الرئيسية / إنجازات رياضية / منتخب مصر ناشئين لكرة اليد اهم الارقام التي حققها بطل العالم

منتخب مصر ناشئين لكرة اليد اهم الارقام التي حققها بطل العالم

كتب : عمر الجمل

حقق منتخب مصر لكرة اليد ناشئين لقب بطولة العالم في انجاز يتحقق لاول مرة في تاريخ مصر وتصبح مصر اول دولة غير اوربية تحقق هذا اللقب علي مستوي الناشئين لينضم لانجازنا الفريد بتحقيق لقب بطولة العالم علي مستوي الشباب عام 1993 ، ونستعرض في هذا المقال اهم الارقام الجماعية والفردية التي حققها المنتخب المصري في تلك البطولة.

منتخب مصر بطل العالم علي منصة التتويج الصورة من موقع الاتحاد الدولي .

شهدت البطولة عدة ارقام جماعية وفردية مميزة للفريق :

1- الفريق المصري هو صاحب اقوي هجوم في البطولة برصيد 308 هدف بمتوسط 34.5 هدف بالمباراة الواحدة.

2- الفريق المصري هو صاحب ثاني اعلي نسبة نجاح في التسجيل بلغت 67.2 حيث احرز 308 هدف من 458 تسديدة.

3- الفريق المصري هو اكثر الفرق تسديدا علي المرمى 458 تسديدة بمتوسط 50 تسديدة في المباراة وهو ما يعكس الفاعلية الهجومية وشراسة هجوم المنتخب.

4- احرز منتخب مصر 46 هدف من 63 محاولة من الاجنحة بنسبة تسجيل وصلت ل 73% وضعته في المركز الثالث كنسبة تسجيل ناجحة من الاجنحة.

5- رابع اكثر فريق احراز لاهداف من ال 9 امتار برصيد 92 هدف من 165 تسديدة وضعتنا في المركز الثاني كنسبة نجاح.

6- اكثر فريق احرازا لاهداف من الاختراقات 56 هدف بمتوسط 6 اهداف في المباراة وهو امتداد طبيعي لتفوق مصر الدائم في الجانب المهاري وهي المهارة التي امتازات بها مصر دائما عن كل منتخبات العالم علي مر السنين السابقة.

7- هدافو الفريق هم الثلاثي وليد حسن الظهير الايسر 51 هدف مكنته من التربع علي صدارة هدافي البطولة ، احمد هشام صانع اللعب والظهير الايسر 48 هدف رابع هدافي البطولة ، مازن رضا الجناح الايمن 40 هدف وهو صاحب ثاني افضل نسبة تسجيل من الجناح بالبطولة.

8- صنع احمد هشام 33 هدف بفارق 4 اهداف فقط عن الاول وهو رابع هدافي البطولة بفارق 3 اهداف فقط عن الاول جعلته وبكل استحقاق افضل لاعب في البطولة.

9- عبد الرحمن حميد افضل حارس في البطولة والاكثر تصدي لتصويبات حيث تصدي ل 87 تصويبة من 260 سددت عليه.

10- مهاب محمد الظهير الايمن لمنتخب مصر هو اصغر لاعب مصر يتوج بميدالية مع منتخب جماعي مصري حيث يبلغ من العمر 16 عان فقط.

11 – اللاعبون احمد هشام ووليد حسن وعبد الرحمن حميد وياسر محمد هم الوحيدين في تاريخ حصلوا علي ميداليتين في الالعاب الجماعية ذهبية الناشئين وبرونزية الشباب وامامهم فرصة اخري لزيادة الانجاز اذا اشتركوا في بطولة العالم القادمة للشباب.

12 – مجدي ابو المجد مدرب الفريق سبق ان حصل علي ذهبية بطولة العالم للشباب كلاعب وذهبية اولمبياد سنغافورة للشباب كمدرب عام ليكون اكثر مدرب انجازا في تاريخ الالعلب الجماعية المصرية.

12 – حمادة الروبي مدرب الفريق كان حصل علي ذهبية بطولة العالم للشباب 1993 ايضا ليدخل التاريخ مع المدير الفني مجدي ابو المجد كالوحيدان اللذان حصلا علي ذهبية كلاعبين ومدبين في تاريخ مصر في كل الالعاب الجماعية.

13 – حسين ذكي مدرب الفريق وافضل لاعب في بطولة العالم للشباب 1999 والحاصل علي برونزية نفس البطولة يضيف لسجله الكبير ذهبية كمدرب ليستمر في كتابة التاريخ العظيم الذي سطره كافضل لاعب في تاريخ القارة الافريقية.

شاهد أيضاً

اهم صفقات بدوري السلة ونظرة شاملة لاقوي منافسين الدوري الموسم القادم

كتابة / كريم الدين أحمد مرسي الاهلي عقد النادي الأهلي اكبر عدد صفقات هذا الموسم …