الرئيسيةتقارير

مصر فى بطولات العالم لكرة اليد | بطولة العالم السويد 1993

تعتبر مشاركة مصر فى بطولة العالم بالسويد هى المشاركة التاريخية الثانية لمصر فى بطولات العالم لكرة اليد بعد المشاركة الأولى فى عام 1964 والتى لم تكن مشاركة موفقة إذ تعرض منتخبنا لثلاث خسائر من منتخبات المجر ، أيسلندا والسويد بسبب قلة الاحتكاك بالمدارس العالمية وقتها ليحتل المنتخب المصرى المركز 14 من أصل 16 منتخب شارك فى البطولة, ومن بعدها لم تغب مصر عن المشاركة فى أى نسخة من بطولة العالم.

وقد وجاءت نتائج مصر فى بطولة العالم بالسويد كالأتى :-

  1. دور المجموعات : فازت مصر على تشيكوسلوفاكيا فى المباراة الافتتاحية 21-20 قبل أن تخسر مصر من اسبانيا 17-14 بعد ان أنهى الفراعنة الشوط الاول متقدمين بنتيجة 17-14 وفى المباراة الثالثة خسرت مصر من النمسا 26-23 لتحتل مصر المركز الثالث فى المجموعة وتتاهل لمنافسات الدور الرئيسى بنقطتين
  2.  الدور الرئيسى : خسرت مصر مبارياتها الثلاثة فى هذا الدور بنتائج متقاربة للغاية , حيث خسر المنتخب المصرى من سويسرا 26-23 قبل ان يخسر من رومانيا بنتيجة 27-26 بالرغم من تقدم رومانيا بفارق 6 اهداف فى بداية المباراة وجاءت الخسارة من فرنسا فى المباراة الاخيرة 19-16 ليحتل المنتخب المصرى المركز السادس والاخير برصيد نقطتين ويلعب على المركز الحادى عشر.
  3. مباراة ترتيبية : خسر المنتخب المصرى من نظيره المجرى بنتيجة 29-25 بعد نهاية الشوط الاول بتفوق مصر 13-12 , لم تكن مشاركة مصر متميزة فى هذه البطولة الا انها اعلنت عن ميلاد جيل جديد سيصول ويجول فى ملاعب كرة اليد العالمية وهو ما حدث فى النسخ القادمة من البطولة.
  4. سامح عبد الوارث كان احد ظواهر هذه البطولة حيث استطاع احتلال المركز السابع فى الترتيب العام للهدافين برصيد 36 هدف
  5. توج المنتخب الروسي باللقب بعد فوزه على فرنسا فى النهائى 28-19 فى بطولة اكتسحتها روسيا من البداية الى النهاية كما انها لم تخسر اى مباراة فى هذه البطولة

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق