flag_of_Italy.svg

حقق المركز الأول ببطولة العالم للكبار عام 2014 و كان يبلغ من العمر انذاك 19 عاما. هو المصنف الثالث عالميا و من أبرز المرشحين للفوز بالميداليات.

  1. عزمي محلبة Flag_of_Egypt.svg

فاز بالميدالية الفضية في كأس العالم بأذربيجان الشهر الماضي و احتل المصري مصطفي حمدي المركز الرابع في نفس البطولة و هي المرة الأولي في التاريخ التي يصل فيها مصرىان الي نهائي كأس عالم.

  1. عبد الله الرشيدي 23px-Flag_of_Kuwait.svg

يبلغ البطل الكويتي من العمر 53 عام و حقق نتائج لم يصل اليها أي رام عربي خاصة في بطولة العالم التي فاز بها 3 مرات اخرها عام 1998 و مراحل كأس العالم التي حقق لقبها 4 مرات اخرها منذ عامين. فبالرغم من نتائجه الباهرة لم يوفق من قبل في الدورات الأوليمبية.

 

شاهد أيضاً

منتخب الطائرة جلوس يفوز على العراق ببطولة العالم ويصطدم بإيران في ربع النهائي

كتبت: منى سامي حجز المنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس مقعد في ربع نهائي بطولة العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *