الرئيسيةتقارير

مصر فى بطولات العالم لكرة اليد (8) | بطولة العالم تونس 2005

 

استضافت تونس النسخة التاسعة عشر من بطولة العالم لكرة اليد للرجال خلال الفترة من 23 يناير حتى 6 فبراير بمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات.

تغير نظام الدور الثانى من البطولة مرة أخرى حيث أصبح النظام الجديد -والذى يقام بنظام المجموعات أيضا- هو صعود أول ثلاث منتخبات من كل مجموعة للدور الثانى مع احتفاظ كل منتخب بنقاط مواجهاته مع المنتخبات المتأهلة معه للدور الثانى بحيث ينضم أول ثلاث منتخبات من المجموعتين الأولى والثانية فى مجموعة جديدة وينضم أول ثلاث منتخبات من المجموعتين الثالثة والرابعة فى مجموعة ثانية ويلتقي كل منتخب فى الدور الثانى مع الثلاث منتخبات التى لم يواجهها فى الدور الأول.

قائمة منتخب مصر فى البطولة:

حمادة الروبى وحمادة النقيب (لحراسة المرمى) عبد الله محمد, أحمد رمضان, حسن عواض, أحمد الأحمر, صابر حسين, وائل فهيم, إيهاب محسن, شريف مؤمن, محمود كرم, بلال عواض, هانى الفخرانى, حسن يسرى, حسين زكى ومحمد عبد الوارث.

أوقعت القرعة منتخب مصر فى المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ألمانيا, صربيا ومونتينيجرو, البرازيل, قطر والنرويج حيث استهل منتخب مصر مشواره فى البطولة بالخسارة من ألمانيا 25-28 ثم حقق منتخب مصر ثلاث انتصارات متتالية على كل من صربيا 24-22 والبرازيل 24-20 وقطر 31-29 قبل أن يخسر فى ختام مباريات المجموعة من منتخب النرويج 24-19 ليحتل المركز الرابع فى المجموعة برصيد 6 نقاط ويودع المنافسات من الدور الأول.

سجل منتخب مصر 122 هدفا من إجمالى 222 محاولة على المرمى بنسبة نجاح 55%

هدافو منتخب مصر فى البطولة:

  1. حسين زكى 36 هدف
  2. شريف مؤمن 18 هدف
  3. أحمد الأحمر 14 هدف
  4. بلال عواض 12 هدف
  5. حسن يسرى ومحمود كرم 9 أهداف

توج المنتخب الأسبانى بلقب البطولة بعد تغلبه فى المباراة النهائية على المنتخب الكرواتى فى مباراة غزيرة تهديفيا بنتيجة 40-34 بينما فاز المنتخب الفرنسى بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على مستضيف البطولة منتخب تونس 26-25 على الرغم من إنهاء تونس الشوط الأول متقدمة 14-10.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق