الرئيسية / الرئيسية / مصر تتقدم على الدنمارك فى منافسات كأس ديفيز للتنس

مصر تتقدم على الدنمارك فى منافسات كأس ديفيز للتنس

تقدم منتخب مصر للتنس على نظيره الدنماركى بنتيجة 2-0 فى ختام منافسات اليوم الأول من لقاء مصر والدنمارك فى الدور الثانى من منافسات المجموعة الأفروأوروبية الثانية من بطولة كأس ديفيز.

كان كريم محمد مأمون المصنف 313 عالميا قد تقدم لمنتخب مصر بنتيجة 1-0 بعد تغلبه على المصنف الأول فى الدنمارك اللاعب فريديريك نيلسن المصنف 549 عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 3-6, 6-3, 7-6 بعد مباراة استغرقت ساعتين و37 دقيقة.

ثم تبعه يوسف حسام المصنف 311 عالميا بالفوز على كريستوفر كونيجسفيلدت الغير مصنف بمجموعتين دون مقابل 6-4, 6-4 لينهى منتخب مصر منافسات اليوم الأول من لقائه مع الدنمارك متقدما بنتيجة 2-0.

وتستكمل غدا الأحد مواجهة مصر والدنمارك بثلاث مباريات حيث يلتقى الزوجى المكون من يوسف حسام وشريف صبري مع الزوجى الدنماركى المكون من توماس كرومان وفريديريك نيلسن ثم يلتقى يوسف حسام مع فريديريك نيلسن وأخيرا يلتقى كريم محمد مأمون مع كريستوفر كونيجسفيلدت.

ويكفى منتخب مصر الفوز فى مباراة واحدة من الثلاث مباريات من أجل حسم نتيجة المواجهة لصالحه والتأهل للدور النهائى من منافسات المجموعة الأفروأوروبية الثانية لتحديد المتأهل للمجموعة الأفرو أوروبية الأولى.

جدير بالذكر أن منافسات كأس ديفيز (Davis Cup) هي أكبر مسابقات لعبة التنس للرجال على مستوى المنتخبات ويشرف على إدارة تلك المسابقة الاتحاد الدولى للتنس.

شاهد أيضاً

الشوربجى والوليلى يتوجان بلقبى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات

توج محمد الشوربجى ورنيم الوليلى بلقبى منافسات الرجال والسيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش إحدى …