الرئيسية / الرئيسية / مقدمة مباراة: مصر و الكونغو الديموقراطية

مقدمة مباراة: مصر و الكونغو الديموقراطية

 

كتب: محمد رمضان

تستهل مصر المرحلة الثانية من الدور الأول لتصفيات كأس العالم لكرة السلة بمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية غداً بالصالة رقم ٢ بإستاد القاهرة

اللقاء الأول انتهي بفوز مصر ٦٥-٦١ بعد وقت إضافي و لكن منتخب الكونغو أصبح يمتلك قائمة لاعبين أفضل بكثير عن لقاء الذهاب خاصة مع انضمام Bismack Biyombo لاعب ارتكاز Orlando Magic بدورى ال NBA

يعد فريق الكونغو أقل فرق المجموعة من حيث الأداء الجماعي و التجانس بين لاعبيه و لكن كمهارات فردية و قدرات بدنية  و بخاصة تحت السلة فهو يستطيع الفوز من خلالهم علي كبري الفرق الأفريقية.

بجانب Biyombo سيلعب Jordan Sakho لاعب فريق Manresa الأسباني و هو زميل أحمد خلف لاعب منتخب مصر و أدائه يشبه كثيراً Herve Kabasele نجم الفريق و الذي يغيب للاصابة. والطريف أيضاً أن Kasibabu لاعب مركز ٤ بالفريق الكونغولي هو أيضا زميل عمر الشيخ المتواجد بقائمة منتخب مصر في جامعة Fairfield بالولايات المتحدة.

كما يشارك مع الفريق للمرة الأولي في التصفيات Carl Embo و Myck Kabongo صانعا ألعاب Nantes و Le Havre الفرنسىيين على الترتيب.

بالرغم من غياب عبد الرحمن نادر و العديد من لاعبى دورى الجامعات عن الفريق المصري إلا أنه لازال بإمكانه الفوز بمبارياته الثلاث القادمة مستغلا الدعم الجماهيرى الكبير و أيضاً عودة نجمه عاصم مرعى للمرة الأولى بعد غياب ٣ سنوات.

سيحدد الصراع تحت السلة بين مرعى و عمر طارق في مواجهة الثنائي الكونغولى Biyombo و Sakho بشكل كبير نتيجة اللقاء

كل التوفيق لمنتخب مصر من أجل تحقيق حلم كأس العالم للمرة الثانية على التوالى.

شاهد أيضاً

الشوربجى والوليلى يتوجان بلقبى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات

توج محمد الشوربجى ورنيم الوليلى بلقبى منافسات الرجال والسيدات فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش إحدى …