أخبارإنجازات رياضيةاخبار الاولمبيادالرئيسيةالعاب جماعيةتقاريررياضات أولمبية

مصر بطل افريقيا وتصعد لاولمبياد طوكيو..منتخب اليد يكتسح تونس ويتوج باللقب علي ارضها ووسط جمهورها

كتب : عمر الجمل

حقق منتخب مصر الأول لكرة اليد فوزا هاما علي نظيره التونسي علي ارضه في صالة رادس وبين ثلاثة عشر الفا من الجماهير التونسية التي حضرت لموازرة منتخب بلادها في نهائي بطولة امم افريقيا لكرة اليد.

الفوز المصري جاء بتفوق فني واضح وفارق كبير في المستوي ظهر علي مدار ال 60 دقيقة مدة اللقاء ، وانهي المنتخب المصري اللقاء بالفوز بنتيجة 27 : 22  وكان الشوط الأول انتهي بتقدم مصر بنتيجة 15 : 11 .

قدم المنتخب المصري اداء راقي ومميز واستطاع السيطرة علي اللقاء دفاعا وهجوما واجاد الفريق غلق الدفاع امام الهجوم  التونسي الذي ظل مديرهم الفني يتبادل اشراك جميع لاعبيه في الهجوم دون جدوي وكان ابرز مثال للتفوق المصري دفاعيا ، احراز محمد سند الظهير الايمن 6 اهداف كاملة من الهجوم المرتد السريع في الشوط الاول ، ليعود ويفعل نفس الامر الظهير الايسر بكار الذي سجل 5 اهداف من الهجوم المرتد السريع واضاف يحي خالد هدف اخر بنفس الاسلوب لنحرز تقريبا 12 هدف اي حوالي 40 % من اهدافنا بسبب قوة دفاعنا وقراءتنا الجيدة لهجوم المنافس ، اما الهجوم المنظم فأجاد منتخبنا تتويع اللعب وراينا اهداف للمنتخب من كل مراكز الملعب بلا استثناء وتالق علي زين ويحي خالد في قيادة هجمات الفريق وتوزيع اللعب علي باقي اللاعبين سند في الجناح الايمن وبكار في الجناح الايسر ويحي خالد والاحمر في الظهير الايمن ومحمد ممدوح هاشم علي الدائرة وظل بارندو متمسك باسلوبه حتي اخر دقائق المباراة عندما تحسن اداء الدفاع التونسي ففاجي بارندو الجميع بحل هجومي مميز وادخل وسام سامي علي الدائرة بجوار ممدوك هاشم ولعب ب 7 لاعبين في الهجوم وترك مرماه فارغا ونجاح في تطييق اسلوبه لفترة ليست قصيرة ليعود ليسيطر مرة اخري وينهي اللقاء بفارق 5 اهداف كان ممكن ان يتضاعف لو نتساهل في اكثر من هجمة ولم نكتفي بالفارق في نهاية اللقاء.

اللقب هو السابع لمصر افريقيا لتتساوي مع الجزائر صاحبة السبع القاب ايضا خلف تونس صاحبة الريادة بعشر القاب.

التتويج منح مصر بطاقة صعود مباشرة لاولمبياد طوكيو 2020 لترافق منتخبات اليابان المستضيف ، والبحرين ممثل اسيا ، واسبانيا بطل اوربا ، والارجنتين بطل امريكا الجنوبية، والدانمارك بطل العالم ، علي ان يتاهل 6 منتخبات اخري عن طريق التصفيات العالمية ليضم الاولمبياد 12 منتخب في مسابقة كرة اليد.

الصعود هو السابع لمصر اولمبياد كاكثر المنتخبات تمثيلا لافريقيا اولمبيا علي الاطلاق.

هذا وقد حصلت الجزائر علي المركز الثالث في البطولة بعد فوزها علي انجولا بنتيجة 32 : 27 في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة .

قد ضمنت تونس والجزائر وانجولا والراس الأخضر  والمغرب والكونغو الديمقراطية المشاركة في كاس العالم 2021 والذي تستضيفه مصر بعد احتلالهم المراكز من الثاني الي السابع في بطولة امم افريقيا خلف مصر بطل البطولة و التي تاهلت بالاساس كمستضيف لكأس العالم .

 

الوسوم

عمر الجمل

كاتب مهتم بالالعاب الرياضية المختلفة يكتب في هذا المجال منذ اكثر من 10 سنوات ، له اكثر من 500 مقال منشور علي شبكة الانترنت متنوعة بين تحليل ونقد وتغطية لفعاليات رياضية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق